إضافة رد
  #1  
قديم 10-03-2015, 07:22 PM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.35 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي وصفات طبيعيه لعلاج المراره

وصفات طبيعيه لعلاج المراره

ألم المرارة الذي يصاحب الحصوات يتراوح ما بين الألم الطفيف و الألم المبرح ، لو كان الألم بسيط تستطيع تخفيفة بالعلاجات التالية بالمنزل و لكن لو الألم مبرح يجب عليك استئصال مصدر الألم و علاجه .
العلاجات السريعة لتخفيف من ألم المرارة التطبيق الاول : يمكن تطبيق تلك العلاجات بالمنزل دون الحاجة إلى طبيب بالإمكان استخدام عبوة مياة ساخنة ( إربة ) هي تساعد على تخفيف حدة الألم سريعًا ، تقوم بوضع المياة الساخنة داخل الإربة من ثم وضعها مباشرة على المرارة حيث تساعد الحرارة على تخفيف الألم ، يتم تطبيق ذلك من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة متواصل يمكنك وضع طبقة خفيفة من القماش بين الإربة و الجلد لمنع الحروق و الإلتهابات ، يمكن عمل حمام ساخن أيضًا بالجلوس في مقعد المياة في ماء ساخن ، يساعد على فك العضلاء و راحة المرارة .


التطبيق الثاني : تناول المسكنات مثل مسكن الأسيتامينوفين يمكن الإستعانة بها دون وصفة طبيب و يتم أخذها في تلك الحالات دون أي أثار جانبية لتخفيف من الألم سريعًا ، يوجد ايضًا ادوية NSAID لمنع ألم المعدة المتصل بألم المرارة ، في أغلب الحالات يزيد ألم المعدة من ألام المرارة ، هناك عدد من المسكنات الأخرى التي يتم تطبيقها لتخفيف من ألم المرارة يمكنك سؤال الصيدلي عنها .
التطبيق الثالث : الزتونة الإسرائيلية تساعد كثيرًا على التخفيف من ألم المرارة و بشكل نهائي .
التطبيق الرابع : احتساء العصير خصوصًا عصائر الخضار و القصب ، يمكن أيضًا خلط كلًا من عصير البنجر مع الجزر و الخيار بكميات متساوية في كل منهم من ثم شراب المخلوط مرتين باليوم حيث تعمل تلك الخضروات على تخليص الجسم من السموم و هي من العلاجات الفعالة لتخفيف الألم و تعمل على إزالة الألم بالتدريج ، لا تنسي عصير القصب .
التطبيق الخامس : الحمضيات كعصير الليمون تساعد على التخلص من ألم المرارة خصوصًا في حالة الإنسداد بالحصوات يمكن أيضًا عصر ليمونة على عصير القصب لمزيد من الفاعلية ، على الاقل كوب ليمون واحد يوميًا بمعدل 180 مل بالأسبوع .
التطبيق السادس : العلاجات العشبية هناك بعض الأعشاب التي تساعد على التخفيف من ألام المرارة و تكون على هيئة أقراص عشبية يتم تناولها بالفم يمكن شراءها من عند خبير الاعشاب يتم مزجها بالماء من ثم التناول ، بعضها يكون على هيئة وريقات يتم إعدادها مثل الشاي و تشرب ، بعض الاعشاب الأخري مثل الرزماري إكليل الجبل و الهندباء و الآذريون و النعناع البري و الزنجبيل و بذور الشمار كل ذلك من شأنه التخفيف من ألم المرارة و لكن الامر يستغرق من أربع إلى سته أسابيع متواصلة .



التطبيق السابع : خليط الكركم مع العسل لان الكركم من شأنه المساعدة في زيادة سيولة العصارة المرارية أما العسل فمعروف فوائده التطهرية يتم خلط معلقة من الكركم على العسل و شربها يوميًا .
التطبيق الثامن : تناول خرعة من خل التفاح يوميًا من شأنها التخفيف من ألام المرارة .
التطبيق التاسع : شرب الماء المالح ، عن طريق غلي كوب من الماء يوميًا و وضع ملعقة ملح به من شأنه أن يخلص من ألام المرارة .
التطبيق العاشر : زيت الخروع ملعقة يوميًا على الريق مناسبة جدًا لتخفف من ألم المرارة بالتدريج .


وصفات طبيعيه لعلاج المراره

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=45be30d49a80d2112cdf3ed2e3ff0d70&t=30491
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: وصفات طبيعيه لعلاج المراره الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.