إضافة رد
  #1  
قديم 12-23-2015, 10:50 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.56 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي لماذا لا نستطيع ان نخسر الوزن الزائد بسهولة؟

لماذا لا نستطيع ان نخسر الوزن الزائد بسهولة؟


أقدم لكم الاسباب التى تجعلنا لا نستطيع خسارة الوزن الزائد بسهولة

مهما حاولت الالتزام بحمية غذائية صحية، ففي كثير من الأحيان يخونك الأمر وتشعرين أنك لا تفقدين الوزن الزائد وربما تكتسبين وزنا إضافيا دون معرفة السبب الحقيقي لهذا، ومن ثم نستعرض معك خمسة أسباب غريبة ،وربما تطرأ على مسامعك لأول مرة عن عدم خسارتك للوزن الزائد رغم الاجتهاد.
لماذا لا نستطيع ان نخسر الوزن الزائد بسهولة؟

الدهون البيضاء

إليك بعض المعلومات التي يتخللها الجانب العلمي الذي ربما لا تكونين على علم به، وهي أن جسمك يعد ملجأ للدهون البيضاء والدهون البنية اللون مع اختلاف مهامهما في الجسم.

فزيادة الدهون البيضاء في الجسم تجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، في حين أن الدهون البنية تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية، وكلما كنت تتبعين نظاما غذائيا جيدا فإنك بتلك الطريقة تحولين الدهون البيضاء إلى النوع البني اللون، مما يساعدك على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد سريعا.

بينما في حالة المواظبة على حمية غذائية، فإن فكرة شعورك بالجوع دون إشباعه على نحو صحيح، فذلك يؤدي - دون أن تدري - لتعثر تحويل الدهون البيضاء إلى بنية اللون، مما يخزن الدهون الضارة في الجسم، ومن ثم تكتسبين الوزن الزائد، بالرغم من أنك لا تتناولين طعاما وتشعرين بالجوع!

لهذا عليك عزيزتي أن تتبعي نظاما غذائيا متوازنا يضمن لك الشبع التام، ولا داعي مطلقا لتقليل كمية الطعام والشعور بالجوع على أمل الخسارة السريعة للوزن، في حين أنك بتلك الطريقة تحصلين على نتيجة عكسية.

مواقع التواصل الاجتماعي!


من أسهل الأمور التي تساعدك على خسارة الوزن سريعا الحصول على قسط وافر من النوم يتجاوز الـ 7 ساعات!

لأن عدم حصولك على النوم الكافي يساعد على عدم استجابة الجسم لعملية الحرق السريعة، كما تزيد من هرمون التوتر وزيادة السكر في الدم، وبالتالي زيادة مقاومة الأنسولين، مما يعزز من تخزين الدهون في الجسم والشعور الدائم بالجوع.

لهذا بقدر الإمكان حاولي الخلود للنوم مبكرا، لتحصلي على قسط وافر من النوم، وحتى يحدث ذلك عليك عدم الاطلاع على أي من المواقع الاجتماعية أثناء الذهاب للسرير، ويفضل فعل ذلك قبل النوم بحوالي ساعة تقريبا، حتى تعتادي على الأمر.

حياة مصاص الدماء!

وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرا ويستمتعون بأشعة الشمس، أكثر قدرة على حرق الدهون من الأشخاص أصحاب الحياة الليلية.

فكلما استطعتِ الاستيقاظ مبكرا عزز هذا من ضبط الساعة البيولوجية الداخلية للجسم، مما يساعدك ايضا في الخلود للنوم مبكرا، وزيادة عملية الأيض والتخلص من الدهون العالقة في الجسم.

كما أن الاستمتاع بالشمس، سوف يجعلك تحصلين على القدر الكافي من فيتامين D الذي يعمل أيضا على حرق السعرات الحرارية، لهذا لا تترددي أبدا في التعرض للشمس لمدة لا تزيد على 30 دقيقة في الفترة ما بين الثامنة صباحا وحتى وقت الظهيرة.

الدراما

أثبتت الدراسات أن السيدات اللاتي يزدن من معدل الدراما في حياتهن الشخصية، يكن أكثر عرضة لاكتساب الوزن الزائد!

جاء ذلك من جراء دراسة عملية على سيدتين تناولتا وجبة دسمة، وبعد مرور 24 ساعة وجد أن السيدة التي تعاني من توتر ودراما في حياتها قل معدل الحرق حوالي 104 سعرات حرارية على عكس نظيرتها.

لهذا ينصحك خبراء التغذية بضرورة التركيز في الطعام المتناول، حينما تعانين من حالة نفسية سيئة، ويفضل دائما أن تكوني معدة لوجبات صحية جاهزة في البراد، لتتناولي منها ما تشائين في أي وقت خاصة وقت الضيق، لأنك في الغالب لا تكونين على دراية كافية بنوعية الطعام المتناول.

التمارين الرياضية


ربما تندهشين إذا علمت أنك حينما تبدئين في الذهاب لأخذ جولة تمشية من أجل حرق أسرع، فإنك سوف تتناولين كميات طعام أكبر!

استنتج تلك النتيجة الغريبة، حينما تم وضع مجموعتين تحت الاختبار بحيث تم إخبار مجموعة أنه ستتم تمضية وقت مرح في الصباح معا، بينما قيل للمجموعة الثانية إننا بصدد ممارسة تمارين رياضية، لتظهر النتيحة أن الأشخاص الذين قيل لهم إنها تمارين رياضية تناول كمية أكبر من بودنج الشيكولاته بنسبة 35 % من نظرائهم.

ليتم استنتاج أن ممارستك التمارين الرياضية لا يعني مطلقا أنك بالفعل تحرقين سعرات حرارية، فلا يهم ما سيتم تناوله فيما بعد.

فى امان الله

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3862bc86de0250b76099452c44013cba&t=32466
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: لماذا لا نستطيع ان نخسر الوزن الزائد بسهولة؟ الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.