إضافة رد
  #1  
قديم 01-04-2016, 08:29 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink شرح كامل للتعامل مع مدونات الورد بريس

شرح كامل للتعامل مع مدونات الورد بريس

لكل من يريد معرفة خبايا الورد بريس اليكم تفاصيل التعامل مع الوردبريس بالتفصيل وكل ماتودون معرفته عن كيفية عمل الاضافات وكيفية ادراج الاكواد للمدونة كل هذا سنتترك اليه فى هذا الموضوع المهم الذى يهم كل مستخدمين الورد بريس.


إن من يقومون بإستخدام تطبيق الوردبريس لمواقعهم، هم في الواقع يضعون أيديهم على مصدر هام جداً للدخل، والعملاء المحتملين، والعديد من الإمكانيات التي تخدم البزنس الخاص بهم، أياً كانت ماهية هذا البزنس. إنه – أولئك الذين يستخدمون الوردبريس – أصبح لديهم مصدر دخل نشط، قوي للغاية، يُعتمد عليه ..

شرح كامل للتعامل مع مدونات الورد بريس





ولكن هناك أشياء سوف تحتاجها وقرارات يجب أن تتخذها للدخول في هذا المجال، والوصول إلى درجة متقدمة فيه.



في هذه التدوينة سأشرح لك أهم 12 إجراء عليك أن تقوم به عندما تبدأ مع الوردبريس ..

هذه الإجراءات تم إدراجها بالترتيب حسب الأهمية، لذلك أنصحك بالتعامل مع القائمة من أولها، وبمجرد أن تنتهي منها، قم بالخطوة التالية بنفس الترتيب .. وهكذا.

يجب أن تعلم أنه عندما تنتهي سيصبح لديك موقع/مدونة ووردبريس مشحونة، جاهزة بكل القوة لتنمية البزنس الخاص بك على الإنترنت.





اتخذ قرارك: صفحة رئيسية أم صفحة مدونة؟


واحد من القرارات الهامة التي ستحتاج إلى أن تتخذها، هي كيف ستقوم بهيكلة الموقع الخاص بك.

ما هو أول مشهد تحب أن يراه الزوار حينما يقومون بكتابة اسم الدومين الخاص بك على الإنترنت؟ هل تحبهم أن يروا صفحة رئيسية للموقع (مثل موقع شبايك و بدوي ) أم تريد أن يكون المشهد الأولي لهم هو صفحة المدونة مباشرة (مثل موقع حياة بين الكتب، ومدونة محمود قحطان

مع العلم أنه مع الوردبريس سيمكنك إنشاء الاثنين بسهولة .. السؤال هنا هو: ما هي مميزات كل نوع من الاثنين؟

استخدام طريقة الصفحة الرئيسية – مثل شبايك – ستتيح لك عرض بعض المعلومات العامة عن موقعك، بالإضافة إلى نموذج للتسجيل في القائمة البريدية، وهي وسيلة رائعة للترحيب بالزوار الجدد إلى موقعك.

ولكن افترض أن لديك مدونة .. هل سينخفض عنصر الجذب عليها في حالة عدم وضعها في الصفحة الرئيسية؟

لا .. ليس بالضرورة .. حينما تتحدث عن تدوينات مدونتك، سواء أكان ذلك في المواقع الاجتماعية، أو في البريد الإلكتروني، أو عبر أي نافذة، سوف تقوم بوضع رابط ينقل الزوار إلى مدونتك مباشرة. وأيضاً لا تُغفل أن الناس من الممكن أن يجدوك كذلك عبر قائمة الإبحار/التنقل الخاصة بك في موقعك.

من جهة أخرى، إذا كانت مدونتك هي نجمة الحفل، وترغب في أن يرتبط بها الزوار فور أن يروها، سيكون من المفضل عرضها في الصفحة الرئيسية بالطبع.

الخلاصة أنه لا يوجد في هذه الحالة إجابة صحيحة وأخرى خاطئة .. هذا قرار استراتيجي يجب أن تجعله جزء من التخطيط العام لمدونتك، ولا تقلق بشأنه، فمن السهولة بمكان تغيير هذا الوضع فيما بعد، لذلك لا تفكر إلا في أن تقرر أي الشكلين ستختار، ثم تقوم باختباره.
قم ببناء صلة وثيقة وعلاقة مستمرة باستخدام القائمة البريدية


لكي تبني علاقة راسخة مستمرة مع قرائك، لا شيء يتفوق في هذا الأمر قدر البريد الإلكتروني.

