إضافة رد
  #1  
قديم 10-03-2015, 11:17 AM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.36 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي مميزات وعيوب تقويم الأسنان

مميزات وعيوب تقويم الأسنان

أبتسامت سرجمالك وعلشان تكون أبتسامتك متألقه لازم تكون أسنانك جميله ومتناسقه عندك مشكله في أسنانك وعايزه تعملي تقويم وخايفه جبنالك كل اللي يهمك تعرفيه عن التقويم
ما هو تقويم الاسنان الشفاف؟
في هذا الموضوع سنتحدث عن تقويم الاسنان الشفاف أو الانفزلاين، والتقويم الشفاف باختصار شديد هو طريقة حديثة لتقويم الأسنان باستخدام تقنية الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد التي تمكننا من تصنيع مجموعة من الأجهزة الشفافة الغير مرئية والمصنوعة من مادة الإكريل الشفافة. يكون تقويم الاسنان الشفاف مختلف في الأحجام لكونه يؤخذ عن نسخة من أسنان المريض، وبهذه الطريقة يتم صف وتقويم الأسنان بدون أسلاك أو حاصرات معدنية كما هو الحال في التقويم التقليدي.
كيف يصنع التقويم الشفاف؟
يجب أولاً زيارة طبيب الأسنان لمناقشة الحالة ومعرفة أنسب طريقة لعلاجها، حيث أن بعض الحالات وبعض الأسنان لا يمكن علاجها باستخدام تقويم الاسنان الشفاف وفي هذه الحالة غالباً ما سيلجأ الطبيب المختص لاستخدام التقويم التقليدي المكون من الحاصرات والأسلاك.
بعد أن يقرر الطبيب أن التقويم الشفاف هو الحل المناسب سيقوم بأخذ مجموعة من الصور والأشعة ومن ثم إرسالها إلى المختبر المختص، والذي سيقوم بدوره بتصنيع عدد من الأجهزة المتسلسلة للمريض والتي تتراوح ما بين 16 و 24 جهازاً حسب حالة المريض، ويلبس المريض هذه الأجهزة بالتوالي حسب تعليمات الطبيب.
مميزات تقويم الاسنان الشفاف:
1- الناحية الجمالية. يتميز التقويم الشفاف بأنه مصنوعاً من البلاستيك الرقيق الشفاف الذي يكون غالباً غير ملحوظ، وذلك على عكس تقويم الأسنان العادي التقليدي الذي يتكون من أسلاك وحاصرات معدنية واضحة تماماً.

2- العملية. تقويم الاسنان الشفاف عملي جداً بالمقارنة مع التقويم التقليدي الذي يزيد من صعوبة الأكل والشرب، في حين يساعد علي تجمع بقايا الطعام والبلاك حول الأسلاك والحاصرات المعدنية وهو الأمر الذي قد ينتج عنه التهاب اللثة وتسوس الأسنان. لكن في الجانب الآخر يمكن خلع التقويم الشفاف عند الأكل و تنظيف الأسنان بشكل طبيعي ما يجنبك التسوس ويجعلك تشعر براحة أكبر خلال استخدام التقويم.
3- الوقت. على عكس ما يعتقد الكثيرين فإن تقويم الاسنان الشفاف يعطي نتائج أسرع بالمقارنة مع التقويم التقليدي، والأهم هنا هو قلة الحاجة لزيارة الطبيب الدورية لأنه لم تعد هناك حاجه لتبديل الأسلاك المعدنية في كل مرة نزور فيها طبيب الأسنان.
عيوب التقويم الشفاف:
1- التكلفة. أهم ما يعيب تقومي الأسنان الشفاف هو ارتفاع سعره حتى أيامنا هذه، لكن أسعاره مرشحه للانخفاض مع الوقت وشيوع استخدامه.
2- يحتاج عناية خاصة. يحتاج التقويم الشفاف إلى عناية من نوع خاص تستدعي تجنب الأطعمة والمشروبات الحارة والباردة التي قد تؤدي إلي تغير أبعاد الجهاز ومن ثم عدم فعاليته واستبداله بتصنيع جهاز جديد ومن ثم زيادة التكلفة.
3- المحدودية. استخدام التقويم الشفاف محدود في بعض الحالات، والصف النهائي من الأسنان لا ينجح التقويم الشفاف معه في جميع الحالات ما قد يستدعي استخدام بعضا لأسلاك والحاصرات المعدنية في بعض الأسنان للحصول علي أفضل نتيجة ممكنة.
فترة العلاج بالتقويم الشفاف:
بعد أن يبدأ المريض بلبس أجهزة تقويم الاسنان الشفاف يجب أن يقوم بزيارة الطبيب مرة واحدة كل 14 يوم تقريباً لكي يتابع التقدم في الحالة، وبناء عليه يخبر المريض بضرورة الانتقال إلي الجهاز التالي أو الاستمرار في استخدام الجهاز الحالي لفترة إضافية. لكن بشكل عام إذا استخدم المريض الجهاز لمدة 20 ساعة باليوم فستتراوح فترة علاجه ما بين 12 : 18 شهر. قد تقل أو تزيد عن ذلك اعتماداً على الكثير من العوامل التي من أهمها حالة المريض وعدد الأسنان المطلوب تحريكها.
مميزات وعيوب تقويم الأسنان

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=49d443c41a3329f5f3a4138534339a51&t=30480
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: مميزات وعيوب تقويم الأسنان الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.