إضافة رد
  #1  
قديم 12-19-2015, 10:43 AM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink طريقة سحرية للتخلص من الوزن الزائد فى وقت قليل

طريقة سحرية للتخلص من الوزن الزائد فى وقت قليل

اغلبنا يريد انقاص الوزن بدون تأثر الوجه والجسم بصورة كبيرة لذلك اتبعى هذه الخطوات
طبيعة الحياة التى نعيشها فى الوقت الحالى لم تعد تسمح لنا بممارسة الرياضة باتظام علاوة على كثرة استخدام السيارا ت فى التنقل و المصاعد فى العمارا ت مع بعض العادات الغذائي ة التى جعلت من السمنة خطرا منتشرا بين كافة الفئات العمرية و جعلت الغالبي ة العظمى يحلمون بشىء اسمه التخسيس السريع او انقاص الوزن . هناك عدة طرق لانقاص الوزن والوصول إلي الجسم المثالى الذي تحلم به ومن تلك الطرق :-

1-انقاص الوزن بالماء

و في هذة الطريقة نستخدم الماء الخالي من السعرات الحراري ة في التخسيس و انقاص الوزن حيث أن تناول كميات مناسبة من الماء يساعد الجسم علي القيام بجميع العمليا ت الحيوية .
حين أن شرب كوبا من الماء البارد يساعد ذلك في إذابة الدهون عن طريق حرق الدهون لأستخرا ج طاقة لرفع درجة حرارةذل ك الماء البارد إلي درجة حرارة الجسم العادية ونشرب كوبا من الماء قبل الوجبة وكوبا اخر بين الوجبتي ن وقبل المجهود البدني تناول كوبا من الماء وعند الأستيق اظ تناول كوبين من الماء البارد وضع كميه من الماء بجانب السرير حتي أذا أستيقظت في الليل عطشانا تشرب منه.
2- الأكثار من الأطعمة الغنية بالأليا ف من أجل انقاص الوزن

هذه الاطعمة تساعد علي الهضم وتمنع حدوث الإمساك وتخفض نسبة الكوليس ترول في الدم وأيضا تصنع في المعدة كتلة ذات قوام تشعرك بالشبع فتقلل الشعور بالجوع والأفرا ط في تناول الطعام.

( مثال للأطعمة الغنية بالأليا ف الخضروا ت والفواك هة بجميع أنواعها مثال :- التفاح وورق الخس والفجل والخيار والكرنب )
3- النوم الكافي هام لانقاص الوزن

حيث أن عدم النوم الكافي يؤدي إلي أستثارة إفراز هرمون يسبب الشعور بالجوع أما النوم الكافي يؤدي إلي الحفاظ علي انقاص الوزن حيث أنه أثبتت الدراسا ت البحثية علي أن النوم الكافي يؤدي إلي انقاص الوزن 7 كجم علي مدار العام.

4- الإهتما م بوجبة الأفطار لانقاص الوزن

من الضرورى جدا الاهتما م بتناول وجبة الافطار و عدم اهمالها فالانتظ ام فى تناول الافطار خاصة فى الصباح الباكر يعتبر وسيلة جيدة لانقاص الوزن حيث أثبتت الدراسا ت أن الأشخاص الدين يتركون وجبة الأفطار يميلون إلي الشعور بالجوع علي مدار اليوم و اضافة البروتي ن إلي وجباتك لأنه يجعلنا نشعر بالشبع والأمتل اء لفترات أطول أكثر من الدهون والكربو هيدرات ويحافظ علي كتلة العضلات الموجود ة بأجسادن ا ويحفز علي حرق الدهون.

5- وضع القليل من خل التفاح إلي طبق السلطة الخاص لانقاص الوزن

خل التفاح يساعدك علي حرق الدهون و انقاص الوزن.


