إضافة رد
  #1  
قديم 12-08-2015, 05:41 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.55 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي لقاح جديد لعلاج مرض الكولسترول

لقاح جديد لعلاج مرض الكولسترول

تم اكتشاف لقاح جديد لعلاج
من يصابون بارتفاع نسبة الكولسترول


لقاح جديد يبشر مرضى الكوليسترول بعلاج اكثر فعالية وتكلفة أقل

لقاح جديد لعلاج مرض الكولسترول


يعاني مرضى الكوليسترول من أجل تقليل مستوياته في الدم، ويقومون بتغييرات كثيرة واستخدام علاجات متنوعة لذلك، إلا أن هذه الدراسة أشارت إلى وجود امل في علاج أكثر فعالية!

لقاح جديد لعلاج مرض الكولسترول

كشفت دراسة جديدة عن نجاح باحثين في تطوير لقاح جديد له قدرة اكبر من العلاجات الاخرى في تخفيض مستوى الكوليسترول السيء لدى المرضى.

واشارت الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية Vaccine ان هذا اللقاح استطاع تقليل مستوى الكوليسترول السيء (LDL) لدى الفئران ونوع محدد من القرود عند تجربته عليهم. لذا من خلال تعطيل وحجب عمل هذا الانزيم PCSK9، تقوم مستقبلات الكوليسترول السيء بدورها بشكل فعال في التخلص من الكوليسترول السيء، وهذا ما يفعله اللقاح الجديد.
حيث من شان مستوى الكوليسترول المرتفع التسبب في تراكم الترسبات في الشرايين، رافعا بذلك خطر الاصابة بالامراض المختلفة مثل امراض القلب والسكتة الدماغية والنوبة القلبية.
ومن اجل تقليل مستوى هذا الكوليسترول، يقوم الاشخاص بتبني نمط حياة صحي من خلال النمط الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، كما ان بعض الاشخاص يستخدمون الستاتينات (Statins) لخفضه، فهذه الستاتينات تعمل على حجب عمل انزيم يستخدمه الكبد لانتاج الكوليسترول.

لقاح جديد لعلاج مرض الكولسترول

وفي هذا الصدد اوضح الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور بريس شاكيريان Dr. Bryce Chackerian انه وبالرغم من فعالية الستاتينات في خفض الكوليسترول المرتفع الا انها لا تعمل بفعالية لجميع متناوليها كما من شانها ان تتسبب في اثار جانبية حادة مثل:
الم في العضلات
تضرر في الكبد
مشاكل في الهضم
ارتفاع خطر الاصابة بالسكري.
واوضح الباحثون ان اللقاح الجديد، والذي يعمل عن طريق تثبيط عمل بروتين تنظيم الكوليسترول في الدم والذي يدعى PCSK9، قد يوفر طريقة فعالة بديلة عن استخدام الستاتينات.

كيف جرت الدراسة؟

قام الباحثون بتصنيع لقاح ينتج اجساما مضادة قوية لمهاجمة الانزيم PCSK9، حيث يعمل هذا الانزيم من خلال الاتصال مع مستقبلات الكوليسترول السيء في الدم، وعند اتصاله مع هذه المستقبلات تصبح بدروها غير قادرة على التخلص من الكوليسترول السيء في الدم.

هذا وقام الباحثون بتجربة اللقاح على قردة تبلغ من عمرها 4-6 اسابيع، ولاحظوا ان اللقاح استطاع تقليل مستويات الكوليسترول السيء لديها، اما في حال دمج هذا اللقاح مع الستاتينات انخفض مستوى الكوليسترول السيء بشكل اكبر.
بالتالي تقترح نتائج الدراسة بان هذا اللقاح قد يكون قادرا بدوره على خفض مستوى الكوليسترول السيء لدى الانسان ايضا، ويعتقد الباحثون بان اللقاح لن يكون فعالا فقط، بل قد يكون بديلا ارخص للعلاج.
ويعمل الباحثون الان على القيام بمزيد من البحث والتجارب للقاح على نوع معين من القردة، وياملوا بان يكونوا قادرين مستقبلا على تطوير العلاج المناسب لتجربته على الانسان.

لقاح جديد لعلاج مرض الكولسترول


مع تمنياتى للجميع بالشفاء

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=797884da5af254040835d07d3710cc35&t=31920
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: لقاح جديد لعلاج مرض الكولسترول الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.