إضافة رد
  #1  
قديم 10-03-2015, 11:00 PM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.36 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي ماهي أسباب ألام العين المسببه للصداع

ماهي أسباب ألام العين المسببه للصداع

الصداع الذي يحدث مع ألم في العين يمكن أن يكون أحد أعراض لأمرض خطرة . وعادة ما يكون الصداع من النوع الحاد الذي يسبب ألم في العين أو كلتا العينين
أسباب الصداع مع الم في العين
يمكن أن تظهر العديد من الأعراض الأخرى مع صداع ألم العينين مثل ألم في العين واحمرار وجفاف العين والخدر أو الضعف في الوجه ، بالإضافة إلى الرؤية المزدوجة أو فقدان البصر ، كما يسبب الضغط على الجيوب الأنفية وربما الحمى . سبب هذه الأعراض متنوع وسوف نناقش العديد من هذه الأسباب .

1 . العيون الجافة
عندما تصاب العين بالجفاف ، فإنها تسبب الهيجان وعدم الراحة . وهذا أمر شائع جدا لأولئك الذين يعملون على أجهزة الكمبيوتر بشكل يومي ، ويمكن أيضا أن تشعر بالألم والحكة ، والحرقة . يحد جفاف العين لفترات طويلة ويمكن أن يؤدي إلى اندفاع الدموع المفرط بسبب محاولة العين لحماية نفسها من الجفاف . في بعض الحالات الشديدة ، فإنها تتطلب العناية الطبية لاستكشاف الأسباب مع تناول أدوية العين المناسبة .

2 . مشاكل الرؤية
كثيرا ما يؤدي الصداع مع الم العين إلى مشاكل الرؤية بسبب إجهاد العين وعدم الراحة . الصداع يحدث عادة مع مجموعة متنوعة من الظروف مثل الاستجماتيزم ، طول النظر الشيخوخي (قرب النظر) وطول النظر (بعيد النظر) . طبيب العيون يستطيع تحديد سبب مشاكل الرؤية التي تسبب الصداع .

3 . التهاب الصلبة
الصلبة هي طبقة رقيقة تغطي السطح الخارجي للعين ، والتي تسبب احمرار وألم وحرقة ، ويمكن في الحالات الشديدة ان تهدد وضوح الرؤية . يمكن للمتلازمات الطبية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض النسيج الضام ان تزيد من خطر الاصابة بإلتهاب الصلبة . في حالات الاحمرار الشديد والألم فإن الحالة تحتاج إلى استشارة طبيب العيون . هناك خيارات العلاج بقطرات العين و تشمل وصفة طبية غير الستيرويدية ، قطرات العين الستيرويد والمضادات الحيوية ، بعض الأدوية مثل الميثوتركسات أو أداليموماب (هوميرا) وذلك اعتمادا على السبب الكامن وراء ذلك .

4 . متلامة الالتهاب المداري
تحتوي العين على الأعصاب والأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية ، والدهون والعضلات التي تساعد على تحرك العين . يمكن أن يحدث الالتهاب ولكن السبب الدقيق صعب تحديده . الاشعة المقطعية واختبارات الدم يمكن أن تستبعد العدوى . العلاج هو الداعم م خلال تناول الأدوية المضادة للالتهابات OTC مثل الإيبوبروفين والذي يمكن أن يساعد في العلاج .

5 . شلل العصب القحفي
الأعصاب القحفية المتعددة تنشأ من الدماغ وتوفر الشعور بالرؤية الجيدة ، وتشمل الأعراض الشائعة للرؤية المزدوجة من تدلى الجفن ، والتغيرات في حجم البؤبؤ وحتى الألم الكبير . مرض السكري هو احد الأسباب الأكثر شيوعا لشلل الاعصاب في الجمجمة . يتم توجيه العلاج في تصحيح السبب الكامن وراءه مع استبعاد الأسباب الأكثر خطورة مثل السكتة الدماغية أو ورم الدماغ .

6 . التهاب العصب البصري
يرى ان هذا الشرط يسبب مرض التصلب العصبي المتعدد . والذي يسبب ألم العين ، وخدر ، وانخفاض حدة البصر ، مع تغيير في نظرة الألوان .

7 . صداع التوتر
التوتر والصداع ، هما السبب المعروف للصداع وراء العينين . غالبا ما يرتبط بالإجهاد ، والتعب في عضلات الرقبة أو الإصابات . يشمل العلاج للتدليك ، وتناول الأدوية اللاوصفية مثل ايبوبروفين .

8 . الصداع النصفي
يعاني الكثير من البشر من الصداع النصفي والذي يسبب الألم وراء العين والصداع من جانب واحد مع الخفقان . الصداع النصفي للعين ينتج ومضات ، وتمايل أو غيرها من التعمية البصرية العابرة . هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المفيدة لعلاج الصداع النصفي ، وتشمل بعض الأدوية اللاوصفية مثل ايبوبروفين ، أدوية ضغط الدم ، ومضادات الاكتئاب ، والأدوية المضادة للمصادرة والبوتوكس .

9 . التهاب الجيوب الأنفية
هناك عدد من تجاويف الجيوب الأنفية في الوجه والرأس والتي تتركز حول العينين . الصداع وراء العينين هو الذي يصاحب التهاب الجيوب الأنفية . والذي يمكن أن يحدث من الحساسية أو الالتهابات . ويهدف العلاج نحو علاج الألم واستخدام المضادات الحيوية .

10 . الصداع العنقودي
هذا الصداع يؤدي إلى الألم الشديد وراء العين على جانب واحد من الرأس . يشمل العلاج في الراحة مع تناول المسكنات .

ماهي أسباب ألام العين المسببه للصداع

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=2300751c49d6045bcdc4565e159d7473&t=30520
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ماهي أسباب ألام العين المسببه للصداع الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.