صندوق البريد الإلكتروني هو الفضاء الحميم لمستخدم الإنترنت .. من منا الآن يقوم بتجاهل بريده الإلكتروني يوماً واحداً فقط؟

لقد أصبح ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال، ولذلك هو أفضل وسيلة لأي علاقة ناجحة مع الزوار.

ضع نفسك في بريده الإلكتروني، ولكن عن طريق دعوة مقبولة من قبله، وليس كمرسل مزعج Spam، لأنك بالالتزام بطرق الدعوة المشروعة، ستوجد لنفسك فرصة أن تجذب انتباهه وقتما تريد.

ما العقبة التي تقابلك الآن؟ لست متأكداً بشأن ما تضعه حقاً في ذلك الإيميل؟

إذا واجهتك هذه العقبة، فاعلم حقاً أنك لا تعامل قرائك بحميمية كما يجب أن تعاملهم، بل إنني أجزم أنك لا تعاملهم كأصدقائك .. إذا وضعت في ذهنك هذا المفهوم حقاً، ستجد أن المواضع تجلب نفسها بنفسها .. انظر لنفسك يومياً وما تفعله مع أصدقائك من خلال الفيس بوك فقط.

صدقني .. الأفكار ستجلب نفسها ساعة بعد أخرى، حتى أنك لن تملك الوقت الكافي لترتيب وكتابة وتنسيق هذه الأفكار، وإرسالها إلى قرائك.
أعطنا سبب يدعونا لإعطائك بريدنا الإلكتروني


هذا أمر مهم جداً .. إن لم يكن لدى الزائر ما يدعوه إلى إعطائك بريده الإلكتروني، والتعامل معك على أنه مهتم بما تعرض حقاً، فلن يمنحه لك أبداً .. يجب أن تعطي الزائر سبب قهري يدفعه دفعاً إلى الاشتراك في قائمتك البريدية، والسماح لك بأن تراسله بين الحين والحين.

مالم يكن موقعك معروف جيداً، وله سلطة قائمة، فإن هذا لن يكون كافياً لتعدنا بعرض تحديثات منتظمة للمادة التي تعرضها .. ضع شيء في أيدي زوارك حتى يثقوا بك على الفور، أدعه إلى مشاهدة شيء ما، السماع لشيء ما .. الخ.

قم بإنشاء كتاب إلكتروني يحل مشكلة معينة مزعجة قائمة لدى المستخدمين، وقم بوهبه مجاناً لزوارك نظير منح بريدهم الإلكتروني لك.

قم بتسجيل المقابلات الصوتية المهمة، المحادثات مع الشخصيات المشهورة، أو حتى العروض التقديمية، ثم قم بعمل فيديو أو برنامج تعليمي، تخبرنا فيه بالتقنية التي تعلمتها.

قم بعمل كورس قصير يصل عن طريق برنامج الرد الآلي في برامج وأنظمة القوائم البريدية AutoResponder مثل أن تقوم بعرض “التسويق الإلكتروني للأذكياء” على سبيل المثال.

أياً كان ما تنوي إنشاؤه وعرضه على الجمهور، تأكد من كونه شيء مرغوب، يطمح الناس فيه بشدة، بشكل يجعل الزوار على استعداد لمنحك إيميلهم، وبالتالي تصريح خاص لدخول صندوقه البريدي بصورة صحيحة.
تابع تقدمك وارتقاء مستوى موقعك


المعرفة قوة .. هذا لا شك فيه .. ولكي تفهم آداء موقعك، يجب عليك أن تستخدم خدمة مثل خدمة Google Analytics المجانية.

بمجرد أن تقوم بالإشتراك والتعامل مع هذه الخدمة، فستكون كمن فتح صندوق أسرار موقعه، فترى وتكتشف أي الصفحات تجلب زوار أكثر، وأي المواضيع أكثر زيارة، ومن أين يأتي الزوار، وما هو سلوكهم في موقعك، وخلال صفحاتك .. الخ.