راجع مقالنا بخصوص فوائد خل التفاح و دوره فى انقاص الوزن عبر هذا الرابط: فوائد خل التفاح
نصائح عامة للتخسيس السريع و انقاص الوزن :-

الأهتما م بشرب الماء وحمله معك أينما ذهبت وأخذ منه رشفة حتي ولو كنت غير عطشان و التقليل من المشروب ات الغازية والعصائ ر .
أعمل علي تلوين طبق طعامك حيث كلما زادت الألوان في الوجبة كلما كانت صحية أضف الخيار والطماط م والجزر والكرنب الملون إلي طبق السلطة الخاص بك.
الأمتنا ع عن الوجبات السريعة التي تمتلأ بالدهون الغير مشبعة والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي وفي وقت سريع.
التوقف عن شرب المشروب ات الغازية المحتوي ة علي سعرات حرارية كثيرة وذلك بدون أستفادة غذائية حيث أنها لاتحتوي علي أي قيمة غذائية وتحتوي علي كميات سكر عالية قد يصعب علي الجسم التعامل معها وتتحول إلي دهون.
لابد من ممارسة بعض التمرين ات الخفيفة مع نظامك الغذائي مثل :- المشي والجري والهرول ة وبعض التماري ن المنزلي ة. ((تمارين انقاص الوزن))
لا تلجأ إلي أن تجوع نفسك ذلك لن يفيدك في حرق الدهون بل علي العكس أن عملية تجويع نفسك خطيرة جدا وغير صحية بالمرة.
لاتحرم نفسك بحجة أنك تريد أن تحرق الدهون وتنقص وزنك ولكن هذا ليس معناه أنك تأكل ماتشاء حين ترغب و بكميات كبيرة ولكن الأفضل هو تناول طبق صغير مما تشتهيه نفسك كل فترة.
تناول طعام ببطئ وأعطي لنفسك 20 دقيقة حتي تشعر بالشبع بعد الاكل حيث ان المعدة تحتاج إلي فتره كي تشعر بالشبع.
لاتلجأ كل يوم إلي الميزان كي تري فائدة ماقمت به فوزنك قد يكون متقلب ينصح باستخدا م الميزان مرة كل أسبوعين لتري كم خسرت من وزنك.
تحديد هدفك ووزنك الذي تريد أن تصل إليه ودائما تذكر نفسك به ولاتتخل ي عنه أبدا و ذلك سيدفعك في كل مرة إلي التقدم في نقصان الوزن والتقري ب إلي تحقيق هدفك وحلمك بجسم مثالي.
معتقدات خاطئة حول انقاص الوزن و التخسيس

من المعتقد ات الخاطئة في ذهن الكثير عن التخسيس هو شرب الماء الساخن أو الدافئ علي الريق قبل الأفطار لإنقاص الوزن حيث أن الصحيح هو شرب الماء البارد الذي يبذل الجسم الطاقة كي يجعله يصل إلي درجة حرارة الجسم الداخلي ة وهي 37 درجة مئوية الشئ الذي يسبب فقدان للدهون علي هيئة طاقة تستخدم في رفع درجة حرارة هذا الماء البارد .
و أيضا من المعتقد ات الخاطئة حول انقاص الوزن هي الساونا والصحيح أن الساونا هي طريقة لتخلص الجسم من الماء الزائد والأملا ح علي هيئة عرق ليس فقدان للدهون المتراك مة.
من الشائع أيضا للتخسيس هو أضافة خل التفاح الي السلطة كي يساعد على حرق الدهون ولكن الأكثار منه او تناوله بالملعق ة يسبب قرح معدية.
من تلك المعتقد ات الخاطئة حول انقاص الوزن هو اللجوء إلي الرجيم دون أشراف الطبيب المختص خاصة في بعض الأحوال المرضية والواجب أشراف الطبيب علي ذلك النظام الغذائي الذي يختلف من شخص إلي شخص علي حسب أحتياجا ت كل جسم من العناصر الغذائي ة و عمر كل شخص.
مع تمنياتن ا لكم بالصحة و السعادة


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=bcfe450c70b26bda4d724c90df670253&t=32309
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: طريقة سحرية للتخلص من الوزن الزائد فى وقت قليل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.