إضافة رد
  #1  
قديم 12-30-2015, 09:29 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.56 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي اسلوب التعامل بين المخطوبين

اسلوب التعامل بين المخطوبين

الخطوبة فترة هامة جدا بالنسبة لكلا المخطوبين و يجب ان يتعرفا على إتيكيت التعامل بينهما


إتيكيت التعامل بين المخطوبين

اسلوب التعامل بين المخطوبين

فترة الخطوبة من أهم الفترات قبل الزواج و على أساسها ممكن نضع قواعد للعلاقة فيما بعد و لذلك على الخطيبين ان يحرصا على بسلوكيات بعيدة عن التكلف و في نفس الوقت دون الافراط و هناك بعض قواعد الاتيكيت ينصح باتباعها للطرفين مع مراعاة بعض السلوكيات السلبية والإيجابية في التعاملو أهمها :

من الذوق أن تشعر مخطوبتك بحبك وإخلاصك واحترامك لها بسلوكك وأسلوب كلامك وتصرفاتك تجاهها وتجاه أقاربها وصديقاتها، فاحرص على ألا تجرحها بتصرف يضايقها، أو أن تمتدح– بطريقة مبالغ فيها– أناقة إحدى قريباتها أو تتحدث فترة طويلة مع أحد الموجودين، وتهمل التحدث معها.
من الذوق أن تحرصي على الظهور بمظهر أنيق ومحتشم كلما أتى خاطبك للزيارة بالمنزل، أو إذا خرجتما معاً. وبالنسبة للخطيب، احرص دائماً على امتداح ذوق مخطوبتك مادمت ترضى عنه فعلاً، ولا تخجل من لفت نظرها بلطف إذا كان ذوقها لا يناسبك، حتى يتم الاتفاق بينكما على ما يرضيكما.
من الذوق ألا تجعل الفتاة خطيبها يشعر منها برغبات مسرفة في أنواع الهدايا والأثاث والسهرات والدعوات المبهظة، وليس هذا من باب النفاق، بل هو من حسن التربية ومن سلامة الذوق والاحتشام في آن واحد.
من الذوق مراعاة الظروف المادية لكل منكما، فإذا لاحظت تردده بشأن شراء شيء غالي الثمن، فيجب عليك تقدير ظروفه وألا تعرضيه للإحراج. ويمكنكما التنازل عن بعض الأشياء الثانوية حتى تفسحا المجال للمتطلبات الأساسية أولاً.

على الخطيب واجبات فعلية لاشك فيها، مثلا لا يتجاهل حماته المقبلة، بل يكون رقيقاً جداً معها حتى لا تشعر أنها موضع نفوره، أو أنها فضولية غير مرغوب فيها.
من الذوق أن مجاملتك لباقي أفراد أسرة مخطوبتك هام جداً لحياتك في المستقبل. ومجاملتك أنت أيضاً لأهل خاطبك يساعدك على الوصول إلى قلوبهم بسهولة ما دامت المحبة صادقة.
من الذوق أنه على الخطيب واجب آخر نحو أهله. كي لا يشعروا أنهم أصبحوا كمية مهملة بالقياس إلى أصهاره الجدد. وهنا تظهر مسئولية أخرى لوالدة الخطيبة نحو أسرة الخطيب بالذات. إذ يجب أن تكون أم الخطيبة على جانب كبير من اللباقة حتى تكسب قلب أم الخطيب وتشعرها بأنها لا تنوي الاستئثار بابنها وإبعاده عن والديه.
من الذوق أن تحرصي على مجاملة خاطبك والثناء على ذوقه، أو على نجاحه في عمله، أو على معاملته الطيبة لأفراد أسرتك
أن تحرصا على تنوع الأحاديث بينكما، وأن يكون حديث كل منكما جذاباً للآخر. واحرصا على أن يستمع كل منكما لرأي الآخر باحترام، ومناقشة الاختلاف في الرأي بهدوء وترو.
إذا كان هناك أمر يقلقك تجاه خاطبك (أو اتجاه مخطوبتك) فاحرصي على مناقشته معه (أو معها) بصراحة ولطف حتى تطمئنا وتكون كل الأمور واضحة بينكما.
عندما تكونان حاضرين في مناسبة ما وسط الأهل والأصدقاء فاحرصا على المشاركة في الحديث مع الجميع، وتجنبا الحوار الجانبي بينكما دون مراعاة للموجودين.
إذا كان أحدكما قد تعرض في الماضي لتجربة خطبة لم تنجح، فيجب مصارحة الطرف الآخر حتى يثق ويطمئن، مع احترام كل منكما لمشاعر الآخر، وعدم تذكيره بأمور ماضية منتهية.

بالتوفيق للجميع


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=105eac19aebbac9372702d82f4415193&t=32637
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اسلوب التعامل بين المخطوبين الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.