الانتقال للخلف   منتديات مول نت > منتديات آدم وحواء > مملكـــة حواء
التسجيل التعليمات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
  #1  
قديم 05-11-2011, 07:19 PM
noha2011 noha2011 غير متواجد حالياً
عضو ماسي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 700
بمعدل: 0.29 يوميا
التقييم: 10
noha2011 is on a distinguished road
افتراضي كيف تعززي إطلالتك الخارجية؟ +نصائح للحصول على شفاه صحية جذابة + كيف تجففين شعرك بطريقة صحي

كيف تعززي إطلالتك الخارجية؟ +نصائح للحصول على شفاه صحية جذابة + كيف تجففين شعرك بطريقة صحي


كيف تعززي إطلالتك الخارجية؟


غالبا ما نقلل من أهمية مستوى صحتنا العامة عندما نقيم مظهرنا الخارجي. إذا كنت تهتمين بصحتك (تتناولين الأطعمة المغذية، تحصلين على قسط وافر من النوم، تشربين الماء، وتقومي بممارسة الرياضة)، فسوف يبدو شكلك جميلا وبشرتك صافية بدون ماكياج أو عناء. ولكن إذا لم تكوني نموذجا للصحة، فهذه النصائح ستساعدك على تحسين مظهرك الخارجي حتى في الأيام السيئة.

الوجه:
الجلد الصحي مؤشر جيد على الصحة الجيدة، وهذا يعني بأنك إذا كنت مرهقة، متعبة، وتعتمدي على الوجبات السريعة ، فأن النتائج ستظهر على جلدك. للحصول على مظهر صحي أكثر، تذكري القيام بالتالي:

نظفي بشرتك قبل النوم.
من أهم قواعد العناية بالجلد غسل الوجه قبل النوم حتى لا تستيقظي بوجه متعب وبثور. عدم غسل الوجه جيدا في المساء يعني إغلاقا للمسامات والتسبب في تهيج الجلد وظهور العيوب.


إستعمال قناع التقشير.
تقشير الجلد يعني التخلص من الجلد الميت. القناع اختيار لطيف لتنظيف الوجه، الذي يمكن أن يهيج الجلد الحساس. إذا استعملته مرة كل إسبوع، فأن قناع التقشير يمكن أن يساعد على صفاء الجلد ونعومته.

أهتمي بالترطيب.
مهما كان نوع بشرتك هناك مرطب لك. إذا كنت تريدين أن يظهر جلدك رطبا ونظيفا قومي بترطيبه في الصباح وفي الليل، خصوصا إذا كنت تعيشين في مناخ جاف أو بارد. عززي نعومة الجلد عن طريق استعمال السيروم المغذي قبل كريم الترطيب. تحتوي السيروم على مكونات مغذية ومركزة، تقوم بتغذية البشرة وحمايتها.

الشعر:
الشعر الصحي يجب أن يكون لامعا وحريريا. إذا بدى شعرك باهتا خاليا من اللمعان وجافا، فجربي هذا النصائح:

قصِ الأطراف.
إذا تركت شعرك لفترة طويلة جدا بدون قص، فأن الأطراف ستنقسم أو تنفصل وتصبح واضحة في شعرك وسيبدو الشعر جافا. حاولي قص أطراف الشعر مرة كل 6-8 أسابيع للحصول على شعر صحي وأطراف متماسكة.

استعمال علاج ترطيب الشعر.
إذا كان شعرك جافا بسبب الطقس، نوعية الماء، أو كانت طبيعته كذلك، حاولي استعمال منتجات تعيد الترطيب للشعر وتعالج الشعر الجاف، جربي الترطيب العميق للشعر باستعمال منتجات تلطيف الشعر بعد الاستحمام.

توقفي عن استعمال السشوار.
تصفيف الشعر باستعمال الادوات الكهربائية مثل السشوار والمكواة يمكن أن يجفف الشعر، ويسبب ضررا وتكسر للأطراف. حاولي منح شعرك إجازة من التصفيف بالحرارة. جربي تصفيفه بطرق أخرى بحيث لا يتعرض للحرارة على الاقل مرتان في الأسبوع.

