إضافة رد
  #1  
قديم 01-05-2016, 07:23 AM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.78 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink خطوات للتخلص من السحر وطرق الوقاية من السحر

خطوات للتخلص من السحر وطرق الوقاية من السحر

السحر من اكثر الاشياء التى تصيب الانسان بالضرر لانها من الاشياء الغير ملموسة ولامعروف مصدرها ويرجع ضررها حسب درجتها واغلب الناس تذهب للدجالين والمشعوذين للشفاء ولكن الشفاء الوحيد بالقرأن الكريم كما ذكر فى كتاب الله عزوجل.
هل يوجد ما يسمى بالعمل؟ أي إن شخصا ما يقوم بعمل نوع من السحر لشخص آخر ليعكر عليه صفو حياته وإن كان موجودا فكيف نقي أنفسنا منه, وكيف العلاج لشخص وقع ضحية هذة الفعلة حتى لا نقع في دائرة الدجل والشعوذة.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:




خطوات للتخلص من السحر وطرق الوقاية من السحر
فوجود السحر (العمل) ثابت بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وإجماع من يعتبرون في الإجماع، قال تعالى: (ومن شر النفاثات في العقد ) [الفلق:4] يعني: السواحر اللاتي ينفثن في عقدهن، وقال تعالى: (ولا يفلح الساحر حيث أتى ) [طه: 69]، والآيات في ذلك كثيرة، وفي البخاري عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم سُحر...الحديث.




والسحر: عقد وكلام يتكلم به أو يكتبه الساحر أو يعمل شيئاً يؤثر في بدن المسحور أو قلبه أو عقله، وله حقيقة فمنه ما يقتل ومنه ما يمرض، ومنه ما يأخذ الرجل عن امرأته فيمنعه وطأها، ومنه ما يفرق بين المرء وزوجه وما يبغض أحدهما إلى الآخر، أو يحبب بين اثنين، وكل ذلك لا يكون إلا بإذن الله: (فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله) [ البقرة:102].



ومن عمل السحر لغيره فقد أتى كبيرة عظيمة من كبائر الذنوب ، وقد يخرج من الإسلام إن اشتمل سحره على شيء من الكفر كالتقرب للجن بالذبح ونحوه ، والإهانة للقرآن أو شيء منه.



ومن أصيب بشيء من السحر فيشرع له حل سحره، وللحل طريقان: الأول أن يحله عند ساحر، وهذا محرم فعن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن النشرة؟ فقال: "هي من الشيطان"، رواه أحمد، قال الحسن: النشرة من السحر .



الثاني: بالرقى المشروعة من القرآن والدعوات وهذه جائزة، ومما جاء في صفتها ما رواه ابن أبي حاتم عن ليث بن أبي سليم قال: بلغني أن هؤلاء الآيات شفاء من السحر بإذن الله، تقرأ في إناء فيه ماء ثم يصب على رأس المسحور وهذه الآيات هي آيتان من سورة يونس:[81-82] (فلما ألقوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين* ويحق الله الحق بكلماته ولو كره المجرمون)، والآيات من سورة الأعراف [118-122] (فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون) إلى قوله: (رب موسى وهارون) والآية التي في سورة طه (69) (إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى) ولو قرأ معهن آية الكرسي والفاتحة والمعوذتين كان خيراً. وعلى العبد أن يحافظ على الأذكار صباحاً ومساء، وأن يبتعد عن المعاصي والمحرمات، فإن ذلك من أنجع الوسائل للسلامة من الإصابة بالسحر، والتخلص منه بعد الإصابة به.



والله أعلم.



شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=52368e12299b3335b360f6e45438b363&t=32897
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: خطوات للتخلص من السحر وطرق الوقاية من السحر الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.