إضافة رد
  #1  
قديم 12-27-2015, 04:01 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.55 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي فيل بورنيو الاسيوى

فيل بورنيو الاسيوى


أقدم لكم معلومات عن الفيل بورنيو الاسيوى

معلومات عن فيل بورنيو

فيل بورنيو هو نوع فرعي من الفيلة الآسيوية والتي تتضمن الفيل الهندي ، وفيل سومطرة ، وفيل سري لانكا . فيل بورنيو يعرف أيضا باسم فيل الأقزام كما انه أصغر أنواع الأفيال الفرعية . وكما يوحي اسمه ، فإن فيل بورنيو يتواجد في جزيرة بورنيو في الماليزية وأجزاء من كاليمانتان الإندونيسية . يتميز فيل بورنيو بأذنه الصغيرة عن فيل الأفارقة ، كما لديه أيضا عمود فقري منحني أكثر من فيل الأفارقة . يتبع فيل بورنيو لطرق الهجرة والتي يتم تحديدها بناءاً على موسم الرياح الموسمية . يعيش صغار فيل بورنيو في قطيع . غالباً ما يهاجر فيل بورنيو بين الفصول ويتأثر بمشاكل الرطوبة والجفاف التي تنشأ على طول طرق الهجرة ، تسبب فيل بورنيو على قدرا كبيرا من الدمار في الأراضي الزراعية التي تأسست حديثا .
فيل بورنيو الاسيوى

النظام الغذائي
فيل بورنيو هو واحد من أكبر الحيوانات العاشبة الغابات في العالم . يمكن أن يأكل الكبار إلى ما يصل 150 كلغ من النباتات كل يوم ، وتعتمد تغذيتهم على أنواع من أشجار النخيل والحشائش والموز البري . فهم من الحيوانات التي تتطلب المعادن من الملح أو من تركيزات المعادن في التلال الكلسية . يأكل الفيل بورنيو للنباتات والمواد النباتية فقط من اجل الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها للبقاء . فيل بورنيو يتناول تشكيلة واسعة من النباتات بما في ذلك للأعشاب والأوراق والبراعم ، ينبح الفواكه والمكسرات والبذور .

فيل بورنيو الاسيوى

التهديدات
لدى فيل بورنيو عدد من الحيوانات المفترسة بسبب صيد البشر ، ونظراً لحجمه الكبير داخل بيئتهم الطبيعية فإنه معرض للإفتراس من قبل النمور التي تميل لاصطياد أصغر فيلة بورنيو بدلا من البالغين . التهديد الرئيسي لهذه الفيلة هو فقدان الغابات المستمرة .

فيل بورنيو الاسيوى

الفيلة قادرة على السباحة بشكل جيد للغاية ، والتي يمكن أن تعبر الحواجز النهرية . على الرغم من أن فيل بورنيو هو أكبر الثدييات في الغابة في بورنيو ، بينما هذه الفيلة قادرة على التحرك بحرية دون التسبب في اضرار على الأشجار والنباتات .

فيل بورنيو الاسيوى



الحجم
عادة ما تكون اناث فيل بورنيو قادرة على التكاثر في سن الـ 10 سنوات ، لتلد صغير فيل بورنيو بعد فترة حمل تستغرق 22 شهرا . عندما تولد الفيل بورنيو لأول عجل ، فإنه يزن حوالي 100 كجم ، ويتم رعاية الأم لصغيرها في قطيع والذي يعرف بإسم (أونتيس) . رضيع فيل بورنيو يبقى مع أمه حتى عمر 5 سنوات ، مع وغالبا ما يترك الذكور للقطيع وتبقى الإناث .

ينمو ذكور فيل بورنيو إلى أقل من 2.5 متر ، في حين أن الفيلة الآسيوية الأخرى تنمو بحجم يصل إلى 3 أمتار . لديهم أيضا وجوه طفولية ، وآذان أكبر ، وذيول أطول . هذه الفيلة هي أيضا أقل عدوانية من الفيلة الآسيوية الأخرى .

الموطن
يتم العثور على فيل بورنيو في السهول الفيضية لـ كيناباتانجان السفلى في ولاية صباح ، بورنيو الماليزية ، وأحيانا ، في ولاية الاندونيسية كاليمانتان الشرقية . عموما تتواجد في الغابات والأراضي المنخفضة .

صور فيل بورنيو

فيل بورنيو الاسيوى

فيل بورنيو الاسيوى

فيل بورنيو الاسيوى


فى امان الله


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3a7a047316c0ac9fdd4b7b7313c3f688&t=32570
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: فيل بورنيو الاسيوى الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.