إضافة رد
  #1  
قديم 11-19-2015, 12:05 AM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.56 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي تعريف البنوك الالكترونية

تعريف البنوك الالكترونية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


فى هذا الموضوع
سأقوم بتعريف البنوك الالكترونية و اتحدث عنها

اتمنى الاستفادة للجميع

تعريف البنوك الالكترونية

البنوك الالكترونية هي ثورة تكنولوجيا الدفع الالكتروني عبر الانترنت فهي عبارة امتلاك محفظة الكترونية كأنها في جيبك

تعريف البنوك الالكترونية،، ارسال واستقبال الاموال عن طريق الانترنت أو بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية وبمختلف العملات مثل عملة الدولار الامريكي واليورو والجنيه الإسترليني، وهي ليست حسابات جارية أو محافظ استثمارية، وتسخدمها المتاجر الالكترونية في قبول الدفع من المتسوقين مثل إي باي وأمازون، ويمكنك ارسال اموال الى أي شخص في العالم بشرط ان يكون لديه حساب في المحافظ الالكترونية ليستطيع صرفها – وهي تعتبر نقود الكترونية فبدلاً من ان تضع نقودك في جيبك، تضعها في البنوك الالكترونية وتصبح نقود الكترونية يمكنك استخدامها في الشراء اون لاين او تحويل الاموال او استقبال النقود.

إن الثورة التي حققتها تقنيات البنوك الالكترونية جعلت عالمنا أكثر سهولة في المعاملات المالية عبر الإنترنت فالآن أصبحت عمليات تحويل الأموال أمراً عادياً وأكثر سهولة على غرار التعقيدات في البنوك التقليدية والتي تشترط وجود حد أدنى لفتح حساب بها ومكلف واستغراق وقت طويل لإتمام المعاملات البنكية ، فيمكنك عزيزي الزائر إيداع أموالك في تلك النقود الإلكترونية مثل البنوك العادية بالضبط وبأمان تام ، بالإضافة إلى إمكانية التسوق والشراء عبر الإنترنت ، أو تحويل مبلغ من المال إلى أصدقائك وأقاربك في أي مكان في العالم بدون التحويلات البنكية التقليدية وتعقيداتها وبدون الحاجة إلى شراء الكريدت كارت (فيزا كارت) بمشاكلها المتعددة وتكلفتها العالية والغير آمنه ، فتح الحساب في خدمة الدفع الالكتروني متاح للجميع ومجاناً.

تلميح ،، يمكنك بعد فتح الحساب شحن أو سحب رصيدك في تلك البنوك عن طريق موقع دهب وذلك من خلال قسم المتجر الالكتروني

ابدأ خطوتك الأولى لفتح حساب محفظة الكترونية:البنوك الالكترونية
المعاملات المالية اليومية تصل إلى مليارات الدولارات عبر شبكة الإنترنت بين المستخدمين والمؤسسات والشركات الكبيرة والمتاجر الإلكترونية ، والمستخدم العربي يستطيع الدخول في هذا العالم بقوة بأول خطوة وهي فتح حسابات في البنوك الإلكترونية، ستكتشف عالم غير محدود في التجارة الإلكترونية يفتح لك أبواب جديدة كفرص عمل وهناك آفاق واسعة لتحقيق أقصى استفادة لاستثماراتك .

باستخدامك للبنوك الإلكترونية (المصارف الالكترونية)، يمكنك عزيزي الزائر شراء السلع والخدمات التي كانت في الماضي أمر صعب المنال وستصل اليك، بالإضافة إلى استخدامها في متجرك الإلكتروني Merchant Store لبيع المنتجات الاستهلاكية والخدمية بالإضافة إلى امكانية استثمار تلك الأموال في صناديق الإستثمار عبر الإنترنت وبالتالي زيادة في النمو الاقتصادي لك وبشكل عام زيادة معدل النمو الإقتصادي للمجمتع وزيادة في التدفق النقدي للعملات الصعبة وخلق فرص عمل جديدة وسوق جديد يتسم بالمرونة وهو سوق التجارة الإلكترونية .

