إضافة رد
  #1  
قديم 12-08-2015, 09:01 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.78 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink فوائد خوخ النخيل العلاجية

فوائد خوخ النخيل العلاجية

خوخ النخيل له فوائد متعددة على الصحة العامة للانسان


القيمة الغذائية لفاكهة خوخ النخيل : إضافة إلى كونها فاكهة لذيذة إلا انها تكتظ بالفيتامينات و المعادن و المركبات العضوية التي تجعل منه عنصرًا مثاليًا و غذاء صحيًا تحتوي خوخ النخيل على مستويات عالية من الكربوهيدات المعقدة و الألياف الغذائية و فيتامين ك و فيتامين ب و فيتامين أ و فيتامين د و فيتامين سي و بعض المعادن مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم الماغنسيوم و الفوسفور و الزنك .



دعم الطاقة : اشتهرت الفاكهة برفع طاقة الجسم حيث ان 37 جرام منها تحتوي على 100 جرام من الكربوهيدات و هي اللبنات الاساسية لإمدادنا بالطاقة كما انها تحطيم الكربوهيدات قادرة على تزودينا بالوقود لذلك تعد الفاكهة من منشطات الطاقة و اداة مهمة للحصول على الكربوهيدات .

اضطرابات الهضم : تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الألياف الغذائية بالطبع تتعلق بالهضم و صحة الجهاز الهضمي حيث ان الألياف تزيد من سلس المواد الغذائية التي تزيل من الامساك و تقلل من الغازات و الإنتفاخات و تمنع الظروف المعوية و تمنع الامراض الاكثر خطورة مثل قرحة المعدة و سرطان القولون .

صحة القلب و مرض السكري : بسبب الألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم الانسولين و الجلوكوز التي تؤثر على مستويات السكري بالدم من خلال تباطؤ سراج الجلوكوز بمجرى الدم و تحسن من وظائف البنكرياس كما ان الفاكهة تساعد على الحد من آثار مرض السكري و منع تطورها ، اما بالنسبة لصحة القلب يزيل من الكولسترول الزائد بالأوعية الدموية و الشرايين و يخفف من الاصابة بتصلب الشرايين و النوبات القلبية و السكتات الدماغية .

تحسين الرؤية : اهم الفيتامينات الموجودة بخوخ النخيل فيتامين أ و الكاروتيات التي تساعد على حماية الجسم و تساعد ايضًا على تحسين الرؤية كما ان المضادات الحيوية تعمل على خفض اعتام العدسة و منع حالات الضمور البقعي التي قد تصيب العين نتيجة لنقص فيتامين أ .



حماية الجلد : حيث ان فيتامين د و فيتامين أ يعملون على توازن السوائل بالجسم بشكل فعال كما ان خوخ النخيل يضم الفيتامينات و مضادات الاكسدة التي تحفز من اعادة نمو خلايا الجلد الجديدة و البوتاسيوم الذي يضمن توازن الماء بالجسم كما انه ييسر الحفاظ على السائل بالخلايا .

النمو و التنمية : يوصى الاطباء بإعطاء الأطفال تلك الفاكهة من اجل تحفيز النمو السليم لأنها تحتوي على عدد من المركبات العضوية و البروتينات الضرورية للنمو و مستويات من حمض الفوليك التي تحمي من عيوب الانبوب العصبي .

تعزيز الجهاز المناعي : بسبب وجود فيتامين سي و فيتامين أ و غيرهم من المعادن الاساسية مثل الكالسيوم و المنجنيز و مضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز خلايا الدم البيضاء و تقضي على الآثار الضارة للجذور الحرة .

استهلاك الفاكهة آمن و لا يسبب أي نوع من الحساسية
خوخ النخيل يعرف علميًا باسم Bactris gasipaes و يحتوي الثمار على بذرة واحدة اصغر من حجم الخوخ و تتراوح في لونها ما بين اللون الاصفر و اللون الاحمر ، تنمو الشجيرة في أمريكا الجنوبية و امريكا الوسطى لا تصدر المحاصيل على نطاق واسع بالرغم من اهميتها يمكن الحصول عليها من اسواق الاستيراد تتواجد الشجرة على شواطئ كوستاريكا و هي من اهم منتجى خوخ النخيل و يشكل جزءًا كبيرًا من اقتصادهم في العادة لا تأكل الفاكهة كمادة خام بسبب طعمها الحمضي و لكنها تأكل بعد الطهي او التجفيف و تؤكل مطبوخة بعد فترة من الطهي ، الفاكهة غنية بمزيج من المواد الغذائية المفيدة . الفوائد الغذائية و الصحية لفاكهة خوخ النخيل Peach palm :

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=9d8298c659ea1606adadaf79f0c3cbe5&t=31943
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: فوائد خوخ النخيل العلاجية الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.