إضافة رد
  #1  
قديم 01-05-2016, 07:08 AM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink ألام العظام وكيفية علاجها اتبعى تلك الخطوات سيدتى لتفادى ألام العظام

ألام العظام وكيفية علاجها اتبعى تلك الخطوات سيدتى لتفادى ألام العظام

الام العظام من الامراض المنتشرة والشائعة ويصاب الانسان بها اكثر خلال فصل الشتاء نتيجة لبرودة الطقس التى تؤثر على العظام ومن اسباب الام العظام ايضا عدم التغذية السليمة ووضع نظام غذائى يحتوى على الكالسيوم فيجب الانتباه لذلك ونقدم نصائح تفيد فى التغلب على هذه الالام.
أياً كان عمر الشخص فهو معرض للشعور بألم في العظام و المفاصل و إن كانت الأسباب متعددة و مختلفة من شخص لآخر ، على اختلاف جنسهم و عمرهم . و قد تكون مسببات آلام المفاصل و العظام لأسباب متعلقة بالمفصل و العظم ، أو بسبب الإصابة بأمراض آخرى بأعضاء . فقد تكون هذه الأمراض ناتجة عن التهابات جرثومية أو خلل بالغدد أو ذات منشأ عصبي أو هرموني أو عضلي .
ألام العظام وكيفية علاجها اتبعى تلك الخطوات سيدتى لتفادى ألام العظام
أولاً : ألم المفاصل الناتج عن خشونة المفصل بسبب قلة كمية السائل الذي يحمي المفاصل من الإحتكاك ببعضها عند منطقة تلاقي العظام , و الألم المصاحب لها قد يزداد بعوامل منها الضعف العضلي و المجهود البدني ، زيادة الوزن ، الرضوض و الإصابات الجسدية . لا بد أن نذكر أن البرد لا يسسبب هذا المرض لكنه يزيد من آلامه .
ثانيا ً : التعرض لبعض أنواع الالتهابات الجرثومية ، و مثال ذلك الإصابة بالحمى المالطية . فمن أعراضها ألم شديد بالعظام و المفاصل ، و قد يستمر هذا الألم مع الإنسان طيلة حياته عند التعرض للبرد و النشاط البدني المفرط حتى بعد زوال الالتهاب .
ثالثاً : داء الملوك أو النقرس ، و قد سمي بداء الملوك لأنه ينتج عن تناول كميات كبيرة من الطعام المحتوي على حمض البوليك مثل اللحوم ، و بالتالي ترتفع نسبة حمض البوليك بالدم ، و يؤدي إلى ألم في العظام .
رابعاً : التعرض للإصابات الجسدية و الكسور ، فالتعرض للإصابات الجسدية و الكسور ينتج عنها ألم مبرح في العظام .
خامساً : الكساح و هو مرض يؤدي لتشوه في العظام بسبب قلة إمتصاص الأمعاء الدقيقة لعنصر الكالسيوم و عنصر الفسفور و ذلك بسبب نقص فيتامين ( د ) . و تتمثل أعراضه ببروز عظام الجبهة و تقوس الساقين و الفخذين و إ حدداب في العامود الفقري . و يمكن علاجه بتعريض المصاب للشمس و إعطائه فيتامين ( د ) .
سادساً : التهاب المفاصل و هو أيضاً يعرف بالدار العضلي و هو من الأمراض الروماتزمية التي تصيب العضل ، و يؤدي إلى ألم شديد يزداد بالحركة و ممارسة المجهود البدني و عند لمس المنطقة المصابة . سابعاً : ترقق العظام و خاصة في وسط الظهر و عنق الفخذ ، ينتج هذا المرض عندما يحدث خلل في عملية تصنيع الأنسجة العظمية . فتقل عملية الهدم و تضعف عملية البناء ، و من هذه العوامل : ( الشيخوخة و تقدم السن ، نقص الكالسيوم و ضعف التغذية ، قلة النشاط و الحركة ، خلل هرموني كإنخفاض مستوى الإستروجين و الأندروجين ، تغير نشاط الغدة النخامية و الدرقية . ثامناً : قد تكون أسباب آلام العظام و المفاصل بسيطة تزول بزوال المسبب ، كالمجهود الزائد و النشاط البدني المفرط ، العمل و النوم على الأرضيات الصلبة و الجلوس على مقعد غير مريح .

ألام العظام وكيفية علاجها اتبعى تلك الخطوات سيدتى لتفادى ألام العظام

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=097d90cde299e07d97151f987b700f52&t=32895
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ألام العظام وكيفية علاجها اتبعى تلك الخطوات سيدتى لتفادى ألام العظام الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.