إضافة رد
  #1  
قديم 03-25-2015, 10:50 PM
rere nour rere nour غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (8 فبراير 2015)
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 998
بمعدل: 0.96 يوميا
الإقامة: مصر
الوظيفة: نفسي الاقي وظيفة
التقييم: 10
rere nour is on a distinguished road
افتراضي اهم عشرة علامات تدل غلي نقص الفيتامينات والمعادن بجسمك

اهم عشرة علامات تدل غلي نقص الفيتامينات والمعادن بجسمك

تحتاج أجسامنا إلى العديد من الفيتامينات والمعادن لتظل قوية تتمتع بالصحة والعافية بالإضافة إلى أهميتها في نضارة البشرة والجلد والشعر والأظافر


الفيتامينات والمعادن و أهميتها لعمل بعض الأعضاء والأجهزة الحيوية في الجسم.
وعادة لا تظهر الأعراض إلا بعد نقصان نسبة الفيتامينات والمعادن في الجسم بشكل كبير، لأن مجرد نقصانها نقصانًا بسيطًا لا يتسبب في ظهور الأعراض.

فيما يلي أهم علامات نقصان الفيتامينات والمعادن والأغذية التي تحتويها، ومع ذلك يجب عدم تعاطيها بغير صورتها الطبيعية إلا بعد استشارة طبيب.

1- آثار على الجهاز العصبي مثل القلق المستمر وفقدان التركيز وتخدر الأطراف وتشنج العضلات وكلها أعراض لنقصان فيتامين ب المركب مثل "ب6" و"ب12" و"ب9"، والتي تتوفر في اللوز والخضراوات الورقية ومنتجات الحليب والتفاح والحبوب الكاملة مثل البليلة والخميرة.
2- تساقط الشعر وحكة فروة الرأس وهشاشة الشعر وجفافه وتقصفه بل حتى ظهور الشيب المبكر فيه كلها علامات من نقصان بعض فيتامينات ب مثل البيوتين أو فيتامين "ب7"، ويتوفر النوعان في صفار البيض والدواجن والأسماك والمكسرات والخضراوات الورقية
3- تقرحات الفم من الداخل أو ظهور التهابات في الأغشية المخاطية أو جفاف الجلد وتشققه، وظهور بعض الدمامل أو الخراريج أو حتى الحبوب في الوجه أو الأطراف فهذه أعراض نقص فيتامين أ ود والأحماض الدهنية الأوميجا 3 وتتوفر جميعها في الجزر والخضراوات الورقية والأسماك الدهنية مع التعرض المباشر للشمس في أول النهار أو نهايته
4- نزيف اللثة أو ضعف المناعة والمتمثل في الإصابة المتكررة بنزلات البرد هي علامات لنقص فيتامين ج، إذ يتوفر في جميع الحمضيات كالليمون والبرتقال واليوسفي بالإضافة إلى التوتيات والفراولة وكذلك الكيوي والأناناس والجوافة
5- عدم التئام الجروح نقص فيتامين ك، والذي يتوفر في الخضراوات الورقية مثل السبانخ والملوخية وغيرها وكذلك الكرنب بأنواعه والبروكلي والقرنبيط والجرجير والكبد والفواكه مثل المانجو والأفوكادو وكذلك التوتيات والكيوي.
6- لين العظام وتسوس هو نقص فيتامين د أو الكالسيوم أو الفسفور والمتوفرين في الألبان والأسماك والتعرض للشمس كما ذكرنا
7- تشوه الأظافر أو ضعفها وتكسرها بسبب نقص الزنك وفيتامين "ه" والأحماض الدهنية الأساسية المتوفرة في المأكولات البحرية لتعويض نقص الزنك، وتناول المكسرات والسبانخ للحصول على فيتامين "ه" والزنك.
8- الشحوب والضعف العام قد يكون علامة على نقصان الحديد وفقر الدم والحديد متوفر في السبانخ والكبدة واللحم الأحمر والموز والتفاح والخرشوف والباذنجان، ومن المهم تناول فيتامين ج معه لأنه يساعد على امتصاصه.
9- الشد العضلي وتشنج العضلات قد يكون نتيجة نقص الكالسيوم والمغنيسيوم أو البوتاسيوم أو الصوديوم لذا يجب تناول اللوز والخضراوات الورقية ومنتجات الحليب والتفاح والموز والتمر لمنع تقلص العضلات.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=632420d7d644d7acdad1e4b440fc21b0&t=27407
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: اهم عشرة علامات تدل غلي نقص الفيتامينات والمعادن بجسمك الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:43 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.