إضافة رد
  #1  
قديم 01-06-2016, 05:38 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink خطة يجب ان تضعيها من اول ليلة فى زواجك لتعيشى حياة زوجية سعيدة

خطة يجب ان تضعيها من اول ليلة فى زواجك لتعيشى حياة زوجية سعيدة

لكل فتاة جديدة على الحياة الزوجية اليكى طرق وخطة ذكية حتى تتمكنى من الحصول على السعادة الزوجية فى حياتك وتجعلى زوجك راضى عنك وستظل حياتك سعيدة بدون مشاكل

من المعروف ان فترة الخطوبة تكون فترة جيدة بل وقد تكون افضل الايام في حياة الانسان حيث يقوم الزوجان بتقديم الافضل للاخر وقد يشعر الزوجان بالقلق من ان زواجك لن يكون كما ينبغي واذا كنت تريد ان تعيش حياة سعيدة مع زوجك ففي هذه المقالة بحول الله تعالي نقدم لكم بعض النصائح التي ربما ان تحسن من علاقتك مع زوجك.

خطة يجب ان تضعيها من اول ليلة فى زواجك لتعيشى حياة زوجية سعيدة
احترام زوجك

الاحترام من اهم الامور في الحياة الزوجية فهي من احد الاسباب لحياة زوجية سعيدة حث يجب عليك ان تشعر زوجتك بانك تحترمها وتقدرها وتساويها بذاتك فيجب عليك ان تعمل علي ان توفر المحبة والتفاهم لزوجتك حتي واذا كانت الاحوال سيئة فلا تترك الاعتذار لزوجتك ابدا اذا كنت مخطئا بحجة انك متزوج وانت تفعل ما بدا لك.
ومن الاحترام كذلك احترام خصوصية زوجتك فلا تذهب للتطفل علي هاتف زوجتك او جهاز الحاسوب الخاص بها.
العمل علي الحفاظ علي علاقتك

اذا كنت تهتم بزوجتك وتهتم بحياة زوجية سعيدة فتجنب ان تذكر زوجتك باخطاء الماضي وكذلك الفشل وبدلا من ذلك العمل علي تعزيز السلوكيات الايجابية والتمتع بالحاضر من زوجتك وعلي الرغم من انه ليس من السهل عدم تذكر الماضي والتخلي عنه فحاول بقدر امكانك ان لا تجعل هذه الذكريات تصل الي حقد وتذكر ان زوجتك هي شريكة حياتك وعليك ان تحترمها وتقدرها ولا تؤذيها في كل حين وحين.
توفير بعض الوقت للاستماع

الاستماع امر مهم جدا في الحياة الزوجية ومن افضل الطرف للوصول لحب زوجتك والوصول لحياة زوجية سعيدة فيجب ان تبذل الجهد للاستماع الي زوجتك ونهتم بذلك جدا فليس من الجيد ان تنفذ ما تريده . عندما تكون بعد محادثة مع زوجتك فاهتم بالاستماع الجيد وان تستمع حقا وتجعل الاتصال بالعين ودع ما بيدك او ما يشغلك
الاولوية لزوجتك

علي الرغم انك لا تحتاج ان تجعل حياتك كلها تدور حول زوجتك لكن عليك ان تعرف دائما ان تكون الاولوية لها في معظم الامور فيجب ان يكون القرار جيد بالنسبة لك وجيد بالنسبة لها كذلك.
التواصل الجيد

التواصل هو مفتاح الحياة الزوجية السعيدة وهو مفتاح الحل يجب ان تتحدث مع زوجتك عن الافكار التي تفكر بعملها دائما لكي تشاركك في عملها وهذا اذا تم فعله بشكل يومي فانه يساعد علي تعزيز وتقوية التواصل بين الزوجان بصورة جيدة والوصول لحياة سعيدة.
فمثلا لا تقول اشياء في حالة غضبك بحيث تتعمد من خلالها ايذاء زوجتك مثل الكلمات القاسية التي ومن الممكن ان لا تنساها ابدا طوال حياتكما لذلك فانه من المؤكد ان يؤثر علي العلاقة الزوجية وبدلا من ذلك اعتذر دائما لزوجتك اذا فعلت اخطاء بعمد او غير عمد.
تخصيص الوقت لها