الماكياج:
إذا لم تنجح أي طرق في تحسين مظهرك المتعب، وكنت مضطرة للظهور بشكل جيد، فحاولي اللجو الى خدعة الماكياج لتحسين بشرتك ومظهرك الخارجي، حتى لو كنت تعانين من الارهاق وعدم النوم.

اخفاء المشكلة.
سواء كانت العيوب، بثور، عيون منتفخة، دوائر داكنة أو كلها معا، المفتاح إلى الوجه المشرق هو إخفاء المشاكل. استعملي كريم إخفاء عيوب خفيف وبلون قريب من لون بشرتك للتخفيف من المشاكل قدر الإمكان، استعملي بودرة خفيف لتثبيت الماكياج وكريم بظلال وردية لإضافة لون حيوي للخدود.

استعمال كريم السمرة الذاتي.
القليل من الوهج البرونزي سيجعل مظهرك مشرقا وصحيا في ثوان قليلة. يمكنك استعمال البودرة، الكريم أو الانواع المختلطة التي تحتوي على كريم ترطيب وملون في نفس الوقت للحصول على لون حيوي لوجهك وباقي جسمك إذا رغبت في ذلك.

الإشراقة السحرية.
للحصول على مظهر البشرة المشرقة والمنتعشة، استعملي كريمات تحتوي على حبيبات عاكسة للضوء، يمكنك الحصول عليها شمن كريم الاساس، بودرة الخدود وظلال العيون أيضا.




نصائح للحصول على شفاه صحية جذابة


الحصول على شفاه ناعمة جذابة حلم تسعى الكثيرات لتحقيقه، إلا أن الجفاف والتشققات والاحمرار والاسمرار وكلها أمور تفسد جمال وصحة شفتيك. وحتى تتغلبى على هذه المشاكل لابد أولا ان تتعرفي على سبب حدوثها ثم البدء فى معالجتها رويدا رويدا.


كيف تتخلصين من الجفاف والتشقق


تفتقر الشفاه الى الغدد الدهنية التى تعمل على إمداد الجلد بالمرطبات اللازمة مقارنة بباقي أجزاء الجسم وهو الأمر الذي يجعلها أكثر تعرضا للجفاف وبالأخص في شهور الشتاء عندما تزداد برودة المناخ ويقل احتياجنا للماء وهو ما يزيد الأمر سوءا ويصيب الشفاه بالتشقق، وحتى تتخلصي من هذه المشكلة لابد اولا ان تتجنبي بعض الأمور:

1- بل الشفاه باللسان ( اللعاب): يظن الكثير أن بل الشفاه الجافة باللعاب الموجود فى الفم يساعد على ترطيبها، ولكن هذا خطأ شائع بل وأسوأ الطرق على الإطلاق لأن اللعاب يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح التى تزيد من الجفاف وتشقق الشفاه.
2- لدغ شفاهك بأسنانك: من الأخطاء الشائعة أيضا التى يقوم بها البعض دون قصد لدغ الشفاه بالأسنان، فهذا الأمر لا يتسبب فقط فى تشقق شفاهك بل ويصيبها بالجروح فى كثير من الاحيان.


أما بخصوص طرق الاعتناء السليمة بالشفاه الجافة، فاحرصي على اتباع النصائح البسيطة التالية:

- استخدمي مرطب الشفاه أو زبدة الكاكاو بشكل يوميا ويفضل أن يكون فى الأوقات التي لا تضعين فيها شيئاً على شفاهك سوى المرطب وذلك بعد تنظيفها بشكل جيد. وحاولي اختيار المرطبات التي تحتوي على عناصر مغذية وترطيب قوي كحمض Hyaluronan وفيتامين A وD والأفوكادو وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا والكاموميل.

- يجب المداومة على شرب الكثير من الماء على مدار اليوم كل بضع ساعات، كما يجب ان يكون هواء الحجرة فى المنزل أو المكتب رطباً. علاوة على ذلك، احرصي على تناول الاطعمة الغنية بفيتامين A والكالسيوم والماغنسيوم كذلك الاطعمة الغنية بفيتامين B كالأرز البني والسبانخ واللبن والمكسرات والبيض والبروكلي والأسماك.

