إضافة رد
  #1  
قديم 11-24-2015, 04:33 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.56 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي هل المرأة بحاجة الى المال ام الآمان؟

هل المرأة بحاجة الى المال ام الآمان؟

هل تحتاج المرأة الى الزوج من أجل المادة
ام للاستقرار و الاطمئنان؟


الامثال الشعبيه هي اختصار تجربه حياتيه لشخص ما في كلمات موجزه ، بدأ التعامل معها على انها اقوال مأثوره و مع مرور الوقت اصبحنا ننظر اليها انها قوانين منظمه للحياة حتى اصبحت عند البعض منهج حياة .

و لان المرأه في ثقافة الشعوب العربيه كالورم الحميد ويجب استأصاله من جسد الاسره باسرع وقت حتى لا يتحول الى ورم خبيث يصعب استئصاله ، اسمحوا لي ان اناقش معكم هذا المثل الذي يقول

(زوج من عود خير من قعود)


ظل هذا المفهوم تتوارثه الاسر جيلا بعد جيل ، و وضعته الحكومات في كشف المشكلات المزمنه التي لا يرجى حلها و تطل علي شعوبها بين الحين و الاخر باحصاءات مخيفه تاره و نسب مؤيه محبطه تارة اخرى .

انا ارى ان قت ظهور هذا المثل الذي اطلقته الابنه الصغرى لذي الأصبع العدواني كانت ظروف المرأه مختلفه فكانت وقتها و طبقا لادوات عصرها في حاجة إلى زوج يرعى شؤونها و يوفر لها المأوى والكفالة المالية .

اما اليوم فأن المرأة في هذا العصر و بأدواته التى اهلتها لان تكون عنصرا فاعلا و مشاركا اجتماعيا و اقتصاديا ، لم تعد في حاجة إلى زوج يسد حاجتها الاقتصادية ، بقدر ما هي في حاجة إلى زوج يصحبها الصحبة الكريمة التي تحقق الاستقرار النفسي و العاطفي والانسجام الروحي و الانجاب و تكوين الاسره .

لذلك فانا ارى انه لا مكان لهذا المثل في حياتنا اليوم ، فهل تتفقون معي ؟

إعلان

ام نذهب معا الى دوحة الود نختلف تحت ظلها ؟

انتظر مروركم الكريم و نقاشكم المثمر حتي يكتمل الموضوع

فى أمان الله


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5f224365c53e3e44a813414a25c4e1f5&t=31422
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: هل المرأة بحاجة الى المال ام الآمان؟ الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.