إضافة رد
  #1  
قديم 10-04-2015, 10:14 AM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.36 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي أضرار العلب البلاستيكه لحفظ الطعام

أضرار العلب البلاستيكه لحفظ الطعام

ترددت كثيرا الأقاويل عن خطورة استعمال الأواني والمنتجات البلاستيكية ، والأضرار الصحية الكبيرة الناتجة عن استعمالهاوالمكونات الكيمائية للعلب والمنتجات البلاستيكية مثل الزجاجات والأطباق وألعاب الأطفال ، والتي تشكل خطورة صحية كبيرة

تصنع العلب البلاستيكية وكثير من الأواني المستخدمة لحفظ العصائر ، والألبان ، والمنتجات الغذائية من مواد ذات تركيب كيمائي مختلف ولكل منه تأثيره على الصحة ، وهو ما يثير ضجة كبيرة في عالم الطب للنصح بالتخلي عن استعمال البلاستيك في حياتنا اليومية واستعمال الزجاج والورق لحفظ الطعام ، ويشار لكل من هذه المواد بأرقام قد تذكر على تلك العلب للتحذير من مكوناتها في بعض المنتجات .
– مادة البولي إيثيلين تريبتالات PET : التي تستخدم في صناعة زجاجات المياه ، المشروبات الغازيه ، زجاجات العصير ، وهي مادة تمتص جزء من المواد الموجودة بداخلها وهي قابلة لنمو البكتيريا فيها ، مما يوجب استخدامها لمرةواحدة فقط ، ثم التخلص منها وعدم تعبئتها مرة أخرى .
مادة البولي إيثيلين عالي الكثافة HDPE : وهي تستخدم في صناعة زجاجات اللبن المعبأ في الأسواق ، وزجاجات الصابون السائل ، عبوات الشامبو ، وقد اكتشف عدم انتقال المواد الكيمائية المصنعة لهذه العبوات إلى المواد الغذائية التي بداخلها في درجات الحرارة العادية .
– مادة بولي فينيل كلورايد PVC : التي تستخدم في صناعة زجاجات الزيت ، المواسير البلاستيكية ، وينصح بالتقليل من استعمالها لاحتواءها مواد تؤثر على هرمونات الجسم ، كما أنها تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة مما يؤدي لانطلاق مادة كيمائية مسرطنة .
– مادة بولي إيثيلين منخفض الكثافة LDPE : المستخدم في صناعة الأكياس البلاستيكية ، والأكياس المطاطة المغلفة للمخبوزات ، وهي مادة غير ضارة لا تنتقل مكوناتها الكيمائية للطعام في درجات الحرارة العادية .
– مادة البولي بروبيلين PP : الذي يستعمل في صناعة أكواب الزبادي ، وهي مادة غير ضارة لا تنتقل للطعاك في درجة الحرارة العادية .
– مادة البولي ستيرين PS : التي تدخل في صناعة الأكواب البلاستيكية ، والفوم التي تستخدم لشرب المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة ، وهي ذات احتمالية كبيرة في نقل المواد المسرطنة للطعام والشراب بداخلها .
مادة البولي كربونات : التي تحتوي على البيسفينول السام ، الذي يسبب خلل بعض هرمونات في الجسم ، مما قد يؤدي للإصابة بسرطان الثدي والرحم في السيدات ، وانخفاض هرمون التيستيرون لدى الرجال ، بالإضافة للأضرار الكبيرة على الأطفال ، وتستخدم هذه المادة في صناعة ألعاب الأطفال ، والنظارات وحافظات الهواتف .


نصائح للحماية من أضرار العلب البلاستيكية :

الامتناع عن حفظ المأكولات والمشروبات الساخنة في أواني بلاستيكية ، إذ تعمل درجات الحرارة المرتفعة على تحلل البلاستيك وتفاعله مع مكونات الغذاء .
عدم تكرار استعمال زجاجات الماء أو العصائر والمياه الغازية أكثر من مرة .
عدم حفظ اللحوم والجبن في الأطباق البلاستيكية لمدة طويلة .
الامتناع عن تناول الأطفال والنساء الحوامل الطعام والشراب في أواني بلاستيكية .
عدم تغليف الطعام وهو ساخن ، أو تسخينه في الميكرويف .
استبدال الأواني البلاستيكية بالزجاج مثلا وغيرها من المواد الآمنة على الصحة .
في حين شراء منتجات غذائية أو مشروبات محفوظة في علب بلاستيكية يجب قراءة التعليمات والمكونات المطبوعة عليها للتأكد من خلوها من تلك المواد السامة
أضرار العلب البلاستيكه لحفظ الطعام

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=632420d7d644d7acdad1e4b440fc21b0&t=30544
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أضرار العلب البلاستيكه لحفظ الطعام الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:47 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.