- إذا كنت ممن يحرصن علي وضع احمر شفاه وتصابين بتلك التشققات فيجب مراعاة اختيار أنواع الماكياج غير المطفية خاصة أحمر الشفاه لان الأنواع المطفية أو غير اللامعة Matt لا تحتوي علي مواد مرطبة للشفتين وكثرة استخدامها يصيب الشفاه بالجفاف علي العكس من الأنواع اللامعة التي تكون غنية بالمواد الدهنية التي تعمل علي ترطيب الشفاه.

- التقشير ضروري للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الشفاه وإعادة مظهرها الصحي النضر، لذا احرصي على تدليكها مرة أسبوعيا على الأقل بكريم تقشير وغسلها بعد ذلك بالماء البارد. وإذا كنت تفضلين الوصفات الطبيعية فيمكنك إعداد مقشر طبيعي فى المنزل عن طريق المزج بين السكر البني والعسل. أو يمكنك تدليك الشفاه بفرشاة ناعمة مغموسة في كريم الترطيب العادي. وهذه الطريقة ستخلصك من الخلايا الميتة وستنشط الدورة الدموية في هذه المنطقة مع إمدادها بالترطيب اللازم.

- إذا كان جلد الشفاه متشققا بشكل زائد عن الحد، ضعي فيزلين او مرطب الشفاه كل ساعة أو ساعتين خلال اليوم .

لتتخلصي من الإسمرار


يرجع إسمرار الشفاه الى أسباب عديدة أهمها كثرة التعرض لأشعة الشمس أو استخدام الألوان الداكنة من أحمر الشفاه فإذا كنت ممن يعانين من هذه المشكلة، لابد أن تضعي فى ذهنك بعض الأمور :

- عند شرائك للمرطب، يفضل ان يحتوي على معامل حماية من أشعة الشمس "درجة معامل الحماية على الأقل 15" لمزيد من الحماية.
- فى حالة إن كان سبب إسمرار الشفاه هو كثرة وضع احمر الشفاه الداكن، يمكنك الإستعانة بزيت اللوز لتفتيحها، امزجي القليل منه مع كريمك المعتاد ثم ضعيه على شفاهك بشكل منتظم.
- اللبن غني بالاحماض الدهنية التى تعد من أهم العناصر المفتحة للبشرة. يمكنك الإستفادة من فوائده لتفتيح الشفاه الداكنة سواء عن طريق تناول كميات كبيرة منه بشكل يومي أو وضعه على المناطق الداكنة مباشرة باستخدام القطن الطبي.

لإخفاء تجاعيد الشفاه
إذا لاحظت بروز بعض التجاعيد في منطقة الشفاه، فيمكنك حل هذه المشكلة بتدليك الشفاه والمنطقة المحيطة بها بمرطب بخلاصة الدُنج ( مضاد حيوي طبيعي من خلية النحل) propolis lip balm. او يمكنك استبداله بالعسل الأبيض.
من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك أيضا في التخلص من تجاعيد الشفاه، مزيج العسل وزيت الزيتون. ضعيه على شفتيك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. كرري هذه العملية من حين لآخر خلال الأسبوع ولاحظي أن التجاعيد قد اختفت قليلا قليلا.




كيف تجففين شعرك بطريقة صحيحة؟



الكثير من النساء العاملات أو كثيرات الخروج لممارسة أنشطة خيرية لا يجدن الوقت الكافي لتجفيف شعرهن بشكل آمن والعناية به، كما أن الكثيرات يعتبرن تجفيف الشعر مهمة شاقة ويرغبن في التخلص منها بأقصى سرعة حتى يمكنهن استقطاع جزء من وقت الفراغ لتمضيته في أنشطة أخرى.

لا شك أن إيقاع الحياة السريع والضغوط اليومية تسببا في اختراع العديد من الأجهزة الإلكترونية التي تختصر الوقت وتؤدي الكثير من المهام بنفس الكفاءة، ومنها بالطبع مجففات الشعر، التي جعلت الحاجة ملحة إلى مستحضرات العناية بالشعر لإصلاح ما أتلفته هذه المجففات، ولكن الكثير من هذه المستحضرات قد يتسبب في أقصى ضرر للشعر بدلا من حمايته والحفاظ عليه، ولذلك سيكون من الأفضل علاج موطن الألم من مصدره، وهو التخلص من اعتيادك على تجفيف شعرك بواسطة المجففات، بدلا من تركه حتى يتعرض للتساقط والجفاف والتقصف، ثم البدء في البحث عن علاج له.


