إضافة رد
  #1  
قديم 12-26-2015, 08:58 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.56 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي زيوت طبيعية لعلاج الصداع

زيوت طبيعية لعلاج الصداع

أقدم لكم أهم الزيوت الطبيعية لمعالجة الصداع و طرق استخدامها

زيوت طبيعية لعلاج الصداع

أهم الزيوت الطبيعية لعلاج الصداع وطرق استخدامها
الصداع يعتبر من أكبر المشكلات التي يعاني منها الكبار والصغار ، فيعتبر الصداع مرض في حد ذاته وفي بعض الأحيان يعتبر عرض من أهم الأعراض المصاحبة للكثير من الأمراض مثل آلام بالمعدة أو العيون أو الأسنان أو التهاب الجيوب الأنفية أو غيرها من الأمراض الأخرى ، فهناك أنواع من الصداع ومن أشهرها الصداع النصفي ، وتختلف طرق علاج الصداع سواء عن طريق العلاج بالمسكنات أو العلاج بالزيوت الطبيعية وفي كل الأحوال يجب أن يعالج السبب الرئيسي للصداع ، وفي مقالنا هذا سوف نقدم مجموعة من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لتسكين آلام الصداع فهي طرق طبيعية ولا تؤدي إلى حدوث أي مشكلات مثل تناول العقاقير المسكنة للآلام .

أهم الزيوت الطبيعية لعلاج الصداع

1- زيت الكافور : وهو من أشهر الزيوت المستخدمة في تسكين الآلام حيث يعمل كمضاد للالتهابات لأنه يحتوي على أكسيد 1, 8 cineole ، كما أن زيت الكافور من أكثر أنواع الزيوت المستخدمة لتسكين آلام الصداع الناتجة من التهاب الجيوب الأنفية .
2- زيت اللافندر : أو ما يسمى بزيت الخزامى فهو من أقوى الزيوت المستخدمة في تسكين الألم سواء كان للصداع أو الصداع النفسي لأن رائحته قوية جدا ويمكن استنشاقها أو استخدامها كدهان موضعي على الرأس أو حتى تناوله عن طريق الفم .
3- زيت النعناع : يعتبر زيت النعناع من أكثر الزيوت شعبية حيث يستخدم في تسكين الصداع بشكل قوي جدا كما يساهم في إزالة التوتر والضغط النفسي لأنه يساعد على تضييق الأوعية الدموية مما يساعد على تدفق الدم للرأس كما يساعد في تسكين الصداع الناتج عن الجيوب الأنفية .
4- زيت الريحان : تعتبر نكهة الريحان من أقوى النكهات حيث تستخدم على البييتزا وفي معظم الأكلات الإيطالية ، كما يستخدم الريحان في علاج الصداع واسترخاء العضلات ومن ثم فإن الريحان يساعد على إزالة التوتر والقلق والضغط النفسي.
5- زيت الذهب: يستخرج زيت الذهب من زهرة الذهب حيث يعتبر أحد الزيوت الطيارة المستخدمة في علاج الصداع لأن زيت الذهب يحتوي على مواد مضادة للالتهابات .
6- زيت البابونج : أو ما يسمى بزيت الكاموميل فهو من الزيوت المضادة للالتهاب وفي نفس الوقت تعمل على تسكين الآلام ومن أهمها الصداع .
طرق علاج الصداع بالزيوت الطبيعية
1- الاستخدام الموضعي

يتم أخذ بضع قطرات من الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج الصداع وتدلك الرأس بها ، كما يمكن وضع هذه الزيوت مع أحد الزيوت الوسيطة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز وتوضع على الجبين ومقدمة الرأس والأنف وحول العينين ومنطقة خلف الرقبة حيث تساهم هذه الطريقة في تسكين الصداع والصداع النصفي .
2- الاستنشاق
لا شك أن الاستنشاق من أهم الطرق المستخدمة في علاج الصداع حيث يمكن استنشاق قطرات من الزيوت وأخذ نفس عميق إلى الداخل أو وضع قطرات من الزيوت في كوب من الماء المغلي واستنشاق البخار الناتج عنه حيث يساهم كثيرا في تسكين الصداع خاصة الناتج عن التهاب الجيوب الانفية .
3- الكمادات الباردة

تعد الكمادات الباردة من أشهر الطرق المستخدمة في تسكين الآلام وخفض الحرارة ومن الممكن الاستعانة بها ووضع قطرات من الزيوت الطبيعية السابقة والقيام بعمل كمادات على الجبين والرقبة حيث يساهم في تدفق الدورة الدموية مما يساعد في تخفيف الصداع .
نصائح لتفادي الإصابة بآلام الصداع
1- البعد تماما عن أي طعام مسبب للصداع أو يساعد على زيادة الصداع مثل تناول الشيكولاتة أو زبدة الفول السوداني أو منتجات الألبان كاملة الدسم أو تناول الحمضيات والبصل واللحوم الجاهزة حيث يجب التقليل من هذه الأطعمة خاصة لمن لديهم تاريخ مرضي للاصابة بالصداع .
2- تدليك فروة الرأس حيث يساهم في علاج مشكلة الصداع والصداع النصفي وذلك عن طريق التدليك بحركات دائرية كما يمكن تدليك خلف الرقبة أيضا وحول العينين ، فالتدليك علاج قوي وفعال جدا للصداع والصداع النصفي .
3- تناول بذور الكتان حيث تحتوي بذور الكتان على اوميجا 3 وهو حمض دهني مهم جدا للجسم ويساعد في تسكين الصداع خاصة الصداع الناتج عن وجود التهابات مختلفة بالجسم .
4- تناول مغلي الينسون حيث يعمل هذا المشروب على علاج الصداع والصداع النصفي ولكن يجب أن يتم تناوله يوميا مع عشبة الصفصاف الأبيض التي لها نفس تأثير الاسبرين .

بالتوفيق للجميع

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=b755c23d1c9ed5be81dc5f1fb65cdb95&t=32532
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: زيوت طبيعية لعلاج الصداع الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.