إضافة رد
  #1  
قديم 10-07-2015, 07:42 AM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.36 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي تمارين لشد ترهلات البطن

تمارين لشد ترهلات البطن

ترهلات البطن هي من أكبر إن لم تكن أكبر مشكلة تواجه المرأة والرجل علي حد سواء، والمشكلة هي أن زيادة الوزن أو الحمل والولادة ليسوا الأسباب الوحيدة وراء هذه الترهلات، فكم من رجل أو امرأة يمتلك جسم جميل لكنه يعاني من نفس المشكلة

جدير بالذكر أيضاً أن أية زيادة في الوزن غالباً ما تتمركز في منطقة الوسط بشكل عام والبطن بالتحديد ما يؤثر علي المظهر العام. والآن إلي التمارين:
أفضل تمارين لشد البطن
التمرين الأول:

في هذا التمرين نستلقي علي الأرض ونقوم بثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم، وبعد ذلك يرفع أسفل الظهر من علي الأرض ويخفض مرة أخري بحيث لا يلامس الأرض تماماً. ويكرر هذا التمرين 10 مرات.


التمرين الثاني:
أما في هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم بحيث تكون هناك مسافة جيدة بين القدمين. بعد ذلك يؤخذ وضع الجلوس مع رفع الذراعين إلي الأمام والتحرك باتجاه اليسار ومن قم إلي اليمين. ويكرر التمرين 10 مرات لكل اتجاه علي حده.


التمرين الثالث:
في التمرين الثالث يتم رفع القدم وتحريكها بشكل دائري ومن ثم نستلقي علي الرأس ونرفع الظهر من علي الأرض مع الاستناد علي الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة. بعد ذلك نرفع القدمين بزاوية 45 درجة عن الأرض ونقوم بلفهما في حركات دائرية واسعة. ويكرر هذا التمرين 12 مرة.

التمرين الرابع:
بهذا التمرين نستلقي علي الأرض مع وضع اليدين خلف الرأس ورفع الكتفين عن الأرض، بعد ذلك نقوم بثني الركبة ونبدأ بتحريك أحدهما باتجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها ومن ثم يكرر مع القدم الأخرى. هذا يعتبر من أفضل تمارين لشد البطن ويكرر هذا التمرين 12 مرة مع الاستمرار بالتبادل.


التمرين الخامس:
من وضعية الوقوف بشكل مستقيم، يجب جعل مسافة جيدة بين القدمين مع اخذ وضعية الجلوس ورفع الذراعين إلي الأمام وفرد الجسد مرة أخري. ويكرر هذا التمرين 12 مرة أيضاً.


التمرين السادس:
في هذا التمرين سنحتاج كرسي ووسادة تسند الظهر من نصفه الأسفل، حيث سنجلس علي الكرسي مع استرخاء الظهر ومن ثم الوقوف مع الشد علي منطقة البطن بحيث يكون الظهر مائل إلي الخلف ومنطقة الحوض علي طرف الكرسي فقط، وعند الوقوف يجب الاعتماد علي عضلات البطن والظهر في السحب للوقوف وليست اليدين. ويكرر التمرين من 20 : 30 مرة.


التمرين السابع:
في التمرين السابع نضع اليدين خلف الرأس ونقبض عضلات البطن (شفط البطن) قدر المستطاع ونثبت القدمين ونرفع الرأس ومن ثم نرتخي بشكل تام.


التمرين الثامن:
في هذا التمرين نقوم بتثبيت الرجلين للأعلى مع محاولة الضغط علي منطقة البطن برفع منطقة الحوض. هذا التمرين بسيط وسهل لكنه من أهم تمارين لشد البطن علي الإطلاق. ويكرر التمرين 20 مرة.


التمرين التاسع:
التمرين التاسع تتم ممارسته بالوقوف ومحاولة الدوران في شكل نصف دائرة إلي اليمين والعد مرتين ومن ثم إلي اليسار وهكذا بحيث تكون القدمين مثبتتين في مكانهما علي الأرض. ويكرر التمرين حسب الرغبة بشرط عدم الإفراط في البداية لعدم إجهاد عضلات البطن الرقيقة.


التمرين العاشر:
أخيراً يمكن الاستعانة بأخذ نفس عميق في ظل رفع الرأس ومن ثم الارتخاء. يكرر هذا التمرين 20 مرة.


هذه كانت أفضل مجموعة تمارين لشد البطن لكن يفضل ألا تمارس التمرين بشكل عنيف خاصة في البداية، ويمكن مع الاستمرار والممارسة أن نزيد من العدات أو من مدة التمارين وتنوعها بمرور أسبوع علي الأقل ويجب أن تمتنع الحوامل والمرضعات عن أداء مثل هذه التمارين إلا بعد التعافي باستشارة من الطبيب المتابع.

تمارين لشد ترهلات البطن

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=df601ba51c3747304ad48ca5709a7880&t=30658
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تمارين لشد ترهلات البطن الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:10 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.