إضافة رد
  #1  
قديم 10-02-2015, 07:44 PM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.36 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي فوائد مهمه لحليب الماعز

فوائد مهمه لحليب الماعز

من المعروف لدينا لحم الماعز والغنم لكن ليس شائع لدينا حليب الماعز والغنم مثل حليب الجاموس والبقر لأنه قليل جدآ وغالي الثمن من كثرة فوائده وهوينتج بنسبة 2%من أنتاج لبن البقر تعرفي علي فوائد لبن الماعز والغنم
اولًا : يعمل على تقليل الإلتهابات هي واحدة من أهم الفوائد حيث اظهرت العديد من الدراسات أهمية لبن الماعز لتقليل من التهابات المعدة و الإثنى عشر .
ثانيًا : يساهم في عملية التمثيل الغذائي يزيد حليب الماعز من عمليات الأيض نتيجة لوجود النحاس و الحديد لذلك هو مهم و ضروري لمن يعانون من سوء الهضم و من يعانون من صعوبة امتصاص الغذاء .
ثالثًا : مفيد لصحة العظام و الأسنان حيث انه بديل صحي للحصول على الكالسيوم مما يجعله بديل مثالي للحليب البقري .
رابعًا : يقلل حليب الماعز من الحساسية و المخاط كما أنه لا يحتوي على الدهون الموجودة في منتجات الألبان الاخرى .
خامسًا : يعزز من الحهاز المناعي حيث أن حليب غني بنسب عالية من البروتين و الأحماض الدهنية التي تعزز من المناعة بالإضافة إلى أنه غني بالمعادن مثل السييلينوم و الحديد و النحاس .
سادسًا : يساعد على تعزيز انزيمات المعدة لأنه يحتوي على دعامات حيوية تشجع على نمو البكتيريا النافعة بالجهاز الهضمي مما يعزز من قوته بالإضافة إلى المساهمة في علاج إلتهابات الاذن و الربو و الأكزيما و التهاب المفاصل الروماتويدي و امراض القلب و تصلب الشرايين ..
القيمة الغذائية للحليب الماعز :

يحتوي الحليب على نسب عالية من المعادن و نسب قليلة من الدهون يدخل في صناعة الجبن و الزبد و الايس كريم و غيرها من منتجات الألبان ، حليب الماعز غني بكلًا من الكالسيوم و البوتاسيوم و الماغنسيوم و الفوسفور و يحتوي على كميات لا بأس بها من الصوديوم و كميات من السيلينيوم و الزنك و الحديد ، بالإضافة غلى فيتامينات أ و د و الكولين و الريبوفلافين و النياسين و حمض الفوليك، و فيتامين B12 و حمض البانتوثنيك و فيتامين ك وفيتامين سي ، اما السعرات الحرارية فلكل 100 جرام 69 سعرة حرارية فقط لذلك هو مناسب لمن يتبعون حميات غذائية من أجل خسارة الوزن .
القيمة الغذائية للحليب الغنم :
حليب الاغنام من ضمن الألبان التي تتميز بفوائدها الكثيرة يحتوي على الدهون و الاملاح المعدنية يدخل في صناعة الجبن لأنها أكثر غذاءً للإنسان من منتجات الحليب الأخرى مثل البقر و الجاموس تحتوي على كلًا من الكاليسوم و الماغنسيوم و الفوسفور و البوتاسيوم و الزنك و الحديد و السيلينيوم و فيتامين أ و فيتامين سي و الفولات و كميات صغيرة من الثيامين و الريبوفلافين و النياسين، فيتامين B6 ، B12 و حمض البانتوثنيك، لكل 100 جرام من حليب الماعز قيمة 109 سعرة حرارية و 62 جرام من الدهون ، يقلل حليب الغنم من نسب الكوليسترول كما انه مغذي و أكثر لينًا على المعدة و لكنه يحتوي على دهون عالية مما يجعله لا يصلح مع الحميات الغذائية .
بشكل عام كلًا من حليب الماعز و الغنم من الألبان ذات القيمة الغذائية العالية التي إذا داوم الإنسان عليهاسوف تمنع عنه العديد من امراض سوء التغذية و الضعف .
فوائد مهمه لحليب الماعز

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=37e7440114f4102bf4a51d949c56ef21&t=30464
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: فوائد مهمه لحليب الماعز الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:41 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.