إضافة رد
  #1  
قديم 09-30-2015, 06:20 PM
مي علي مي علي غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 137
بمعدل: 0.17 يوميا
التقييم: 10
مي علي is on a distinguished road
افتراضي بعض الكلمات مكروهه و بعضها محرمة انتبه لكلامك

بعض الكلمات مكروهه و بعضها محرمة انتبه لكلامك

انتبه لكلامك جيدا و خصوصا وقت الغضب و الضيق حتي لا تغضب الله ورسوله فهناك بعض الكلمات التي نقولها يوميا و لا ندرك معناها و قد تأدي بنا في النار و العياذ بالله .


[[ إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ ]]

هناك كلمات مكروهه وهناك كلمات محرمه .... لانعلم معناها وقد تودي بنا إلى جهنم
وهذه بعض الكلمات الدارجه في بلادنا الخليجيه والتي نعرف كيف نقولها ولانعرف معناها
او الاصل الذي قيلت فيه



الكلمات التي تغضب الله والرسول (‎(‎1يلعن يومه (‎(‎2يلعن الساعه الي عرفتك فيها (‎(‎3يوم نحس (‎(‎4زمن غدار(‎(‎5وشك نحس(‎(‎6يوم اسود.......


والله تعالي يقول في الحديث القدسي("يؤذني ابن ادم يسب الدهروان الدهر بيدي الأمراقلب الليل والنهار").... متفق عليه ويعني انكم تسبون الله فبلغي زوجك او ابنك اوابيكي ان كان يقول مثل هذه الكلمات




ومن هذه الكلمات :::::


أولا : وين الله قطني هني ...وين الله جابلي فلان.... وين الله حطني عن فلان .... وهذه الكلمه
اعوذ بالله اعتراض على امر الله وقدره وكأنك تعاتب الله سبحانه بما تقول واعوذ بالله من هذا
وهذه من الكلمات المحرمه

ثانيا: ماصدّقت على الله,, ماصدقّت بالله.... وهذه تدل على عدم الثقه بقدرة الله او اني متعجب
ولا أصدق ان الله يفعل هذا .. واعوذ بالله وهذه من الكلمات المحرمه التي تنفي القدره لله
هذي ياكثر ماقولها



ثالثا: الله لايهينك ... أو الله يخون اللي يخونك...او الله يظلم اللي يظلمك ..... محرمه لأن الله سبحانه
وتعالى لايهين العبد ولا يظلم ولا يخون بل صفاته عكس هذه الافعال إنما كل مايفعله للعبد خير له
..قال تعالى وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم


رابعا: اللعن : الله يلعن فلان او الله يلعن الوقت او الهواء او الدابه(السياره وماشابه) اللعن محرم
بشتى انواعه إلى من يستحق اللعن ولايستحقه مؤمن ومسلم ابدا ومن اراد التوسع
في تحريم اللعن يرجع الى كتب العلماء

خامسا: كلمه الله بالخير ..... الله بالخير مختصر كلمه مساك الله بالخير لاكن لو نتفكر في معناها
لاتصح ان تكون للسلام لانها ليس صيغه سلام ولايجوز قولها وقيل انها مكروهه

سادسا: يا............ ياحمار ياتيس ياثور يابقره ... وماشااابه بالسب....قال تعالى ..لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم....
فكيف نشبهه بما دونه ... وهذا محرم لأنه انتقاص خلق الله سبحانه

سابعا : على الله وعليك....قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اتجعلون لله اندادا... اعوذبالله
استبدلها بكلمه على الله ثم عليك حتى يكون الله المسبب والشخص هو السبب فهذا بيد الله سبحانه
وهذه من الكلمات الشركيه

ثامنا : سب اسرائيل او لعن اسرائيل .. فإن كلمه اسرائيل بالعبري تعني اسرا=عبد وكلمة ايل تعني الله
واسرائيل هو اسم سيدنا يعقوب عليه السلام ومن اراد ان يسبهم او يلعنهم فليقل الله يلعن اليهود
فلاتسبوا كلمة اسرائيل لانها تعني عبدالله

