إضافة رد
  #1  
قديم 10-01-2015, 09:34 PM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.36 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي 9 عادات ضاره بعد الأكل

9 عادات ضاره بعد الأكل

9عادات ضاره يفعلها الكثيرمننابعد الأكل ومثل شرب البيبسي أوالمياه الغازيه بعدالأكل علشان تهضم لكنهامن اكترالعادات الخطأبعدالأكل وكمان المشي بعدالأكل والأستحمام والتدخين
1. تمرينات تنحيف الخصر

- ممارسة تمرينات تنحيف الخصر بعد تناول الطعام يتسبب غالبا في حدوث تشابك في الأمعاء مما يؤدي إلى تباطوء عملية الهضم أي زيادة الوزن و ليس خسارته.
2. التدخين

- التدخين الذي حذر منه كثير من الباحثين لأن الجهاز الهضمي حينها يحتاج إلى الدم حتى يستطيع هضم الطعام جيدا و النيكوتين يجعل الدم يصل إلى المعدة بصعوبة و بكميات قليلة.
3. النوم

- النوم مباشرة يتسبب في الإصابة بالسمنة و يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة و يساعد كذلك في ظهور الاضطرابات في المعدة و يجعل جميع الوطائف في الجسم تخمل و من ضمنها وظيفة الجهاز الهضمي.


4. المشروبات الغازية

- تناول المشروبات الغازية مباشرة تتسبب في انخفاض درجة حرارة المعدة مما يجعل الإنزيمات الهاضمة تقل و هذا يؤدي بدوره إلى منع الجسم من إتمام عملية الهضم و امتصاص الطعام مما يجعله يتحول إلى فضلات بدون قيم غذائية يستفيد منها الجسم.
5. الفواكه

- تناول الفواكه مباشرة يتسبب في جعل البطن تنتفخ و يجعل الجسم لا يستفيد من السكريات التي توجد فيها و لذلك ينصح بتناولها بعد الوجبة بساعتين على الأقل أو قبل تناول الطعام بساعة.
6. الإستحمام

- الاستحمام مباشرة يجعل الدم يتدفق لليدين و الرجلين مما يقلل من تدفقه في بقية أعضاء الجسم و منها منطقة البطن مما يؤدي إلى إضعاف الجهاز الهضمي.
7. المشي

- المشي مباشرة بعد الأكل لا يساعد الجسم على هضم الطعام كما هو شائع عند الكثيرين فقد أثبتت الحقائق الطبية عكس هذه الأقاويل بمعنى أن المشي بعد تناول الطعام يعوق عملية الهضم و يجعلها أكثر صعوبة.
8. اللحوم

- تناول اللحوم على أنها المصدر الوحيد للبروتينات و إدراجها عنوة في كافة الوجبات و هي قد تتسبب في زيادة الدهون في الجسم التي يصعب التخلص منها و يمكن أن تعطيك الخضروات و الحبوب نفس المقدار من البروتينات.
9. الأنشطة البدنية

- يجب أن تجعلي جسمك يضخ مزيدا من الدماء كي تتم عملية الهضم بالشكل الأمثل و لذلك يجب أن تبتعدي تماما عن ممارسة الأنشطة البدنية الصعبة لأنها تحتاج إلى ضخ الدم في العضلات مما يجعل الدم لا يضخ بشكل جيد في الجهاز الهضمي و المعدة و يؤدي ذلك إلى إعاقة عملية الهضم كما إنها تتسبب في إنهاك عضلات القلب لأن القلب سيكون مجبرا على ضخ المزيد من الدم للعضلات و للمعدة و لذلك استريحي بعد تناول الطعام من الأنشطة الشاقة.
9 عادات ضاره بعد الأكل

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=3862bc86de0250b76099452c44013cba&t=30435
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: 9 عادات ضاره بعد الأكل الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.