إضافة رد
  #1  
قديم 05-13-2011, 12:18 PM
koky koky غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 630
بمعدل: 0.26 يوميا
التقييم: 10
koky is on a distinguished road
افتراضي سيدتي ... اليك ممارسات خاطئة تضر ببشرتك ونضارتك؟

سيدتي ... اليك ممارسات خاطئة تضر ببشرتك ونضارتك؟

عدم إزالة الماكياج

إذا كانت بشرتك دهنية ويظهر عليها النمش أو الحبوب، فان عملية تنظيفها مهمة جدا، لهذا ينصح أطباء الجلدية باستخدام مواد التجميل التي تضم فيتامينات A وC وE.

التوتر الدائم

يؤثر التعب والتوتر الدائم وقلة النوم بشكل سلبي على البشرة التي تتجدد خلاياها خلاله أما الجلد المتعب فيكون عادة من دون طاقة وينقصه البريق، ويكون رخوا.

المبالغة فى النحافة

إذا كنت سيدتي لا تريدين أن تبدي اكبر من عمرك ، فلا تبالغي في النحافة لأنه من الممكن أن تكوني أكثر سعادة بشكل جسمك، لكن وجهك سيبدو فجأة اكبر عمرا، واكثر تهدلا.

الهرمونات

تلعب الهرمونات دورا مهمًّا في شيخوخة الجلد، لذلك يترك انخفاض مستوى الهرمونات، لاسيما الاستروجين، الذي يحدث عند النساء بعد انقطاع الطمث، بصمات على شيخوخة البشرة حيث يسرع في حدوثها.

استخدام الصابون

فالصابون له اثار سلبيه على طبقه الدهون الموجوده بالبشره،والتى لا غنى عنها لقيام البشره بوظيفتها ،وربما البشره العاديه هي الاقل تأثرا باستخدام الصابون لانها تقوم بتعويض الاجسام الدهنيه التى فقدتها بعد مرور عده ساعات اما البشره الحساسه فيلزمها وقت اطول.ايضا استخدام الصابون يؤدي إلى اختلال عامل pHالخاص بالبشره بمقدار 5.3حتى 7وهو اختلال كاف ليعطل فاعليه الانزيمات النشطه التى تكون موجوده اساسا لى سطح البشره ،مما يؤدي الى الاحساس بالجفاف والصلابه ،ولذلك فالافضل استخدام المنظفات الخاصه بالبشره .


التوابل الزائدة

المتخصصون في عالم التجميل يحذرون من الاقبال الزائد على الاطعمه الغنيه بالفلفل والتوابل الحريفه خصوصا مع وجود حاله امساك يجعل البشره تفقد بريقها والصحيح هو تناول طعام صحى متوازن وتناول كميات كبيره من السوائل خاصه الماء والفواكه والخضر الغنيه بالماء ؛حتى تكتسب البشره بريقا ولمعانا.

العض على الشفاة

العض الدائم على الشفاة ونزع جلدها الرقيق بأطراف الأسنان يؤدي الى نتيجة بغيضة إذ تصبح الشفاة دائمة الجفاف والتشقق كما تفقد شكلها المتجانس الناعم البراق وتصبح خشنة وغير منتظمة والى جانب عض الشفاة لعقها وهو مظهر آخر من مظاهرالقلق يتسبب في نمو القشور حول المنطقة المحيطة بالفم وهي قشور لاتختفي أبداًبسبب الرطوبة المستمرة التي تصيب تلك المنطقة .وتظهر هذه العادة غالباً في مرحلة المراهقة وتختفي باختفاء السبب .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=45be30d49a80d2112cdf3ed2e3ff0d70&t=2848
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: سيدتي ... اليك ممارسات خاطئة تضر ببشرتك ونضارتك؟ الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.