بالتسلح بمثل هذه المعلومات، يمكنك أن تقوم بإنشاء الكثير من الصفحات المحملة بمواضيع تجلب المزيد من الزوار، وأيضاً – لمصلحتك الإعلانية – تقوم بوضع عروضك في الصفحات التي يتم زيارتها باستمرار.
اجعل قوة الـ SEO تعمل لصالحك


تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO هو شيء إضافي آخر يجب أن تضعه في قائمة مهامك. لقد تحدثنا فيما سبق و بشكل مطول عن هذا الموضوع. قم بقراءة المقال الخاص بتهيئة موقعك أو مدونتك لمحركات البحث و إتبع النصائح و التعليمات فيه بالشكل الصحيح.
قم بإنشاء علامة تجارية خاصة بك


لكي تجعل من موقعك تجربة لا تُنسى لمن يزوره، ستحتاج إلى أن تقوم بدمجه بمجموعة من الخطوط المتميزة، والألوان، والصور الحصرية لك وحدك، والتي ستجعل من البزنس الخاص بك فريداً في نوعه.

ابدأ هذا الأمر باستخدام تصيم قالب وردبريس متميز، وليس مجاني .. لماذا لا تجرب استخدام أحد القوالب الجاهزة لدينا مثل قالب تصميم وتقوم بتطويرها بنفسك؟ ستكون تجربة ممتعة.

قم باختيار ألوان خاصة بموقعك، تستخدمها على الدوام لصفحات موقعك، والمواضيع التي تعرضها .. قم باختيار الخطوط التي تعبر عن البزنس الخاص بك، وأنفق بعض الوقت والجهد أو النقود في إنشاء شعار موقع فريد من نوعه، ليكون علامة تجارية خاصة بك، يمكن مشاهدته في كل جوانب الموقع، وحتى في نتائج البحث التي تظهر في محرك بحث جوجل.

بعد الانتهاء من هذا الأمر، قم باستخدام هذا النمط البصري لموقعك على الدوام، وبهذه الطريقة ستوجد وسيلة للناس كي يتذكروا موقعك ويعرفوه بمجرد النظر.
قوّي موقعك بالـ Plug-in الشامل Jetpack


تعرض WordPress الآن الأم الكبيرة لكل الـ Plug-ins الخاصة بموقع الـ WordPress.org القابلة للتنصيب .. إضافة The Jetpack Plug-in.

الـ Jetpack Plug-in يشبه المطواة السويسرة في إمكانياته واستخداماته، إنه مليء بالأدوات والمعدات التي تقوم بالكثير من العمل السريع للكثير من المهام ذات الصلة لموقعك، مثل:-

  • معاينة معدل الزوار لموقعك.
  • السماح للزوار بالاشتراك للتعليق.
  • مشاركة تدويناتك وصفحاتك في المواقع الاجتماعية.
  • إدراج نموذج اتصال مبدئي في موقعك.
  • التحقق من قواعد الهجاء والنحو قبل أن تضغط على زر “Publish”.
  • إضافة صورة إلى الشريط الجانبي في موقعك.
  • إنشاء روابط مختصرة لصفحاتك وتدويناتك.
  • تضمين فيديوهاتك باستخدام أكواد قصيرة.

قم بتنصيب هذا الـ Plug-in المتميز والمحمل بالكثير من الخواص والمميزات التي يحتاجها أي صاحب موقع وردبريس، بالإضافة إلى كونه مجاني.

دع الـ Spammers يلهثون للوصول إليك


إذا كان لديك مدونة، فأنت في حاجة إلى أن تقوم بتفعيل Akismet في لوحة تحكم الوردبريس الخاصة بك.

الـ Akismet يساعدك في فلترة التعليقات المزعجة Spam على مدونتك، وسيوفر لك عدد لا يُحصى من الساعات التي من الممكن أن تقضيها في تفحص التعليقات ومشاهدة أيها صحيح، وأيها تعليقات سبام على غرار “إنها مدونة رائعة، وسأعاود زيارتها مرات ومرات .. شكراً لك” وأيها شخص حقيقي، وأيها برنامج بث.

تفعيل الـ Akismet يستغرق منك بضع دقائق، وستجده مضافاً بصورة أوتوماتيكية في أي مدونة وردبريس تقوم بتنصيبها.
قم بتوجيه الشكر إلى من يقومون بالتعليق للمرة الأولى


كمدون تكتب بانتظام في مدونة، فأنت تعلم حتماً مقدار المعاناة الذي تعانيه، حينما تمر دقائق وساعات وأيام، بدون أن يقوم إنسان واحد بالتعليق على أحد موضوعاتك.

