إضافة رد
  #1  
قديم 12-27-2015, 01:46 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink كيفية حماية القلب بالاطعمة

كيفية حماية القلب بالاطعمة

القلب اهم عضو فى جسم الانسان لذلك يجب الاهتمام بانواع الاطعمة المفيدة التى تمده بالفيتامينات والاشياء المهمة للمحافظة عليه
القلب هو أحد أهم الأعضاء في جسم الإنسان فهو قد يتسبب في الموت فجأة لو توقف و تحدث فيه العديد من المشكلات و التي ترتبط بإرتفاع ضغط الدم و الكوليسترول و لذلك فإن العناية و الإهتمام به ضروري من أجل الحفاظ على صحة الجسم العامة.



و الصحة العامة لأعضاء الجسم ترتبط ارتباطاً وثيقاً بنوعية الغذاء الذي يتم تناوله.



و لذلك نقدم إليكِ فيما يلي مجموعة من الأغذية المفيدة لصحة القلب و تقوي عضلته.
- الثوم:


يثبت تجلط الدم مما يقلل من احتمالية الإصابة بالجلطة و التي تتسبب بدورها في الإصابة بالسكتات القلبية كما إنه يقلل من ارتفاع ضغط الدم و يقي من الإصابة بتصلب الشرايين نظراً لمنعه الدهون من الترسب على جدرانها و يقلل كذلك نسبة الكوليسترول في الدم حسبما أكدت الدراسات العلمية فإن تناول فص واحد من الثوم كل يوم يقلل من احتمال الإصابة بالسكتة القلبية بنسبة ثمانية عشر بالمائة.
- الفاصولياء:


تحتوي على حمض الفوليك و الماغنيسيوم و الألياف و مضادات الأكسدة و هذه الأشياء تساعد في السيطرة على نسب الكوليسترول و السكر في الدم.
-اللوز:


هو أحد أنواع المسكرات التي تحتوي على دهون صحية تقلل من الدهون الضارة و تحرقها و تغذي القلب و تعمل على صحته عن طريق تقليل مستويات الكوليسترول السيء و كذلك يفعل البندق و الجوز.
- الهليون:


هو أحد أنواع الخضروات التي تحتوي على نسب عالية من مجموعة فيتامينات ب المفيدة لصحة القلب فهي تعمل على مكافحة آثار الأحماض الأمينية التي يمكن أن تتسبب في تعريض الجسم للإصابة بالنوبات القلبية و السكتات الدماغية كما إنه يقي من الإصابة بالسرطان.
- الزبادي:


يقوي عضلة القلب و قد أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أنه يقي اللثة من الإصابة بالأمراض و التي تتسبب في دورها لو كانت مصابة بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب و قد وجد علماء يابانيون أن من يحرصون على تناول الزبادي كل يوم تنخفض مخاطر الإصابة بأمراض اللثة عندهم و قد وضح العلماء أن هذا يرجع إلى الباكتيريا النافعة الموجودة في الزبادي و التي تقيه من الإصابة بالباكتيريا الضارة كما إنها تزيد كفاءة جهاز المناعة و تحسن عملية الهضم مما يجعلها تحسن عمل وظائف الجسم بأكمله.
- الزبيب:


أكدت العديد من الدراسات الحديثة أن محتواه من مضادات الأكسدة تكافح نمو نوع من أنواع الباكتيريا الضارة في الجسم و التي تتسبب بإصابته بالالتهابات و أمراض اللثة كما أنه معروف بأن مخاطر الإصابة بأمراض القلب ترتفع كثيراً حينما تكون اللثة مصابة بالأمراض

كيفية حماية القلب بالاطعمة

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f081a0b03c948ab7d65c8e495670c371&t=32543
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كيفية حماية القلب بالاطعمة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.