إضافة رد
  #1  
قديم 10-01-2015, 09:58 PM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.35 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي أعراض تشنجات الحمل والوقايه منه

أعراض تشنجات الحمل والوقايه منه

تشنجات الحمل من الأمراض اللي ممكن تحدث أثناءالحمل واللي كمان ممكن تتسبب في الولاده المبكره ومن الممكن أن يحدث نتيجتها الدخول في غيبوبه علشان كده جبنالك أسباب حدوث التشنجات وكمان طرق العلاج منهافي المنزل
الأسباب والأعراض:

- زيادة الوزن نتيجة حدوث الحمل فقد يتسبب الرحم في الضغط على الأوعية الدموية و الأعصاب في الساقين مما يجعل الدم لا يجري فيها بشكل سهل و يؤدي بدوره لحدوث التشنجات و قد تزيد كمية الدم أيضاً مما يجعل التورمات تحدث في الأنسجة و الأوعية مما يؤدي إلى حدوث التشنجات في الساقين أيضاً.


- تحدث تقلصات و آلام في الجزء العلوي الخلفي من الساق و في أعلى الفخذين و هذه الأخيرة تحدث نتيجة ضغط الرحم فتحدث التشنجات في ساق أو في الاثنتين معاً.
العلاج:

- اسعي لوقاية و مراقبة نفسكِ أولا بأول و إذا حدثت التشنجات فلا تحاولي أن توقفيها على الفور كما يمكنكِ أن تأخذي كبريتات الماغنسيوم عن طريق الحقن في الوريد كي تمنعي المزيد من التشجنات.


- احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية الخفيفة مثل المشي لأنها تساهم في تزويد تدفق الدم في الشرايين و يزيد من الدورة الدموية في الجسم ككل.


- الإسراع في عملية الولادة قدر الإمكان لأنها السبب الرئيسي في حدوث التشنجات لكن لا ينبغي عمل أية محاولات للولادة قبل إيقاف التشنجات و الإفاقة من الغيبوبة إن حدثت.

- استخدمي المكملات الغذائية بعد إستشارة الطبيب المختص و التي تمنحكِ الكالسيوم و الماغنيسيوم و العديد من الفيتامينات الأخرى التي تحتاجين إليها في حملكِ و التي تساهم في تخفيف التقلصات و التشنجات التي تحدث في الساقين و القدمين.


- داومي على إستخدام الماء الدافئ على ساقيكِ و قدميك لأنه يساهم في جعل الأوعية الدموية تسترخي في العضلات مما يمنع حدوث التشنجات.


- احرصي على شرب الماء بكثرة على مدار اليوم بأكمله لأن هذا يمنع حدوث الجفاف في جسمكِ بأكمله و يجعل المعادن لا تنضب فيه لأن هذا قد يساهم في حدوث التشنجات في ساقيكِ و قدميكِ نتيجة الجفاف في جسمكِ.
أعراض تشنجات الحمل والوقايه منه

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=60a97d3f9c5ff7c12cdf7d3d5849b04d&t=30438
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أعراض تشنجات الحمل والوقايه منه الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.