احد الامور المهمة التي تؤدي الي حياة زوجية سعيدة ان يخصص الزوجان وقت لبعضهما البعض من خلال ذلك سوف تتقدم علاقتك مع زوجتك وسترقي حتما وتجد كذلك انه سيكون هناك كثير من الالتزامات ويجب ان يكون هذا الوقت اسبوعيا علي الاقل حتي اذا كنت ستضحي ببعض الوقت مع العائلة او الاصدقاء فاذا كنت مشغول بشدة ولم تجد وقتا لتقضيه معها فحاول ايجاد بعض الدقائق وخلالها اذهب لنزهة بسيطة معها او مع العائلة.
تقديم العون لزوجتك

زوجتك تقدر الامور اليومية مثل القيام بالغسيل او تحضير الطعام او وضع وضبط السرير وهذا هو عملها الدائم تقريبا فاذا قمت ببعض العمل من ذلك فسوف الحب والتقدير والرضي من زوجتك لان هذا يشعرها بقربك منها.
مفاجاة بعضهما البعض

من الامور المهمة التي تزرع الحب في قلوب الزوجين ان يقدم الزوجان هدايا مميزة للآخر فهذا سيشعرهما بالحب والحنان والمودة ويمكنك تقديم الهدايا العادية وليس شرطا ان تكون باهظة الثمن وتقوم بمفاجاة زوجتك من حين لاخر فهذا كفيل بزرع الدفء والمحبة والذكريات الرئعة وعلي الرغم من وجود المناسبات مثل الاعياد او الذكريات الي غير لك فهذه ستكون فرصة اكبر لكي تقدم هدية لزوجتك.
تسوية لبعضهما البعض

اذا كنت تريد حقا ان تعيش حياة زوجية سعيدة فعليك ان تتعلم تقديم تنازلات وتضحيات الي زوجتك وهذا سيجعل علاقتك ممتعة وسهلة فيجب ان يكون لديك اتصال كامل مع زوجتك في كل امور الاسرة وشؤون الحياة.
دمج الاصدقاء والأسر

من الاشياء المهمة جدا لتكوين حياة سعيدة فيجب ان يتم دمج العائلات والاصدقاء في حياتك اليومية وفي زواجك واذا كنت تحب زوجتك فعليك ان تبذل جهدا لكي تحب اهلها وعائلتها ويجب عليك ان تعمل جاهدا بكل صدق واخلاص ان تكون معهم علاقة قوية لا يتخللها الشك او الضعف.
مساندة زوجتك في الرخاء والشدة

اذا كنت تريد ان تحسن من حالة حياتك الزوجية فيجب ان تهتم بزوجتك اهتمام كبير اكثر من اي شيء اخر فاذا كانت زوجتك تمر بمرحلة صعبة فعليك ان تواسيها وان تخفف من آلامها واذا كان يتعامل مع وفاة في العائلة او في الخيارات الوظيفية فمن المهم جدا ان تكون متفهما في هذا الوقت العصيب مع العلم سوف يتكرر الامر معك من قبل زوجتك اذا فعلت هذا الامر معها.
تعلم ان تنمو معا

وعلي مر السنين التي ستمر في خلال الحياة الزوجية السعيدة فمن المؤكد ان الشخص الذي تزوجك منذ وقت طويل ما زال كما هو فلا احد يبقي علي حال وهذا حال البشر والناس تتغير دوما وكذلك جمع المعرفة والحكمة والتعلم من التجارب والدروس التي قابلتك في حياتك وعلك ان تفهم ان زوجك يتغير ومع التقدم في السن ومن المهم ان تواصل رحلة الحياة الزوجية السعيدة مع زوجتك فهذا يساعد علي تطوير المصالح معا مثل الطبخ معا او الفرق الرياضية المفضلة او مشاهدة نفس البرامج الي غيره فمن المهم عام بعد عام سوف يتكون روتين دائم في حياتك الزوجية وكذلك الاهم من كل ذلك هو مواصلة الحب والمودة بين الزوجين.


خطة يجب ان تضعيها من اول ليلة فى زواجك لتعيشى حياة زوجية سعيدة


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e4a0b3e2a2673c2662e9fd616de36265&t=32985
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: خطة يجب ان تضعيها من اول ليلة فى زواجك لتعيشى حياة زوجية سعيدة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.