إضافة رد
  #1  
قديم 12-01-2015, 10:03 PM
الصورة الرمزية jana
jana jana غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,350
بمعدل: 1.79 يوميا
التقييم: 10
jana is on a distinguished road
Wink اسباب بكاء طفلك عند الولادة

اسباب بكاء طفلك عند الولادة

كا ما تودى معرفته عن تربية طفلك امور هامة لتربية الطفل نصائح عن بكاء الاطفال كيفية تربية طفلك بطريقة صحيحة
ليس من الصعب أن نفهم لماذا يبتسم الآباء عند سما
عهم صرخات طفلهم الأولى, فحينها ،يدرك الوالدان أن وليدهما حي،ويتنفس... ولكن،هل هذا الصراخ ضروري فعلاً ؟
في الأوقات الأخرى، هذا الصراخ هو مدعاة لكدرهما،حين نراهما قلقين لوجعه أو لضيقه الذي يعبر عنه بهذه الطريقة.. من الطبيعي أن يحل القلق محل الفرح والسرور وهما يسمعان صوته الصائح، مع كل ما ينطوي عليه من مؤشرات الحياة, و ليس الصراخ واقعة استثنائية لدى الوليد عقب تركه رحم أمه، ومجيئه إلى هذا العالم الخارجي, فالوليد يغادر عالماً صغيراً دافئاً، مظلماً، لطيفاً، مغلقاً، وسائلاً، ليجد نفسه في عالم مختلف جذرياً.

لماذا يصرخ الأطفال عندما يولدون
ومن الملاحظ أن التقليد الاستشفائي القديم يقضي بتسليط أضواء قوية كي يرى المعنيون خطوات الولادة بشكل واضح, ويترافق ذلك بضجيج غير قليل، وحيث يعمل الطاقم الطبي على تشجيع الأم،مع تبادل أفراده أطراف الحديث في الوقت نفسه.
أما فيما يتعلق بالوليد،فإن هذا التقليد ينص على عدم التماس الجسدي معه عقب الولادة مباشرة،حين يتوجب على الطبيب الولد أو القابلة القيام بفحصه, ويوصي هذا التقليد أيضا أن يوجه الطبيب المولد صفعة إلى مؤخرة الوليد،لدفعه إلى الصراخ،كي يثير منعكس تنفسه.
إن في الخوف السلفي مأمن لا يتنفس الوليد بسرعة المطلوبة ما يبعث على نفاذ الصبر ويبرر الاستعجال لدفعه إلى إظهار ما لديه من ردود الفعل.
وهناك إجراءات أخرى،مثل قطع الحبل السري وربطه ووزن الوليد وفحصه بالسماعة، و تحميمه و إلباسه، تنفذ دون إمهال، مثلما تتطلب العملية للوضع في الوسط الاستشفائي, ومثلما هي مفهومة تلك الابتسامة التي ترتسم على وجه الأبوين لسماع صرخة طفلهما الأولى،مفهومة أيضا تلك الحركات النشيطة التي يقوم بها الطاقم الطبي الحريص على أن تتم عملية الولادة على ما يرام قبل أي شي آخر،والمدرك أن عليه القيام ما بوسعه كي يولد الطفل في حالة صحية جيدة.
لماذا يصرخ الأطفال عندما يولدون
وعلى الرغم من أنه ليس في سعيه هذا ما يلام فيه، فإنه قد أشير في الآونة الأخيرة إلى هذه الأطقم الطبية، وانطلاقاً من انشغالها الدؤوب واهتمامها المركز لتأمين راحة الوليد وسلامته، قد ذهبت بعيداً في مسعاها، راحت تتعامل على أنه مريض بدلاً من أن ترى فيه قادماً جديداً يتمتع بصحة تامة, مع ذلك، وفي بعض الحالات عند ظهور مشكلات طبية حقيقية ،من الطبيعي أن يكون الأطباء محقين في إظهار قدر من السرعة والفعالية.
أما اليوم فغالباً ما يتم التعرف،حتى قبل الولادة إلى المشكلات التي قد تبرز بعد الولادة عند الطفل, وفي غالبية الأحوال عندما تكون الأم والوليد معافيين وفي صحة تامة و طبيعيين ،يمكننا أن نتصور وقوع ولادة هي أهدأ وألطف وفي حد من الأذيات عند أول تلامس للوليد مع العالم.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=550e83141cf764e40cb58d7edae36f93&t=31692
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اسباب بكاء طفلك عند الولادة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.