إضافة رد
  #1  
قديم 01-03-2016, 12:44 AM
هدهد محمد هدهد محمد غير متواجد حالياً
مشرفة عامة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2015
المشاركات: 634
بمعدل: 0.73 يوميا
الإقامة: القاهرة
الوظيفة: مشرفة المنتدي
التقييم: 10
هدهد محمد is on a distinguished road
افتراضي حل مشاكل ضعف الذاكرة باسهل اطرق

حل مشاكل ضعف الذاكرة باسهل اطرق

كثير من البشر يعانون من ضعف فى الذاكرة ويرجع هذا لعدة اسباب ففي بعض الاحيان يكون ضعف الذاكرة من كبر السن اي التقدم فى السن يجعل الذاكرة تضعف ويوجد كثير من الاسباب ايضا مثل المشاكل والضغوط النفسية فاليوم نقدم لكم من موقعنا هذا موقع مول نت طرق حل مشاكل ضعف الذاكرة باسهل الطرق موضوع يشغل معظم الناس فاليوم نقدم لكم الحل باسهل الطرق تابعى الطرق لعلاج ضعف الذاكرة .
1. اللوز : اللوز هو ممتاز في تحسين الذاكرة والقدرات العقلية لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعزز الذاكرة. بسبب محتوى مضادات الأكسدة .

الطريقة : نقع 5-10 حبات من اللوز في الماء طوال الليل , في صباح اليوم التالي، يقشر الجلد ويطحن اللوز , يغلى مع كوب واحد من الحليب , إضافة بعض السكر أو العسل للطعم , شربه يوميا لمدة 30 أو 40 يوما.
2. اكليل الجبل ( روزماري ) : روزماري هو عشبة شعبية لتحسين الذاكرة الضعيفة. حتى شم رائحتة يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة . في دراسة 2013 التي أجريت في جامعة نورثمبريا في انكلترا، وجد الباحثون أن رائحة روزماري يمكن أن تساعد في تحسين الذاكرة.


حل مشاكل ضعف الذاكرة باسهل اطرق


الطريقة : اضافة ملعقة من إكليل الجبل المجفف في كوب من الماء المغلي لمدة خمس دقائق. إذا كان لديك إكليل الجبل الطازج، اضافة غصن في إبريق الشاي يحتوي على الماء الساخن لمدة ثلاث إلى خمس دقائق. تصفى ويضاف العسل للطعم، إذا رغبت في ذلك. شربه يوميا لبضعة أسابيع. يمكنك أيضا استنشاق رائحتة أو إضافة بضع قطرات من الزيت إلى الغرفة .

3. الحبة السوداء (حبة البركة) : البذور السوداء (الاسم العلمي، الحبة السوداء)، لها تاثير عظيم على العقل وذلك بفضل مضادات الأكسدة، وخصائصه المضادة للالتهابات وحماية الخلايا العصبية.
الطريقة : مزج القليل من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء, وتناوله مرتين يوميا على الأقل لبضعة أسابيع.

4. عنب الثعلب الهندي : وجدت دراسة أجريت عام 2007 نشرت في مجلة علم وظائف الأعضاء والسلوك أن إعداد الايورفيدا، يمكن تحسين الذاكرة ويساعد في إدارة مرض الزهايمر. نظرا الى ارتفاع فيتامين C ومضادات الأكسدة، ويعمل أيضا باعتباره معززة جيد للمناعة.
الطريقة : أخذ 1-3 ملاعق صغيرة ثلاث مرات في اليوم على الأقل لبضعة أسابيع. وثمة خيار آخر هو مزيج مقدار ملعقة كل من عنب الثعلب الهندي وبذور السمسم الأبيض، وطحنه إلى مسحوق وإضافة ملعقة من العسل إلى هذا الخليط و تناوله مرة واحدة يوميا لبضعة أيام.

حل مشاكل ضعف الذاكرة باسهل اطرق

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=e1e82b88762022f785f165187f70a060&t=32784
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: حل مشاكل ضعف الذاكرة باسهل اطرق الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.