إضافة رد
  #1  
قديم 09-30-2015, 10:56 PM
برام بودى برام بودى غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 287
بمعدل: 0.35 يوميا
التقييم: 10
برام بودى is on a distinguished road
افتراضي أسباب وجودالجيربالأسنان وطرق علاجه

أسباب وجودالجيربالأسنان وطرق علاجه

يعاني الكثيرمن وجود الجيرعلي الأسنان مما يجعل الأسنان تصفروتتضعف ويجعلك تعاني من ضعف اللثه والأسنان ولكي تتفادي كل هذا اليكم الأسباب وطرق العلاج

أسباب تكون الجير

تتعرض الأسنان للكثير من المشكلات التي تسبب لها الألم والكثير من الأمراض مسببات البكتيريا ، فوجود الجير على الأسنان يتكون نتيجة لترسبات تتكون على شكل طبقة رقيقة تعيش فيها البكتيريا وتنمو في بيئة مناسبة لها وتسمى طبقة البلاك ، وقد تكون طبقة لزجة شفافة تتكون من البكتيريا واللعاب وبقايا الطعام في الفم ، فقلة النظاقة المستمرة في الأسنان تجعل منها بيئة خصبة لنمو البكتيريا وتكون الجير على الأسنان بكل سهولة ، وقد يظهر الجير في الفم على شكلين : يكون أولهما مرئياً فوق خط اللثة على طبقة المينا ، والآخر يكون تحت خط اللثة ويتكون كلاهما نتيجة لقلة العناية بالأسنان ونظافتها.

ازالة الجير من الأسنان


يمكن ازالة الجير بمساعدة الطبيب بعمل تنظيف للأسنان بصورة دورية وإزالة الجير الصلب المتراكم فوق سطح الأسنان كما يمكن التخلص و أزالة الجيرمن الأسنان نهائياً من الأسنان بإستخدام العديد من الطرق المنزلية التي تشكل نجاحاً كبيراً ومؤثراً في وداع الجير من أسنانك ، ومنها :
الملح


يقوم محلول الملح بالقضاء على بقايا البكتيريا المتواجدة في الفم والتي تساعد على تراكم الجير فوق أسطح الأسنان ، فهو علاج للكثير من ألام الفم وتطهيره من الروائح الكريهة ، حيث يمكن تحضير محلول الملح بإستخدام ملعقة من كربونات الصوديوم مع كمية من الملح وتنظيف الأسنان بهم باستخدام الفرشاة ، ويمكن تكرار هذه الخطوة مرتين أسبوعياً على الأقل.


  • زيت السمسم :
يمكن استخدام ملعقة من زيت السمسم في نصف كوب من الماء كغسول يومي للفم ، حيث يعمل على تشكيل الحماية ضد تراكم الجير على أسطح الأسنان.


زيت القرنفل


يلعب زيت القرنفل دوراً كبيراً في تنظيف وتطهير الفم من البكتيريا ، فيمكن استخدامه كعلاج للكثير من ألام اللثة والأسنان ، حيث يتمازالة الجير من الأسنان بتحريك زيت القرنفل في الفم.



  • زيت جوز الهند :
يمكن تدليك اللثة يومياً باستخدام زيت جوز الهند حيث يساعد على منع تراكم الجير على الأسنان، كما يُعد زيت جوز الهند من أكثر المواد نفعاً للأسنان لإحتوائه على الكثير من عناصر الطبيعة المفيدة.
الجليسرين :

يتم استخدام الجليسرين كمطهر للفم والأسنان ، بالإضافة إلى دوره في علاج تقرحات اللثة واللفم ، لذلك يتم استخدام الجليسرين بشكل يومي فيازالة الجير.


أسباب وجودالجيربالأسنان وطرق علاجه

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=680482e6e5af20d8eff0e541e8c69ec8&t=30409
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أسباب وجودالجيربالأسنان وطرق علاجه الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.