إضافة رد
  #1  
قديم 12-05-2015, 04:35 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.56 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي قيمة الانسان فى وجود أعداء له

قيمة الانسان فى وجود أعداء له

لابد ان نؤمن بالمثل اليوغوسلافى الذى يقول
انسان بلا اعداء انسان بلا قيمة


قيمة الانسان فى وجود أعداء له


إن ما نشاهده في حيـاتنـا .. وما نعيشه في واقعنا ،،

يحتم علينا الإيمان بالمثل اليوغسلافي :

(( إنسان بلا أعداء إنسان بلا قيمه ))

فحين يكون لك ذلك العدو ،، الذي يتصيد أخطاءك ،،
ويتربص لك ، ويحسب عليك زلاتك ،، وينتقدك ولا يجاملك ،
كالصديق ،، ما يجعلك على يقظه دوما ً ، تتأمل العواقب ،
وتعد العده ، تطلع على عيوبك ، وتتلافى أخطاءك ،،
وترتقي للوصول إلى الكمال ،، حتى لا تسمح له
بمنفذ لك ،، ولاسبيل عليك ،،

وهذا لايزيدك إلا قيمه ،، ولايدفعك إلا للقمه ،،
وإتقان عملك أكثر ،، فهو من ينصفك ، فإن
أحسنت ذلك العمل جمّلك ،، وإن أتقنته كمّلك ،،

تاركا ً خلفك حطـــام فاشــــــــل ،،
الذي لايحفظ إلا قصص الترخص ،
وأحاديث الشكوى ، ويمتلك فم ملئ من الثرثره ،
الذي لا يقابله إلا رأس فارغ من الحكمه ،،

فقيـــمه الإنسان في عمله ، إبداعه ، تفوقه ،
حلـمه ، أدبه ، وإيمانه ،،

كما قال علي بن أبي طالب ،، كرم الله وجه : قيمه المرء مايحسن ، لا ثــمن للحمه ولا لدمه ،
ولا لثيابه ، إنما هناك جوهر آخر ومعنى ثان ٍ
به توزن القيم وتُقاس الأشـياء .

لله در عدوي !!!!
جعلني أفهم للحياه معاني عظيمه ،
التي قضت أن يكون النصر لمن يحتمل الضربات
لا لمن يضربها ،،

هل يستطيع عدوك أن يحبس الشمس ..؟؟
فالشمس تمشي في مستقر لها لا تقف ، لا يوقفها
إلا خالقها ,, وأنت كذلك ،،

فمهما كثرت تلك العثرات ، التي يضعها
لك ، أعلم أن ماهي إلا المزيد من الحطب
لإحراقه

فى امان الله

قيمة الانسان فى وجود أعداء له

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=be136e3fa7267c8ba325f035255b3f85&t=31788
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: قيمة الانسان فى وجود أعداء له الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.