وسواء كنت تقومين بتجفيف شعرك بانتظام بسبب ضيق وقتك، أو كونك لا تحبين الشعر المبلل الذي يبدو ضعيفا ورفيعا، فلابد أن تعلمي أن الإفراط في استخدام المجففات قد يجعلك عرضة لفقدان شعرك وتساقطه.

وللحفاظ على جودة شعرك وكثافته وتجنب الأضرار التي قد تنجم عن تجفيفه بشكل مبالغ فيه اتبعي النصائح التالية:

ترطيب الشعر لا غنى عنه:

لا شك أن ترطيب الشعر أو تركه مبللا هو عمل ذو أهمية بالغة، لأنه يجعل الشعر يستعيد العناصر المرطبة التي فقدها أثناء عملية الغسل، مما يحقق له التوازن المطلوب، بينما تقوم مجففات الشعر - على الجانب الآخر - بتسخين خصلات الشعر وتعريضها للتقصف، كما تعرض شعرك كله للجفاف والتموج.

فالميزة الرئيسية لتجفيف الشعر "طبيعيا" أو بالطرق التقليدية مثل تركه يجف في الهواء الطلق، هي بقاء الشعر محتفظا بعناصره الطبيعية التي تجنبه التعرض للجفاف أو التجعد، ومن هنا، فإن شعرك سيتغلب على خطر السقوط أو التقصف، كما سيحتفظ بلمعانه ورونقه وصحته وملمسه الناعم.

ولكن احذري، اذا كنت تعيشين في منطقة تتعرض أحيانا لطقس شديد البرودة من شأنه أن يصيب الشعر بالتجلد، فإنه من الأفضل هنا استعمال مجففات الشعر لأنها ستمنح شعرك الدفء والحرارة التي يحتاجها، وذلك حتى تتجنبي تقصف الشعر واصابته بالضعف بسبب البرودة الشديدة.

مزايا ومخاطر مجففات الشعر:


نعلم جميعا أن سبب إدمانك استخدام مجففات الشعر هو عدم وجود متسع من الوقت لديك لتركه يجف طبيعيا، ولذلك سنساعدك على تجفيف شعرك بأسرع وقت ممكن دون أن تضطري لتضييع ساعات من وقتك الثمين في انتظار ذلك.


أولا :عليك استعمال نوع خاص من المحارم المصنوعة من الألياف الدقيقة (الفوط المايكروفايبر) ، وهي متوافرة في الأسواق بكثرة وتعمل على امتصاص الماء بشدة من الشعر مما يجعله يجف في أقل من دقيقة.


اذا انتهيت من تدليك رأسك بهذه المحارم ولم يجف شعرك نهائيا ، فيمكنك وقتها استخدام محرمة قطنية عادية في تجفيف شعرك كمرحلة أولى، ثم أتبعي هذه الخطوة بتجفيف شعرك باستخدام المحارم المصنوعة من الألياف الدقيقة.

اعلمي أن خبراء العناية بالشعر لا ينصحون بالاستخدام المتكرر لمجففات الشعر، لأن ما تطلقه من طاقة حرارية باتجاه الشعر تتسبب في إضعافه والإخلال بمعدل نموه والمساهمة في تقصفه، ولذلك يمكنك اللجوء إلى حل بديل، وهو تجفيف شعرك باستخدام أجهزة التجفيف، ولكن باستخدام الهواء البارد.

غيري من عادتك، بحيث تقومين بتجفيف جزء كبير من خصلات شعرك بواسطة المجفف، واتركي باقي الشعر يجف رويدا رويدا أثناء عملية التصفيف.

وأخيرا، واظبي على استخدام الكريمات والزيوت المرطبة للشعر، وخاصة تلك الغنية بالبروتينات التي يفقدها الشعر عادة أثناء عملية التجفيف، وتأكدي أنك ستحافظين على شعرك وستشعرين بالفارق، اذا قللت من روتينك الخاص بتجفيفه ، وطبقتِ بعضا من النصائح السابقة.
........................................

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f2bfb28faf4dd90ff25e9a499d102dfb&t=2720
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كيف تعززي إطلالتك الخارجية؟ +نصائح للحصول على شفاه صحية جذابة + كيف تجففين شعرك بطريقة صحي الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.