إضافة رد
  #1  
قديم 10-07-2015, 07:59 AM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.36 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي حقائق مهمه وراء عمليات التجميل

حقائق مهمه وراء عمليات التجميل

إن مثل هذه البرامج في الحقيقة هي برامج تجارية هدفها التسويق ليس إلا، ولا تهدف إلي للجانب المادي متجاهلة تعريف عمليات التجميل الحقيقي الذي نسعى إليه في وطننا العربي،

هناك بعض الحقائق التي يجب معرفتها عند البحث في هذا الموضوع وهي:-
1- أي عملية جراحية يتم إجرائها علي الجسم البشري هي عمل طبي قابل للنجاح أو الفشل، والأمر نفسه بالنسبة لعمليات التجميل.
2- نجاح أي عملية تجميل علي يد جراح معين لا يعني بالضرورة نجاحها مع أي مريض آخر، فلكل مريض خصوصية حالته واحتمالا مختلفة لنجاح وفشل العملية معه ولا يعني الأمر بالضرورة أن جميع المرضي سيلقون النتيجة نفسه وإن توحدت طريقة العمل الجراحي. فلكل منا استجابتها التي تتأثر بمواصفات جسمية وعادات صحية وغير ذلك. وإن كان هذا كله لا يقلل من أهمية مهارة الطبيب كأهم عنصر في إجراء العملية في ظل استجابة جسم المريض واختيار الوسيلة العلاجية المثلي وإتباع تعليمات ما بعد العملية.


3- نجاح أو فشل أي عملية جراحية تجميلية يعتمد علي 4 أركان أساسية وهي:
أ- المريض. حيث تتوافر بالمريض عناصر نجاح العملية من حيث الخلو من الأمراض المزمنة الغير مسيطر عليها ومضادات الاستيطاب الجراحي، فضلاً عن الصحة العامة بشكل عام. كما نجد أنه من الضروري أن يتعرف المريض علي نوع العملية المقبل عليها بمحاسنها ومساوئها وبدائلها ونسب نجاحها وفشلها وما عليه فعله بعد العملية وهكذا.
ب- الجراح. لابد أن يكون الجراح حاصلاً علي شهادة اختصاص وتصريح ممارسة المهنة والعضوية في جمعية جراحي التجميل في بلده، كما يجب أن يكون ملماً بذلك النوع من العمل الجراحي ومتدرباً علي القيام به ومدركاً لجميع مضاعفات العملية وخواصها وأن يناقشها مع المريض قبل الشروع في الجراحة. كما يجب أن تكون لديه أولوية المريض وليس المادة، فلابد من مناقشة أية وسائل بديلة أقل خطورة مع المريض بكل صراحة.
ج- نوع الجراحة. بعد أن يناقش الطبيب جميع البدائل المتاحة للمريض معه ويتم اختيار أنسب وسيلة اعتماداً علي حالة المريض وإمكانيات الطبيب ومكان إجراء العملية آخذين بالاعتبار ظروف المريض المادية والوظيفية والاجتماعية وما إلي ذلك.


د- المكان. مكان إجراء العملية هو أهم أسباب نجاح العملية والوقاية من مضاعفاتها، بل ويجب أن تفوق مواصفات المكان متطلبات العملية. فلابد من أن تكون الصالة مجهزة تجهيزاً كاملاً وتحتوي علي كل ما قد يحتاج إليه الطبيب أثناء الجراحة الروتينية وفي حالة حدث أي ظرف طارئ لا قدر الله. كما يجب أن يتوافر طاقم طبي مدرب مساند للطبيب.
باختصار شديد يمكنننا تلخيص عمليات التجميل علي أنها شراكة تضامنية بين الجراح والمريض ونجاحها يعتمد علي الشريكين ولو كان ذلك بنسب متفاوتة وكلاهما مسئول وله دوره في نجاح العملية في ظل العوامل الأخرى التي سبق ذكرها كالمكان ونوع الجراحة المناسبة وما إلي ذلك.


حقائق مهمه وراء عمليات التجميل

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=6a175967dace0cb9284e89dd1bc793e5&t=30661
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: حقائق مهمه وراء عمليات التجميل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.