وكذلك التعليق لأول مرة في مدونة جديدة يعتبر شيء مرهق للأعصاب كذلك.

قم بتوجيه الشكر إلى المعلقين الذين قفزوا على ترددهم وانطلقوا في الطريق الصحيح، لترك تعليق في مدونتك .. قم بإنشاء صفحة بها رسالة شكر لكل من يقوم بالتعليق في مدونتك لأول مرة، وقم باستخدام إضافة Plug-in مثل Comment Redirect by Yoast والذي ينقل الزائر إلى صفحة شكر خاصة لكل من يقوم بالتعليق في موقعك لأول مرة.

سيكون هذا مثيراً للإعجاب من قبل الزائر الذي سينتابه شعور بأن مدير الموقع يكن له اهتماماً واحتراماً خاصاً، وسيشجعه هذا على معاودة التعليق مرات ومرات بعد ذلك.
خطط لتدويناتك


سيترك المحتوى الذي تنشئه أبلغ الأثر مع جمهورك، إذا قمت بالتخطيط جيداً وعلى نطاق واسع، ولمدة طويلة، لأين سيذهب البزنس الخاص بك على المدى البعيد، ليس أقل من 6 شهور قادمة .. ثم عام .. ثم 5 أعوام. لكي تكون متأكداً من كونك تستخدم القوالب الصحيحة لعملك، قم بتنصيب الروزنامة الخاصة Editorial Calendar Plug-in.

هذه الإضافة تسمح لك بتخطيط تدويناتك، وتحريكهم بسهولة من يوم لآخر .. تستطيع كذلك وضع تدويناتك نصب عينيك على الدوام، وأنك حقاً تسير في الطريق الصحيح الذي يؤدي بمدونتك إلى النجاح المنشود.
أدخل التجارة في الصورة


بمجرد أن يكون موقعك جاهزاً بالإعدادات السابقة، تستطيع إدارج التجارة الإلكترونية في موقعك .. ربما ترغب في بيع كتاب إلكتروني، أو عرض خدماتك الاستشارية، أو ربما ترغب في عمل موقع اشتراكات مدفوع في موقعك للأعضاء فقط.

لكي تعرض شيء للبيع، سوف تحتاج إلى صفحة بيع .. والنمط القصير من صفحات البيع الذي لا يتطلب سحب بكرة الماوس لأسفل كثيراً يعتبر من أفضل الصفحات المعبرة عن المنتجات البسيطة المباشرة، ومنها الكتب الإلكترونية.

ولكي تقوم بتوصيل منتجك، أو دعوة الناس إلى قطاع خاص من موقعك، ستحتاج إلى تأمين بعض الصفحات، بعض المناطق من موقعك، وستحتاج إلى تأمين الدخول فقط في حالة دفع المستخدم اشتراكه أو ثمن الكتاب الموضوع للتحميل.
حافظ على موقعك آمن وسليم


كل هذا الجهد المبذول، قد يذهب أدراج الرياح إن لم تقم بعمل نظام (نسخة احتياطية Backup) تُحفظ في مكان ما.

قم بعمل نسخة احتياطية آمنة لبياناتك الحديثة بصورة يومية، ونسخة كاملة لموقعك كل أسبوع .. هذا شيء أساسي وجوهري.

ربما يكون مقدم خدمة الاستضافة الخاص بك يُقدم خدمة النسخة الاحتياطية، ولكن من الأفضل أن تحتفظ بنسخة لديك أيضاً، وبأكثر من طريقة، كذلك.

ألق نظرة على الإضافات المدفوعة مثل BackupBuddy Plug-in وكذلك المجانية مثل WordPress Backup to Dropbox plugin لتتأكد من أن معلوماتك آمنة تماماً.

حافظ على موقعك من أجل البزنس الخاص بك ..

والآن .. إذا أفنعتك هذه الشرحات، قمر بتطبيقها على الفور من الأعلى إلى اسفل .. وقبل أن تدرك، سيكون لك موقع وردبريس قوي يعمل على تنمية وتقوية البزنس الخاص بك.

ولكن .. ماذا عنك أيضاً؟

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3862bc86de0250b76099452c44013cba&t=32862
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: شرح كامل للتعامل مع مدونات الورد بريس الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.