إضافة رد
  #1  
قديم 12-15-2015, 08:27 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.78 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink معلومات تهمك عن تربية اسماك الزينة

معلومات تهمك عن تربية اسماك الزينة


تربية اسماك الزينة انواع اسماك الزينة كيفية اطعام اسماك الزينة الوان اسماك الزينة كيف تعيش اسماك الزينة

- هل تعلم ان تربية اسماك الزينه تحتل المرتبة الاولى في مجال اعداد الهواة الذين يقتنون الحيوانات حول العالم حسب اخر احصائيه تلتها تربية القطط ثم الكلاب ثم الطيور وان تربية الاسماك تفوقت على صاحب المركز الثاني(القطط ) في اعداد المربين باكثر من ثلاثة اضعاف .
2 - هل تعلم ان الولايات المتحدة الاميركية تحتل المركز الاول في استيراد اسماك الزينه وانها الاولى في واردات مبيعات لوازم احواض الزينة.
3 - هل تعلم ان المملكة العربية السعودية هي الدولة العربية الاولى في استيراد اسماك الزينة وانها في احدى السنوات القليلة الماضية استوردت مايعادل ثلاثة اطنان من هذة الاسماك.
4 - هل تعلم ان سوق الغزل في بغداد الذي يمول 90% من اسماك الزينة في العراق لتجار المفرد لايحوي سوى (9) محلات ثلاثة منها افتتحت اواخر العام الماضي اثنان من مجموع المحلات هم مستوردون مباشرون والباقي فرعيون ولولاهم لنقرضت تربية الاسماك في العراق.
5 - هل تعلم ان العلم اثبت ان تربية اسماك الزينة تخفف حدة ضغط الدم وانها تعالج الحول المبكر لدى الاطفال وتساعد على الاسترخاء .
6 - هل تعلم ان الصينيين هم اول من قام بتربية اسماك الزينة وان شاعرا صينيا معروف يدعى (سوزومي) نظم قصيدة غزل بالسمكة الذهبية قبل اكثر من الف عام .
7 - هل تعلم ان اليابانيين هم اول من قام بتهجين الاسماك وانتاج اجيال جديدة من الاسماك الذهبية
.
8 - هل تعلم ان تربية الاسماك دخلت الى اوربا عام 1755 عن طريق الصين .
9 - هل تعلم ان احصائية امريكية جرت اوائل الثمانينيات من القرن الماضي تخص اغنى رجال الولايات المتحدة اضهرت ان صاحب المركز الثاني هو مالك متاجر لبيع اسماك الزينه وشركات انتاج خاصة بلوازمها.
10 - هل تعلم ان مصر هي رائدة الدول العربية اهتماما بتربية اسماك الزينة , وان احد هواتها قد استطاع انتاج سمكة انجل بلون وردي سميت عالميا باسم الانجل المصري.
11 - هل تعلم ان اقدم معرض في الشرق الاوسط لاسماك الزينة هو المعرض الاردني (جعفر) وتاسس عام 1964.
12 - هل تعلم ان العراق قد فرض منعا تاما لاستيراد الاسماك ولوازمها عام 1993 بعد ان صنفت على انها سلع كمالية تضر باقتصاد البلد الذي كان يرزح تحت الحصار الجائر.
13- هل تعلم ان العراق قد فرض منعا تاما منذ اكثر من خمسة سنوات على استيراد اسماك الزينة بحجة تفشي مرض الكوليرا بتوصية من وزارة الصحة وان جميع الاسماك الداخلة الى السوق اما مصدرها كردستان العراق او عن طريق التهريب عبر سوريا وايران, والمفارقة الغريبة ان كردستان العراق هي نسبيا اكثر المناطق التي سجلت فيها حالات اصابة بالكوليرا وهي تجيز استيراد اسماك الزينة برا وجوا.
14- هل تعلم ان اسماك المياه العذبة تتفوق على الاسماك البحرية في طلب الهواة لها حول العالم وانها تشمل مايقارب (41) % من انواع
الاسماك على الرغم من تشكيل المياه العذبة (0.01) % من مياه العالم.
15- هل تعلم ان البرازيل تحتل المرتبة الاولى في تصدير اسماك الزينة تليها كولومبيا و سنغافورة و تايلند و ماليزيا واندونيسيا.
16- هل تعلم ان اسماك نهر الامزون هي اكثر اسماك الزينة تنوعا في العالم تليها اسماك خلجان نهر جوفايا في تايلند.
17- هل تعلم ان احصائية رسمية عالمية جرت اواخر سبعينيات القرن الماضي قدرت واردات الولايات المتحدة من بيع لوازم تربية اسماك الزينة باكثر من 700 مليون دولار وهونك كونك باكثر من 4مليون وسنغافورة باكثر من 4.5 مليون , كان ذلك في سبعينيات القرن الماضي ولك ان تتخيل حجمها اليوم.
18- هل تعلم ان بريطانيا انتجت قبل عدة سنوات اول سمكة الكترونية سابحة في المياة وضعتها في معرض لندن للاحياء المائية وهي بطول 90 سم .
19- هل تعلم ان مكتشف علف الرقائق الشهير والمستخدم رقم واحد في تغذية الاسماك هو العالم الالماني الدكتور اوليريش باينش عام 1952 وهو مؤسس شركة تيترا العالمية.
20- هل تعلم ان تسميات اسماك الزينة الاتينية لم يتم توحيدها حتى الان وان جميع التسميات المتداولة تستند الى ما جاء في كتاب (ستربا) المعتمد حتى الان بجدولة اسماك الزينة والصادر سنة 1972 .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=23a7bafb2c4cacb3c5ea4228b184eb57&t=32153
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: معلومات تهمك عن تربية اسماك الزينة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.