إضافة رد
  #1  
قديم 04-02-2015, 06:47 PM
قمر الزمان قمر الزمان غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (1 مارس 2015)
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 343
بمعدل: 0.33 يوميا
الإقامة: مصر
الوظيفة: لا اعمل
التقييم: 10
قمر الزمان is on a distinguished road
افتراضي علامات صحية لضمان علاقة زوجية سعيدة

علامات صحية لضمان علاقة زوجية سعيدة

لتعيش حياة زوجية سعيدة هانئه ومليئه بالتفاهم والحب يجب عليك المثابرة والمحاولة دوما لكي تنعمو باللمملكة السعيدة


الضحك والمرح في الحياة الزوجية
هل انتما من الازواج الذين يضحكون؟ وكثيرا؟ هل تقدرا حس الفكاهة من شريككم؟ هل تستخدما الفكاهة في حال مررتما بازمة لتلطيف الاجواء؟ النكتة هي واحدة من اهم الادوات في الحفاظ على علاقة صحية وممتعة. علاقة زوجية صحية هي علاقة يعرف فيها الشريكان كيف يضحكان معا، يمرحان ويلعبان معا، تماما مثل الاطفال.
لطفاء - في كل الاحوال
قد يبدو هذا الكلام واضحا، ولكن الحياة الزوجية السعيدة والعلاقة الزوجية الصحية والغنية بالدفء والحب، هي التي يستمر فيها كلا الطرفين باظهار العطف لبعضهما البعض، في الاوقات العادية وكذلك في اوقات الازمات. على الرغم من انه دائما هناك ما يقال، ويمكن التهجم بالكلام دائما، وهناك دائما بعض الرغبة في السيطرة او تصور اننا على حق، فالعلاقة التي يتجاوز فيها كلا الطرفين كل هذا، ويحافظان على العطف المتبادل طوال الوقت، في كل مكان او حالة، هي علاقة صحية جيدة. لاحظوا انه عندما يتعلق الامر بالعطف، فان الحكمة العظيمة هي الحفاظ على قيمة اعلى، حتى في المشاجرات، والنقاشات الحادة والازمات والمواقف العصيبة. هذه هي عظمة العلاقة الزوجية الجيدة وكل من طرفيها.
وقت ممتع
هل تستمتعان بقضاء الوقت معا؟ هل لدى كل منكما دافع لايجاد الوقت اللازم لكما معا؟ هل لديكما رغبات مشتركة تجعلكما تمضيان ساعات طويلة معا؟ واخيرا وليس اخرا. هل تشتاقان لبعضكما البعض عندما يغيب احدكما؟ لقد صممت جميع هذه الاسئلة لاختبار ما اذا كان لديكما الرغبة الاساسية لقضاء فترات طويلة من الزمن معا. ومعرفة اذا كنتما تشتاقان لبعضكما البعض اثناء الغياب لان هذا في الواقع هو جوهر التواصل بينكما، ان تشعرا شعورا افضل وانتما معا.

هناك ازواج يقضون ساعات طويلة معا لانهم ببساطة يستمتعون بهذا. وهناك من يمضي ساعات طويلة مع الشريك خوفا من ان يكون وحده. العلاقة الزوجية الصحية يكون فيها كلا الزوجين على اتصال وثيق بالاخر، لانهما يريدان ذلك وليس بسبب ضرورة اخرى. وبالاضافة الى ذلك، هما يعرفان ايضا عندما يحتاج كل طرف لبعض الهدوء والاختلاء بنفسه، ويحترمان هذا، وهكذا يحافظ كل من الزوجين على حرية ان يكون نفسه.
المحاججات والشجار - الحفاظ على حدود معينة
في كل علاقة هناك صراعات، ومحاججات ومشاجرات. والسؤال هو كيف تتعامل مع هذه الحالات؟ في الحياة الزوجية الجيدة يعرف كلا الزوجين انهما يتحدثان او يتشاجران حول موضوع معين، النقاش هو بشان هذه المسالة فقط، ولا يتركان الفرصة للتشعب الى مواضيع اخرى. هكذا نتعامل مع النزاعات، نحلها واحدا تلو الاخر.
الجنس والحياة الزوجية
ولن نتجنب هذا الموضوع، الجنس هام للعلاقة الزوجية. ولكن في العلاقات الجنسية كما في كل العلاقات الاخرى، الزمن له دور كبير. العادة والحياة اليومية الروتينية كذلك الرغبة والمزاج المناسب لا يتوافران دوما. لذلك ماذا نفعل؟ في علاقة صحية علينا ايجاد وسيلة لاثراء حياتنا الجنسية، لاشعالها وتطويرها في كل مرة من جديد.
الثقة في الحياة الزوجية
وهنا عنصر حاسم اخر في علاقة جيدة. هل يعتمد كل منكما على الاخر؟ هل تعرفان انه في وقت الازمة ستدعمان بعضها البعض؟ هل ستواجهان الفشل، الازمات، تقلب المزاج والصعوبات الخ... وسوف يبقى الحب موجودا في كل هذه الاحوال؟ الثقة المتبادلة هي عنصر اساسي في العلاقات الصحية. كل هذه تاتي مع القدرة على الاستماع والتعلم وفهم كل منكما للاخر.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=24b051092fd76e1c8f5cae170f01b4a5&t=27642
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: علامات صحية لضمان علاقة زوجية سعيدة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:55 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.