البنوك الالكترونية عالم كبير، وشركات كثبيرة تقدم خدمات الدفع الالتكتروني فيمكنك ببساطة ارسال مبلغ الى صديق لك في دولة اخرى بسرعة ودون أي روتين، ويمكنك في المقابل استقبال اموال من صديق لك من دولة اخرى او حتى اقربائك ومعارفك في أي مكان في العالم. هذا على النحو الشخصي وعلى النحو التجاري فهي تعتبر العمود الفقري للتجارة الالكترونية كوسيلة دفع لأي شركة لها موقع على الانترنت فبدون وسائل دفع الكترونية مثل بنك باي بال او كاش يو لا نكهة للتجارة الالكترونية!

هل تستطيع فتح متجر الكتروني بدون حساب تاجر الكتروني؟ كيف ستستلم المدفوعات من عملائك؟ أفهمت قصدي يا عزيزي؟

من هم افضل مقدمي خدمة الدفع الالكتروني على الساحة؟

يعتبر بنك الباي بال “الأب الروحي للبنوك الالكترونية” هو الأفضل ليس لأنه عملة الكترونية عادية ولكن لأن حصته في سوق التجارة الالكترونية لا تقل عن 90% فهو من اشهر النقود الالكترونية العالمية على شبكة الانترنت مناسب للأشخاص او الشركات الكبيرة والصغيرة
بنك skrill “البنك الأوروبي” يأتي من ضمن افضل وأئمن أنظمة المحافظ الالكترونية بعد بنك باي بال
بنك ويب موني “الدب الروسي” في عين الاعتبار بتكنولوجيا روسية معقدة والمنافس الشرس للبنك الامريكي paypal
لا ننسى ايضاً بنك نتلر والذي يعتبر بنك آمن وذات حماية عالية وذات سمعة جيدة.
يأتي بعد ذلك العملة الالكترونية بيتكوين والذي ظهر على الساحة بتكنولوجيا جديدة فريدة من نوعها وهو نظام الـ Peer to peer حيث يعتبر ثورة في تقنيات المحافظ الالكترونية وتحويل الاموال عبر الانترنت حول العالم، وربما يأتي في يوم ويصبح متربعاً على عرش العملات الالكترونية ليكتسح بي بال نظراً لعدم وجود قيود دوليه عليه أو مركز له.
البنك الاخضر بايزا “سابقاً كان اسمه alertpay بنك كندي جيد ومنذ بداية عام 2014 حدثت اعمال تجديد وتحديثات في الشكل له، ربما يرغب ان يعلن عن نيته في التصالح مع عملائه!

هناك شركات دفع الكتروني كثيرة جداً اخرى على الساحة مثل okpay, perfect money, solidtrustpay وهي تحت التجربة والمراقبة لنرى أدائها في الايام القادمة؟

نظرية الانقراض: بعض مواقع الانترنت والشركات تستمر لسنوات ثم تختفي وهذا ما يسمى بانهيار شركات الدوت كوم.

تنهار بعض بنوك الانترنت بسبب مشاكل مسؤولين تلك البنوك وعدم الالتزام وتقع مشاكل غير شرعية في نشاطها ثم يتم ايقافها وتختفي من الانترنت وفي النهاية الخاسر هو المستثمرين واصحاب المشاريع الصغيرة. ومثال هذا واضح مع بنك e-gold وبنك libertyreserve الشهير المتهمة في انشطة غير شرعية وغسيل الاموال.

وبالتالي فهناك بعض المحافظ الالكترونية غير آمنه لأموالك، وننصح بعدم ترك مبالغ نقدية كبيرة فيها.

فى رعاية الله

تعريف البنوك الالكترونية

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=a8cde6696daa864690f823685b84bd9e&t=31255
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تعريف البنوك الالكترونية الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.