إضافة رد
  #1  
قديم 11-07-2015, 05:16 PM
الصورة الرمزية رحيق الأمل
رحيق الأمل رحيق الأمل غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 1,200
بمعدل: 1.55 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
رحيق الأمل is on a distinguished road
افتراضي سمكة القرش المزركش

سمكة القرش المزركش



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سمك القرش المزركش

موضوع كامل عنه

يارب يعجبكم


المزركش هو واحد من اثنين من أنواع سمك القرش الموجودة في الأسرة Chlamydoselachidae ، مع توزيع واسع ولكن غير مكتمل في المحيط الأطلسي و المحيط الهادئ ، تم العثور على هذا النوع النادر على الجرف القاري والجزء العلوي من المنحدر القاري ، وقد تم القبض عليه على عمق 1،570 متر (5،150 قدم) ، في خليج سورجا .
القرش المزركش هو الأكثر شيوعا في اليابان في أعماق 50-200 م (160-660 قدم) ، يصل طول القرش المزركش 2 متر (6.6 قدم) ، بلونه البني الداكن ، الاسم الشائع يأتي من مظهر زخرفي أو مهدب من ستة أزواج من الشقوق الخيشومية ، مع اجتماع الزوج الأول عبر الحلق


القرش المزركش من غير المألوف إلى حد ما ، وقد سجل في عدد من المواقع المنتشرة على نطاق واسع في المحيط الأطلسي و المحيط الهادئ ، في شرق المحيط الأطلسي ، فإنه يوجد قبالة شمال النرويج ، شمال اسكتلندا وغرب ايرلندا ، من فرنسا إلى المغرب بما في ذلك ماديرا ، وخارج موريتانيا .
القرش المزركش في وسط المحيط الأطلسي ، في عدة مواقع على طول منتصف المحيط الأطلسي ريدج ، من الشمال من جزر الأزور إلى ريو غراندي ارتفاع قبالة جنوب البرازيل ، وكذلك على فافيلوف ريدج قبالة غرب أفريقيا ، في غرب المحيط الأطلسي في نيو انغلاند ، جورجيا ، و سورينام .


القرش المزركش في غرب المحيط الهادئ في جنوب شرق هونشو ، اليابان ، و تايوان ، قبالة نيو ساوث ويلز و تسمانيا في استراليا ، وحول نيوزيلندا . في وسط وشرق المحيط الهادئ ، وقد وجدت أنه من هاواي ، كاليفورنيا ، وشمال شيلي ، وأسماك القرش المزركش من جنوب أفريقيا وصفت بأنها من فصيلة مختلفة ، وعادة ما يتم العثور على أسماك القرش المزركش بالقرب من القاع .
فكي القرش مزركش طويلة قابلة للتمدد إلى حد كبير مع فجوة واسعة للغاية ، تسمح لها بابتلاع الفريسة كلها والتي قد تصل الى أكثر من نصف حجمها ، ومع ذلك ، هذا النوع يفترس رأسيات الأرجل ، الأسماك العظمية ، وأسماك القرش الصغيرة .
يبلغ طول ذكور القرش مزركش 97 – 117 سم ، وطول الإناث 135-150 سم ، يبلغ عدد الاسنان 19-28 في الفك العلوي و 21-29 في الفك السفلي ، عدد الأسنان جميعها نحو 300 ، والجسد باللون البني الداكن أو اللون الرمادي ، مع زعنفة الشرجية كبيرة وصغيرة ، الزعانف الصدرية على شكل مجداف ، في حين أن الزعنفة الظهرية صغيرة نسبيا ، و الزعنفة الذيلية صغيره .

سمكة القرش المزركش


سمكة القرش المزركش


شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=b0ae904a7d29be25dd1b24c5f9ad4986&t=31019
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: سمكة القرش المزركش الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.