إضافة رد
  #1  
قديم 04-05-2015, 12:55 PM
عفاف عثمان عفاف عثمان غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 165
بمعدل: 0.16 يوميا
التقييم: 10
عفاف عثمان is on a distinguished road
افتراضي تعرف علي الاغذية المغذية للبشرة

تعرف علي الاغذية المغذية للبشرة

تعرف علي الاغذية المغذية للبشرة

تعرف علي الاغذية المغذية للبشرة
الغذاء الأفضل للبشرة

إن الحصول على بشرة مشرقة وجميلة يبدأ بالعناية بالغذاء، فقبل أن تغطي عيوب البشرة بالكريمات ومواد التجميل، وقبل تناول الكثير من الأدوية والمستحضرات الطبية، ثمة طريقة أبسط بكثير تعتمد على تحسين غذائك، واتباع النصائح والإرشادات التالية:

اللوز
يحتوي اللوز على كمية كبيرة من فيتامين E الذي يساهم في وقاية البشرة من أشعة الشمس، وقد بينت إحدى التجارب أن تناول حوالي 20 حبة لوز يخفف من حدة الحروق الشمسية، ويعود الفضل في ذلك إلى كون الفيتامين E من مضادات التأكسد القوية التي تقي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ومن الملوثات الموجودة في البيئة والتي تولد الشوارد الحرة.

البدائل:زبدة الفول السوداني القرنبيط الأخضر.

الجزر
يساعد الجزر في وقاية العين وفي التخلص من حبوب الوجه، ويعود الفضل في ذلك لوفرة احتوائه على الفيتامين A الذي يخفف من فرط توليد الخلايا في القشرة الخارجية من البشرة، التي تسبب انسداد مسام البشرة تراكمها، ويشار إلى أن الجزر يبطئ من نمو الخلايا السرطانية.

البدائل:الحليب وجبنة شيدر.
الشوكولاته الغامقة
الشوكولا غنية بالفلافينولات التي تخفف من خشونة البشرة وتحمي من أشعة الشمس، وتزيد الشوكولا من تماسك البشرة ومن مقاومتها للأشعة فوق البنفسجية، ويتطلب الأمر تناول بضعة غرامات يومياً.

البدائل:التوت الشامي والتوت الأزرق والكرز وتوت الساج، على أن يتم تناولها بكميات كبيرة جداً.
بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان على الحمض الدهني أوميغا ثلاثةOmega 3 الذي يحارب البقع الملونه على البشرة ويخفف من خطوطها الدقيقة، وقد بينت الدراسات أن المداومة على تناول الحمض أوميغا ثلاثة لأسبوعين يساعد في التخفيف من تهيج البشرة واحمرارها، ويزيد رطوبتها، لا بل غنه يجذب الماء إلى الجلد، مما يزيد امتلاءه وحيويته.

البدائل: زيت الكتان ويمك السالمون والجوز.

الشاي الأخضر
يحرر الشاي عند تسخينه مادة الكاتشين Catechins المضادة للأكسدة والتي لها دور في محاربة الالتهاب والخلايا السرطانية، وتبدأ هذه الخواص بالتقلص تدريجياً عندما يبرد الشاي، وقد بينت دراسة حديثة أن تناول ما بين أربعة إلى ستة فناجين من الشاي الأهضر يومياً يساعد في الوقاية من سرطان الجلد عبر تحييد التغيرات التي تظهر على البشرة إثر التعرض للحروق الشمسية.

البدائل:الشاي الأبيض.

زيت العصفر
يتوفر الحمض الدهني أوميغا ستة بكثرة في زيت العصفر مما يجعله علاجاً مثالياً لمن يعانون من جلد متعب ومتقشر وجاف ومتهيج، ويساعد هذا الحمض في جعل جدران الخلايا لينة، مما يسمح للماء باختراق البشرة، وقد وجد الباحثون أن لهذا الزيت دوراً في محابة الأكزيما.

البدائل:زيت الصويا أو زيت الذرة.

السبانخ
يعتبر السبانخ من أحد وسائل الوقاية من السرطان، حيث بينت إحدى التجارب أن الإكثار من تناوله يقلل من فرصة الإصابة بسرطانات الجلد حتى النصف، ويعود الفضل في ذلك لوجود الفولات في السبانخ التي تساعد في إصلاح الشيفرة الوراثيةDNA ، مما يؤهب لتجديد خلايا البشرة والحيلولة دون تطور الخلايا السرطانية، ويضاف إلى أن الماء المتوفر في السبانخ يتسلل إلى داخل أغشية البشرة فتخف التجاعيد.
البدائل:الملفوف.

البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة غنية بفيتامين C الذي يخفف من التجاعيد ويعتبر عاملاً أساسياً في تصنيع البشرة للكولاجين، وتشير دراسة غلى أن تناول 4ملغ من فيتامينC يومياً، أي حوالي نصف حبة بطاطا حلوة صغيرة، وعلى مدى ثلاث سنوات، يساعد في التخفيف من التجاعيد بنسبة 11%.

البدائل:الجزر وعصير البرتقال.

البندورة
يساعد الليكوبين lycopene الذي يمنح البندورة لونها الأحمر في القضاء على الشوارد الحرة، وتنطلق الشوارد الحرة إثر تعرض البشرة للأشعة فوق البنفسجية لفترات طويلة، ويحصل الجسم على كمية كبيرة من الليكوبين إما بطهي البندورة أو معجون البندورة.

البدائل:البطيخ.

سمك التونة المعلّب
تحتوي التونة على معدن السيلينويم seleniumالذي يساعد في الحفاظ على مخزون البشرة من الإلاستين elastin وهو البروتين المسؤول عن تماسك البشرة ونعومتها، ويفضل استهلاك التونه مع إحدى المواج التي تزود الجسم بمضادات التأكسد كي تتم الفائدة كاملة.

البدائل:الديك الرومي والبندق البرازيلي.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=c00b105a90d17fb692950095482e97d0&t=27689
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: تعرف علي الاغذية المغذية للبشرة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.