إضافة رد
  #1  
قديم 10-08-2015, 08:18 AM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.36 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي قصة دينيه معبره بعنوان الملك والوزير

قصة دينيه معبره بعنوان الملك والوزير

اليوم احكى لكم قصة جديدة من قصص اسلامية اسمها الملك و الوزير الذى كان دائم ترديد عبارة : ” خير خير ان شاء الله ” تعالو لنعرف سر هذة العبارة العجيبة

فى يوم من الايام كان هناك ملك عظيم يعيش فى مملكته و كان مصاحبا لوزيرة لا يتركه ابدا و كان هذا الوزير معروف بتقواه و حكمتة وكان دائم التوكل على الله عز وجل فى جميع اموره و كان دائما يردد عبارة ” خير خير ان شاء الله ” فى جميع المواقع و الظروف . وكان الملك دائما ما يتعجب من هذة العبارة و من شدة صبر الوزير . و فى يوم من الايام انقطع احد اصابع الملك و خرج دم غزير من يدة و عندما راه الوزير قال له عبارتة المعتادة : ” خير خير ان شاء الله ” عندها غضب الملك كثيرا على الوزير و قال له و اين الخير الان و انت ترى الدم يخرج من بين اصبعى . و امر الملك بسجن الوزير الذى شك فى ولائة له . و ما كان من الوزير الا ان ردد كعادتة : ” خير خير ان شاء الله ” !


و كعادة الملك كل يوم جمعة يخرج فى نزهة قصيرة الى الغابة القريبة من قصرة و بعد ان تعب من المشى بين الاشجار استراح الملك فى ظل شجرة كبيرة و فجاه وجد الملك اناس يعبدون صنم و كان اليوم هو عيد هذا الصنم لسوء حظ الملك و قد اجتمع هؤلاء الناس حول الملك و قرروا ان يقدمو الملك قرابا لصنمهم و لكن عندما وجدو اصبعه مقطوعا قالو ان هذا عيبا فيه و بالتالى لا يمكن تقديمه لصنمهم و اطلقو سراحه . حينها فقط عرف الملك معنى عبارة الوزير : ” خير خير ان شاء الله ” فلولا هذا الاصبع المقطوع لكان الملك فى خبر كان . اسرع الملك الى الوزير و اعتذر له و لكنه ساله سمعتك تردد عبارتك و انت ذاهب الى السجن و لكن اين الخير فى الذهاب الى السجن الكئيب المزعج ؟! رد الوزير الذكى : انا وزيرك يا سيدى و دائما معك و لو لم ادخل السجن لكنت معك فى الغابة و لكان هؤلاء الناس قدمونى الى الصنم قربانا لانه لا يوجد بى عيب و لذلك دخولى السجن فى ذلك اليوم كان خير لى !

قصة دينيه معبره بعنوان الملك والوزير

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3862bc86de0250b76099452c44013cba&t=30737
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: قصة دينيه معبره بعنوان الملك والوزير الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.