إضافة رد
  #1  
قديم 03-20-2015, 01:05 AM
rere nour rere nour غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (8 فبراير 2015)
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 998
بمعدل: 0.96 يوميا
الإقامة: مصر
الوظيفة: نفسي الاقي وظيفة
التقييم: 10
rere nour is on a distinguished road
افتراضي ميعاد كسوف الشمس في محافظات مصر اليوم الجمعة 20 مارس 2015 وخاصة القاهرة والاسكندرية

ميعاد كسوف الشمس في محافظات مصر اليوم الجمعة 20 مارس 2015 وخاصة القاهرة والاسكندرية

تعرف علي ميعاد كسوف الشمس في القاهرة. ميعاد كسوف الشمس في الاسكندرية،وقت كسوف الشمس في صعيد مصر، زمن، ميعاد، وقت، كسوف، الشمس، محافظة، مصر، ماهو


ميعاد كسوف الشمس في محافظات مصر اليوم الجمعة 20 مارس 2015 وخاصة القاهرة والاسكندرية


علن معهد البحوث الفلكية في مصر ان يوم الجمعة 20 مارس 2015 ، سوف يشهد ظاهر الكسوف الشمسي ، حيث تم تحديد موعد كسوف الشمس في مصر والذي سوف يكون ظاهرا في العديد من المحافظات والمدن المصرية والسعودية، سوف يبدأ كسف الشمس في الساعة 11 ، حيث سوف يظل الي ذروته في تمام الساعة 11 و 48 دقيقة ، بينما ينتهي كسوف الشمس في تمام الساعة 12 ونصف ظهرا ….


وحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر فان القمر سوف يمر بين الشمس والارض بحيث يغطي القمر الشمس بظاهرة تعرف ب الكسوف الشمسي ، و من المتوقع ان يحدث كسوفا كليا للشمس في عدد من المناطق بحيث تظلم الشمس لعدة دقائق ، بينما في عدد من مناطق العالم الاخري سوف يكون كسوف الشمس جزئيا و يظهر القمر وهو يغطي جزءا من الشمس وليس كامل قرص الشمس ، وسوف يشاهد كسوف الشمس على كل من قبرص و جنوب تركيا ، حيث سوف يكون الكسوف الكلي الذي أثر على اجزاء من افريقيا و اوروبا ، بينما سيتكرر كسوف الشمس في غرب اسيا في 29 مارس 2006.

ولمشاهدة الكسوف الشمس كاملا تستطيع الذهاب الي المرصد الفلكي بحلوان او مناطق السلوم وسيدي براني بمصر حيث سوف يكون كسوف الشمس 100 % ومدة اظلام الكسوف الشمسي سوف تكون لمدة 4 دقائق كاملة ، ينصح الاطباء بعدم النظر الي قرص الشمس اثناء كسوف الشمس مباشرة لمدة طويلة حيث علي الرغم من قلة اشعة الشمس الا ان لها ضرر كبير علي العين و قد يصاب البعض بالعمي بسبب اشعة الشمس في وقت كسوف الشمس ، لذلك يفضل استخدام نظارات معتمة سوداء تماما او استخدام نظارات شمسية بحيث تكون سوداء وعدم النظر الي الشمس لمدة طويلة.

كسوف الشمس في القاهرة والاسكندرية
وسوف يكون كسوف الشمس في القاهرة والاسكندرية من تمام الساعة 11 صباحا وحتي الساعة 12 ونص ظهرا حيث سوف يكون كسوف الشمس في القاهرة بنسبة 84 % ظلام ، و كسوف الشمس في الاسكندرية بنسبة 91% ظلام .

ظاهرة Super Moon السوبر مون القمر العملاق
وخلال ليلة الجمعة 20 مارس سوف نكون في مصر علي موقع مع ظاهرة السوبر مون وهي ظاهرة اقتراب القمر البدر الي اقرب مسافة من كوكب الارض مما يؤدي الي ظهور القمر في اكبر حجم له علي غير المعتاد، ويصبح بعد القمر عن الأرض بين 406 آلاف و357 ألف كيلومترا ، ومع ظاهرة السوبر مون سوف يكون حجم القمر 14% أكبر لنا عند النظر بالعين المجردة وايضا أكثر لمعانا ، وتؤدي هذه الظاهرة الي زيادة عملية المد والجزر ،والتي يحدثها القمر في الاساس لكن لا خطر من ظاهرة السوبر مون علي البحار والمحيطات .


وكما حذر اطباء العيون يجب عدم النظر مباشرة الي الشمس اثناء ظاهرة الكسوف الشمسي حيث ان اشعة الشمس المباشرة ضارة جدا بالعين ويفضل النظر الي الشمس باستخدام نظارات مخصصة للكسوف الشمسي ، اونظارات سوداء شديدة السواد والعتامة ولمدة لحظات قليلة

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5bc8556ef094f55c8cbbeff59aff7e40&t=27271
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: ميعاد كسوف الشمس في محافظات مصر اليوم الجمعة 20 مارس 2015 وخاصة القاهرة والاسكندرية الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر

أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:08 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.