إضافة رد
  #1  
قديم 12-24-2015, 03:01 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.56 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي تعرف على أسباب العقم عند الرجل

تعرف على أسباب العقم عند الرجل

العقم الذى يصيب الرجل يؤذيه بشكل كبير فيضطر يلجأ الى الاطباء و الى ادوية ربما تؤذيه بشكل آخر
و سوف نتحدث الان عن أسباب العقم عند الرجل


اسباب عقم الرجال

انتشرت فى الآونة الأخيرة مشاكل العقم وضعف القدرة على الإنجاب بين أعداد كبيرة من الرجال وهو ما دفع الكثير منهم لطرق أبواب الأطباء، أملاً فى الحصول على العلاج ولكن دون جدوى، فهم لم يفكروا ولو لثانية واحدة فى العدد المهول من العادات اليومية الخاطئة التى قد يمارسونها وتتسبب بشكل مباشر أو غير مباشر فى إصابتهم بضعف القدرة على الإنجاب ومشاكل العقم. ونسلط الضوء من خلال هذا التقرير على أبرز العوامل قد تدمر خصوبة الرجال حتى يتمكنوا من نتجنبها أو يحدوا من التعرض لها على أقل تقدير، وذلك حسبما نشر على الموقع الإلكترونى لمركز مايو كلينيك الطبى الأمريكى، ونشر أيضاَ بعدة صحف ودوريات طبية أجنبية، وهى تشمل:


1.الممارسات الخاطئة التى من شأنها أن ترفع درجة حرارة الخصيتين، ومنها: غرف الساونا، والجلوس لساعات طويلة أثناء ارتداء الملابس الضيقة أو وضع اللابتوب على الفخذين أثناء استخدامه، وتساهم كل تلك العادات فى تقليل أعداد الحيوانات المنوية وتحد من كفاءتها.

2. .شبكات الوايرلس التى نستخدمها جميعاً للدخول على الإنترنت سواء عبر أجهزة الكومبيوتر أو الهواتف المحمولة قد تحد من خصوبة الرجال وتقلل من نشاط الحيوانات المنوية، وذلك حسب الدراسة التى أشرف عليها باحثون من أمريكا والأرجنتين ونشرت مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث وُجد أن الإشعاع الكهرومغناطيسى يحد من جودة السائل المنوى ويقلل نشاط الحيوانات المنوية، وخاصة فى حالة وضع أجهزة الكومبيوتر بالقرب من الأعضاء التناسلية وذلك حسبما نشر بدورية

3- ركوب الدراجات لفترات طويلة هو أحد الأسباب المحتملة للحد من الخصوبة لدى الرجال، حيث يساهم ذلك فى ارتفاع درجة حرارة الخصيتين، وكما أن الضغط الواقع على الخصيتين بواسطة كرسى الدراجة قد يتسبب فى حدوث تنميل بالعضو الذكر ويرفع فرص الإصابة بالضعف الجنسى.

4. معاجين الأسنان التى تحتوى على المادة المضادة للبكتيريا "تريكلوزان"، مثل معجون "كولجيت توتال Colgate Total" ترفع خطر الإصابة بالعقم وتحد من الخصوبة وتقلل إنتاج الحيوانات المنوية، وذلك حسبنا نشر مؤخراً بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

5.الهرمونات التى تستخدم فى بناء وتضخيم العضلات، ويلجأ الكثير من الشباب إلى استخدامها داخل صالات الجيم، قد تؤدى إلى انكماش حجم الخصيتين وتقلل إنتاج الحيوانات المنوية.

6.تدخين الحشيش وتعاطى الكوكايين يقلل من عدد وجودة الحيوانات المنوية، وكذلك تناول الخمور قد يقل مستويات التستوستيرون، وهو الهرمون الذكرى الجنسى، والضرورى جداً لحدوث الإنجاب.

7.الأشخاص المدخنون غالباً ما يمتلكون عددا أقل من الحيوانات المنوية اللازمة لعملية الإخصاب، وهو ما قد يحرمهم من تحقيق حلم الأبوة.

8. السمنة والضغوط النفسية المزمنة لها دور كبير أيضاَ فى الحد من خصوبة الرجال.

9. الكريمات الواقية من الشمس التى تحتوى على المواد الفعالة "BP-2" و"4OH-BP" قد تدمر خصوبة الرجال، وذلك وفقاً لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من المعهد الوطنى لصحة الطفل والتنمية البشرية فى المملكة المتحدة، حيث تتداخل هذه المواد مع هرمونات الجسم والغدد الصماء المسئولة عن إنتاج الهرمونات الجنسية، وبالتالى تتضرر القدرة الإنجابية للرجل. وأوصى الباحثون بضرورة غسل هذه الكريمات وإزالتها من الجلد بمجرد الدخول إلى المنزل، والحد من استخدام المستحضرات الأخرى التى تحتوى على هذه المواد الحاجبة للأشعة فوق البنفسجية، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية .

10- الخضوع طويلاً للأشعة التصويرية السينية " X-rays" أثناء إجراء الفحوصات الطبية قد يساهم فى الحد من إنتاج الحيوانات المنوية.

11.التعرض لبعض المواد الكيميائية، مثل البنزين والتولوين والزيلين أو المبيدات الحشرية ومواد التبييض، وكذلك الرصاص والمعادن الثقيلة قد تتسبب فى تدمير خصوبة الرجال وحرمان الرجال من الإنجاب.

12. الفورمالدهيد أو الفورمول يضر بالحيوانات المنوية ويؤثر على خصوبة الرجال، ويحد من فرص الإنجاب، وهو يستخدم بشكل أكثر شيوعاً داخل المصانع، مثل مصانع تصنيع وتجهيز الأخشاب، وقد أدرجت الحكومة الأمريكية الفورمالدهيد فى قائمة المواد المسببة للسرطان فى وقت سابق من العام الماضى، وطالبت بالحذر عند استخدامه أو التعرض له.

13.بعض المهن التى يعتمد موظفوها على استخدام الكومبيوتر وشاشات عرض الفيديو، والوظائف التى يتناول فيها الموظفون على نوباتجيات مختلفة، وكذلك المهن التى يتعرض فيها الرجال لضغط شديد تحد من فرص الإنجاب .

فى امان الله


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=de68cf696dd3f0ea6e7796753a2ecc16&t=32472
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تعرف على أسباب العقم عند الرجل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.