إضافة رد
  #1  
قديم 10-08-2015, 08:14 AM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.36 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي سر السعاده في قصه من أقوال الحكماء

سر السعاده في قصه من أقوال الحكماء

و اليوم احكى لكم قصة جديدة من حكم واقوال الحكماء تحكى عن سر السعادة فى هذة الحياة تعالو معنا فى هذة الجولة الصغيرة لنكتشفه ..

حكى انه فى قديم الزمان ارسل احد التجار ابنه الى احكم رجل فى العالم حتى يتعرف على سر السعادة .. مشى الفتى اربعين يوما حتى وصل الى القصر الذى يعيش فيه الرجل على قمة جبل وعندما بلغ الفتى القصر وجد فيه جمعا كبيرا جدا من الناس و اضطر الشاب الى الانتظار ساعتين حتى يحين دوره لمقابلة الحكيم .. قال الحكيم الى الشاب ان الوقت لا يتسع الان للتحدث معه و عليه ان يقوم بجولة داخل القصر و يعود لمقابلته بعد ساعتين و لكن بشرط واحد ان يمسك فى يده هذة الملعقة الصغيرة طوال جولته و يحذر ان ينسكب منها الزيت !!

و بالفعل بدأ الفتى جولته فى القصر و عينية مثبته على الملعقة حتى لا ينسكب الزيت و عندما رجع بعد ساعتين لمقابلة الحكيم سأله : هل رأيت السجاد الفارسى العتيق فى غرفة الطعام ؟ هل رأيت الحديفة الجميلة و البهو الواسع ؟ اجاب الفتى فى ارتباك : لا لم ارى اى شئ و ذلك لان همه الاول كان الا يسكب نقطتى الزيت من الملعقة .. قال الحكيم ارجع و تعرف على جميع معالم القصر و فى يديك الملعقة مرة اخرى .. عاد الفتى يتجول فى القصر و ينظر لمعالمة الرائعة و اللوح الفنية على الجدران و الحديقة والزهور الجميلة وعندما رجع الى الحكيم قص عليه بالتفصيل كل ما رأى داخل القصر و لكن عندما سأله الحكيم عن الملعقة .. نظر الفتى اليها فوجد ان قطرتى الزيت قد انسكبتا فقال له الحكيم : تلك هى النصيحة التى استطيع ان اسديها لك .. سر السعادةهو أن ترى روائع الدنيا وتستمتع بها دون أن تسكب أبدا قطرتي الزيت.فهم الفتى مغزى القصة فالسعادة هي حاصل ضرب التوازن بين الأشياء وقطرتا الزيت هما الستر والصحةفهما التوليفة الناجحة

ضد التعاسة ..

علينا الا نكون مثل السناجب التى تقضى عمرها فى جمع و تخزين عدد من ثمار البندق اكبر بكتير جدا من حاجتها اليه و بهذا لا تستطيع الاستمتاع بحياتها ولا ايضا الاستمتاع بالثمار الى جنتها !!

سر السعاده في قصه من أقوال الحكماء

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=797884da5af254040835d07d3710cc35&t=30736
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: سر السعاده في قصه من أقوال الحكماء الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.