إضافة رد
  #1  
قديم 10-07-2015, 07:42 PM
مي علي مي علي غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 137
بمعدل: 0.17 يوميا
التقييم: 10
مي علي is on a distinguished road
افتراضي كيف تعرفين أنكِ حامل فى توأم

كيف تعرفين أنكِ حامل فى توأم

لاتوجد فتاة لاتحلم بزوج وأولاد وبيت حنون تغمره بالحب ويغمرها باالأمان كل فتاة تحلم بذالك اليوم الجميل وتنتظره بلهفة وهى تسمع كلمة ماما ولكن في نفس الوقت تكون أوقات وأيام مرهقة للغاية نظرا للمسئولية الكبيرة الملقاة على عاتق الأم خصيصا فيما بعد الولادة ولكننا في موضوعنا اليوم نحب الحديث عن مرحلة الحمل وكيف تستطيعي معرفة أنك حامل في توأم ببعض الملاحظات البسيطة والتي من السهل أن تجديها حيث أن المجتمع الأمريكي العالمي صاحب التقدم العلمي والطبي الملحوظ نجد بداخله مابين كل مائة مرأة أمريكية نرى وجود ثلاثة فتيات حوامل في توأم ومن هنا علينا ملاحظة هذه التطورات ويجب عليكي أن تلاحظي بدقة مايحدث لكي من تغييرات أثناء فترة الحمل ومتابعة هذه النصائح الذي نلقيها عليكي من خلال موقع نواعم لتتعرفي أثناء فترة حملك ما إن كنتي حامل في توأم أم لا .

1- أعراض الحمل تكون أصعب مما هي عليه .
تجدي في حياة الحمل الطبيعية أن حالات أعراض الحمل تكون عادية بشكل كبير ولكن إن كنتي حامل في توأم فأنكي في تلك الفترة تكون لديكي أعراض حمل أكثر مما أنتي عليه فتجدي الام في فترة الصباح أقوى مما كانت وصعبة الأستحمال وأيضا تجدي نفسك تقومي بالقئ دوما وبشكل دوري أكثر من الحمل العادي في طفل واحد كما تلاحظي عسر في عملية الهضم وتشعري بوجود أنتفاخ في المعدة كما تجدي نفسك دوما مرهقة بشكل غير طبيعي , وإن كانت هذه الأعراض التي ذكرناها تشير إلى أنك حامل في توأم ولكن عليكي أيضا أستشارة الطبيب فيمكن أن تكون أعراض حمل غير عادية وخطيرة
.


2- زيادة في الوزن بشكل غير طبيعي .
إذا كنتي حامل في توأم فستجدي نفسك في خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل في زيادة رهيبة من الوزن غير مسبوقة وستكسبى وزن كبير في أول أشهر عما إن كنتي حامل في طفل واحد .



3- زيادة في حجم الرحم .
أثناء الكشف عند الطبيب في أحد الفترات سيخبرك طبيبك بأنك حامل في توأم وذلك يكون بسبب زيادة في حجم الرحم عن الوضع الطبيعي له .

4- زيادة كبيرة في ضربات القلب .
عليكي دوما متابعة الدوام للذهاب إلى الطبيب فهو سيقوم بالأكتشاف بنفسه زيادة غير طبيعية في ضربات القلب وهذا يعني أنك حامل في توأم وأيضا بدون الذهاب إلى الطبيب ستقومي أنتي بالشعور داخليا بزيادة ضربات القلب ومن هنا عليكي أن لاتقلقي وعليكي الذهاب إلى الطبيب المختص للمتابعة معكي ولكن عليكي في تلك اللحظة أن تهدأي من روعك وتيقني أنك حامل في توأم .

توجد عوامل مهمة عليكي الأخذ بها في الأعتبار وهي من العوامل المساعدة التي تجعلك تستطيعي الحمل في توأم .

إستخدام أدوية الخصوبة أو التخصيب فى المختبرات فأدوية الخصوبة تساعد المبايض لأن تفرز أكثر من بويضة في وقت واحد. أما عن التخصيب فى المختبر فتشمل وضع أكثر من جنين فى الرحم .

مما يساعد أكثر في ذلك أيضا .

1- تقدم المرأة في العمر , فإذا تقدمت المرأة في العمر وتجاوزت سن الثلاثون عاما يصبح لديها القدرة للأفراج عن العديد من البيض خلال الأباضة .

2- عندما تقومي بالتعرض للحمل بشكل مستمر أو قمتي بالحمل من قبل وقمتي بالأنجاب لمرة أو أكثر من مرة يمكنك بسهولة الحمل في توأم .

3- الوراثة العائلية فإذا كانت عائلتك أو وجد بعائلتك الكثير من النساء من قاموا بالحمل في توأم فيمكنك أن تقومي بالحمل في توأم وذلك بسبب التوريث .


4- أختلاف الجنسيات والألوان لها عامل مؤثر في عملية الحمل في توأم من غيرها فأغلب النساء الحاملين للبشرة السوداء دوما مايقوموا بالتعرض للحمل في توأم وعلى النقيض النساء بقارة أسيا وأمريكا اللاتينية قليلون جدا مايحملون في توأم .

متي يتم أكتشاف الحمل في توأم ؟
يستطيع الطبيب المتابع لحملك من أكتشاف أنك حامل في توأم وذلك من خلال الشهر الثاني من الحمل فالحمل في توأم سهل الأكتشاف عن الحمل العادي ومن ثم يقوم الطبيب المعالج لكي من العمل بشكل جادي من أستخدام الأشعة فوق السمعية وذلك من أجل التأكد من أنك حامل في توأم , ولعمل هذه الموجات يقوم الطبيب من خلالها بأكتشاف ما إن كان موجود توأم أم لا وحتى وأن كان هناك طفل مختبأ ورا الأخر فيستطيع الطبيب من خلال هذه الموجات التعرف عليه وأيضا في هذه الفترة يقوم الطبيب بأخبارك ما إن كان التوأم لديكي متشابهين أم لا .

عندما تتأكدين من أنك حامل في توأم ماذا يتوجب عليكي فعله ؟
عليكي الأهتمام بشكل كلي وهام عندما تتأكدي من أنك حامل في توأم من دوام الذهاب بشكل أكبر مما هو عليه في الحمل العادي وذلك بسبب الأرهاق الشديد وزيادة الخطر الملقى على المرأة الحامل في توأم من المرأة الحامل في طفل واحد وبذلك أنتي تكوني قد أستطعتي توفير الحماية من المخاطر الشديدة التي من السهل التعرض لها وأنتي حامل في توأم .




شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=bcfe450c70b26bda4d724c90df670253&t=30697
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كيف تعرفين أنكِ حامل فى توأم الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.