تاسعا: يامحمد ..يازينب..يافلان.... وعموما دعاء الاموات من دون
الله فهي من الكلمات الشركيه لقوله تعالى ... إن المساجد لله فلاتدعوا مع الله احدا
فليس احدا قادر على اجابة الدعاء إلا الله سبحانه مهما كان هذا الشخص حتى لو كان حبيبنا محمد لاكنه
لايقدر على اجابه الدعاء او ابعاد الضر او جلب المنفعه ولا الشفاعه بالدنيا إنما شفاعته بالآخره
ومن الشرك دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم بالشفاعه. بل الدعاء يكون لله وحده لاشريك له
وقال الله تعالى إن الله لايغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك ان شاء..

عاشرا: رد السلام ب... وعليكم ... فإن القرآن يقول بما معناه أنه اذا القوا عليكم التحيه فردوا بخير منها او بمثلها
ولايجوز قول وعليكم للمسلم إنما تقال فقط لأهل الكتاب ... اليهود والنصارى... لقوله صلى الله عليه وسلم
اذا سلم عليكم اهل الكتاب فقولوا وعليكم..ويجب اكمال السلام كاملا للمسلم


...........................

>
>
>
> (((بـــرب))) كلمة استغلها الغرب بواسطة أبناء الاسلام لإغاضة الله تعالى والاستهزاء بدينه وكلامه في كتابه الحكيم ,,,,
>
>
> الغرب تعرف ان كل شي تسويه العرب وراها فبأبسط الكلمات والعبارات تستطيع الاستهزاء بأعظم ما نزل على الارض.
>
>
> (((بــــرب))) كلمة مذكوره في قوله تعالى {قل أعوذ (برب) الفلق},,,,,فاستغل الغرب كلمة (برب) لاستخدامها في اتفه الامور من الكلام للتنزيل من عظمة الله جل جلاله تعالى الله عما يقولون الظالمون علوا كبيرا..
>
>
>
> اخـــــــــــوتــــــــــــي..>>
> وكل من لديه نخوه على الامه الاسلاميه وحب لدينه.......


وفي امثلة محرمة ايضا



● ـ أمثال محرمة : رزق الهبل على المجانين .

.
* ـ فالرزاق هو الله وحده ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لا موتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز : ( إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ ) (الذاريات : 5 ) فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو .


وأطم منه المثل القائل : لايرحم ولا يخلي رحمة ربنا تنزل ..

والعياذ بالله .. من الذي يقدر على منع مايريده الله تعالى ؟

وهو أيضا من الأمثال غير صحيحة المعنى ولا المبنى والتي شاعت بين الناس .



قطع الرقاب ولا قطع الأرزاق . يعني قتل النفس الذي حرم الله إلا بالحق أهون من منع الرزق مع التأكيد التام أن الأرزاق بيد الله وليست بيد أحد من خلقه فهو العاطي وهو المانع تبارك الله رب العالمين

(الخمسة وخميسة) بأن تدفع الضر من دون الله أو معالله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقدأنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر

(أمسك الخشب) ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدرالله شيئا ، بل هو من الشــــرك

(زرع شيطانى أو طالع شيطانى) هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنهالله ، لا زرع له ولا خلق له ،
قال تعالى ( ألم ترأنالله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني ..


(فلان شكله غلط) وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....
لأن فيه تسخط من خلقالله وسخرية به ..
قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم

(لاحولالله ) وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة.

(-البقيه فى حيــــــــــــا تك) ما هذه البقيه
لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره
قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))

(أنا عبد المأمور !) هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار،

ثورالله فى برسيمه!! :كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !!
قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=49d443c41a3329f5f3a4138534339a51&t=30399
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: بعض الكلمات مكروهه و بعضها محرمة انتبه لكلامك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.