إضافة رد
  #1  
قديم 01-06-2016, 05:39 PM
نورهان صدقي نورهان صدقي غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 77
بمعدل: 0.11 يوميا
التقييم: 10
نورهان صدقي is on a distinguished road
افتراضي تحضير تشيز كيك من منزلك باسهل الطرق

تحضير تشيز كيك من منزلك باسهل الطرق

التشييز كيك اكلة مفضلة لدي كثير من الاطفال والكبار يحبون تناولها بالخارج كثيرا في المطاعم ولكن ما بك اذا جعلناكي تستطيعي ان تنفذيها في المنزل وبتكاليف اقل من الخارج وبنفس الجودة والطعم اللذيذ الشهي لكي لا يلجا طفلك الي تناوله بالخارج في منتدنا المول نت نستطيع ان نجعلك طباخة ماهرة تقومي باشهي الاكلات وخاصة اكلات المطاعم سواء كانت حلوي ام طريقة اكلة.
تحضير تشيز كيك من منزلك باسهل الطرق

يعد التشيز كيك من أصناف الحلويات التي ظهرت حديثاً كصنف من أصناف الكيك المتّسمة بالحداثة، والتشيز كيك من الحلويات التي يتم تحضيرها بشكل بمكونات مختلفة تماماً عن الكيك المتعارف عليه في جميع المناسبات. حيث إنّه وفي بداية الأمر كان انتشار التشيز كيك غير واسع نظراً لاختلاط الطعم المالح به بالطعم الحلو وصعوبة تقبّل الفكرة لدى الناس، أمّا بعد فترة قصيرة أصبح منتشراً وبشكل كبير في جميع البلاد العربية والغربية، وتعتبر فرنسا من أوئل البلاد التي قمات بتحضير التشيز كيك ومنها انطلق للعالم، وهنا سوف نقدّم طريقة بسيطة وسهلة للتشيز كيك في المنزل. ونشير بأنّ تحضير التشيز كيك يتم من خلا ثلاث مراحل، حيث إنه يتكوّن من ثلاث طبقات تختلف كل منها عن الأخرى.


تحضير تشيز كيك من منزلك باسهل الطرق

عمل التشيز كيك المكونات الطبقة الأولى: نصف كيلو من البسكويت المتوفّر في المنزل ويفضّل دايجستيف. 150 جرام من الزبدة. نصف كأس حليب سائل. الطبقة الثانية: علبة قشطة. ملعقتان من ماء الزهر. نصف كأس سكر. مغلّف كريمة. أربع ملاعق نشا كبيرة. كأسان حليب سائل. جبنة دهن أو كيري ست مربعات. الطبقة الثالثة: صوص الفراولة أو التوت حسب النكهة المفضلة. مربى ويفضل أن يكون كثيفاً. حبات فاكهة حسب الصوص المستخدم. طريقة التحضير الطبقة الأولى: نحضر البسكويت من ثم نقوم بطحنه جيداً من ثم نقوم بوضعه بوعاء ويتم إضافة الزبدة الذائبة والحليب بعد ذلك ويتم التحريك براحة اليد حتى تتجانس جميع المكونات مع بعضها البعض. نحضر القالب أو الصينية المخصصة لتحضير التشيز كيك، من ثم نقوم برص الطبقة الأولى وهي البسكويت جيداً بالصينية، تتُرك جانباً من ثم نقوم بتحضير الطبقة الثانية.

الطبقة الثانية: نحضر الكريمة من ثم نقوم بتحضيرها كالعدة حسب التعليمات الموجودة خلف الغلاف ومن ثم نقوم بإضافة القشطة ويتم الخفق بالخفاقة الكهربائية على سرعة عالية حتى تتجانس المكونات بشكل جيد. نحضر الجبنة من ثم نقوم بإضافتها للخليط ويتم الخفق بشكل جيد وعلى سرعة عالية. نحضر الحليب من ثم نقوم بوضعه على النار ويتم إضافة السكر له، نحرك حتى يذوب السكر ويصل الحليب لدرجة الغليان، من ثم نضيف النشا بعد إذابته بكمية قليلة من الماء ويضاف مع التحريك السريع والمستمر على الحليب حتى يصبح لدينا خليط كثيف. نحضر ماء الزهر ويتم إضافته لخليط الكريمة والقشطة من ثمّ نقوم بإضافة حليط الحليب مع النشا له ونعاود خفق جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تبرد. نقوم بسكب الخليط على الطبقة الأولى ويتم فرده بشكل متساوي على كامل القالب من ثم نقوم بوضعه بالثلاجة حتّى يتماسك ويحتاج لمدة أربع ساعات.

*الطبقة الثالثة: نحضر المربى بعد ذلك من ثم نقوم بدهن القالب بعد أن يتماسك تماماً بواسطة ملعقة، نغطي وجه القالب بقطع الفاكهة التي حضرناها للتشيز كيك من ثمّ نغطيها بالصوص. يتم وضع القالب بالثلاجة لمدة نصف ساعة قبل التقديم،

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=263d54b5798218fc94798041ca85799c&t=32986
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تحضير تشيز كيك من منزلك باسهل الطرق الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.