إضافة رد
  #1  
قديم 12-08-2015, 05:32 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.56 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي تحدث و اسعد من حولك

تحدث و اسعد من حولك

قبل أن تتحدث تعلم كيف تتحدث
بطريقة تسعد بها من يستمع اليك


تحدث و اسعد من حولك

قيل


إن الانسان في حاجة عامين ليتعلم الكلام ، و الى ستين عاما ليتعلم الصمت . و لست ابن عامين و لا ابن ستين عاما أنا في نصف الطريق و مع ذلك فيخيل الي أني اقرب الى الستين لأن الكلمات التي لم أقلها أغلى على قلبي من كل الكلمات التي قلتها

تحدث و اسعد من حولك

الكلام غريزة ..... وفي الغريزة كل انسان يحب أن يتكلم

يقول المثل " إذا أردت أن تكون متكلماً جيداً عليك ان تكون منصتاً جيداً "

فالعاشق يحب أن يسمع حبيبته تتكلم والأهل تغمرهم الفرحة وهم يتابعون طفلهم وهو ينطق ببعض الحروف أو الكلمات



تحدث و اسعد من حولك

الكلام فن والبلاغة فن الكلام

الكلام الزائد ثرثرة

المديح المفرط تملق

الغناء من أنوع الكلام

القذف والشتيمة نوع من أنواع الكلام

إذاً لا حرج على الانسان مادام في فمه لسان

ولكن عليك أن تعرف متى تتكلم ؟


تحدث و اسعد من حولك

هناك من يثيرك فرحاً أو حزناً أو غضباً بكلمتين

وهناك من تستمع ساعات لكلامه دون أن يحرك فيك ساكناً وكان كلامه يدخل من أذن ليخرج من الأخرى

وأنت تتكلم تشعر بالثقة وخاصة ان وجدت من ينصت لكلامك باهتمام وستشعر بالسعادة عندما تتأكد أن عذوبة كلماتك تدخل البهجة إليه ووقعها كان ايجابياً لحد كبير على محياه ..... إذاً ...

إذا أردت أن تتكلم تأكد من

أنك تدخل البهجة إلى من يستمع إليك وإلا توقف عن

الكلام


فكما قال المثل " خير الكلام ما قل ودل "




بالتوفيق للجميع

تحدث و اسعد من حولك

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=239125b24830c7c7b525125694e9a132&t=31918
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تحدث و اسعد من حولك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.