إضافة رد
  #1  
قديم 03-09-2015, 09:58 PM
قمر الزمان قمر الزمان غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (1 مارس 2015)
تاريخ التسجيل: Jan 2015
المشاركات: 343
بمعدل: 0.33 يوميا
الإقامة: مصر
الوظيفة: لا اعمل
التقييم: 10
قمر الزمان is on a distinguished road
افتراضي علامات توضح لكي نوع شعرك وطرق الحفاظ عليه

علامات توضح لكي نوع شعرك وطرق الحفاظ عليه

كثير منا لا يعلم كيف يتعامل مع شعره الي الان ... وهذا ببساطة لانه يتعامل معه بمنتجات خاطئه لا تلائم نوع الشعر .. فتذبل حيويته ويضيع بريقه ويتقصف فتبدا ظهور المشاكل التي لا تعد ولا تحصي والتي يصعب حلها فيما بعد


1.الشعر الدهني: ينتج عن زيادة افرازات الغدد الدهنية الموجودة تحت البشرة ، وهذهِ الإفرازات عادةتكون طبيعية بل وضرورية للحفاظ على ترطيب ولمعة الشعر ، ولكنْ عندَ زيادتها تحول الشعر إلى دهني بشكل مزعج ، ومؤذي ، ويتميز الشعر الدهني بأنَّ فروة الرأس والشعر أيضا يكون زيتي ومدهن ، ويزداد ذلك مع طول فترة عدم غسل الشعر ،كما أنَّه بالغالب يكون ناعم جداً ، وخفيف وذو شعرة ضعيفة ورقيقة ، وبهِ لمعة جميلة ، ويتميز بسهولة التسريح ، لكنَّه يصبح مزعج جداً اذا لم يتم غسله لفترة طويلة ، إذ، تتراكم الزيوت على الفروة وقد تتكون القشرة ، وتزداد الرغبة بالحكة ،كما أنه لا يوجد علاج جذري لمشكلة تدهن الشعر من أجل ذلكْ يحتاج الشعر الدهني إلى عناية خاصة ، ومستمرة للحفاظ على رونقه ، وتجنب مشكلة القشرة والحة ،وإليكِ بعض النصائح للعناية به :
1. ينصح بغسل الشعر الدهني بشكل يومي ، باستعمال شامبو خاص والذي يصنع بشكل يخفف من الافرازات الدهنية للشعر . 2. عند الغسيل يفضل وضع الشامبو على الفروة ودعكها جيداً ، وتركها مدة من الوقت تقريباً 5 دقائق ، للتخلص من اليزت الزائدة عليها . 3. من المهم تمشيط الشعر الدهني وتدليك الفروة بشكل دوري من أجل تنشيط الدورة الدموية في الفروية ، والتقليل من الإفرازات الدهنية . 4. اذا كنتِ تعانين من القشرة ، استعملي شامبو مناسب للقشرة بعد استشارة طبيب الجلدية ، لأنها مشكلة خاصة وليس بشرط أن كل شعر دهني به قشرة .
الشعر الجاف :كما أنَّ الغدد الدهنية عندما تزيد افرازتها تسبب تدهن العشر ، كذلكَ عندما تقل إفرازاتها تسبب جفاف الشعر ، وتكسره ، وفقد الترطيب واللمعان ، وجفاف الشعر مشكلة شائعة صعبة ، ويمكنكِ بسهولة معرفة ما إذا كانَ شعركِ جافاً فه يمتاز بلون باهت ، ويميل غالباً إلى الخشونة ، وتكون أطرافه متقصفة وياعني الهيشان وصعوبة التصفيف ، وتبدو المشكلة جليه بذات بعد غسل الشعر الجاف حيثُ يفقد زيوته القليلة أصلاً ، فيصعب التعامل معه ، ومن المعروف أنَّ الشعر الجاف يكره الماء ، لذلكَ هذا النوع من الشعر بذات يحتاج إلى الكثير من الجهد للعنايه به ، وللحصول على مظهر صحي وجميل ، وهناك الكثير من الخطوات التي يمكنْ أن تساعد في تطويع الشعر الجاف وتسهيل تسريحه والتعامل معه مثل :
1. يفضل عدم غسيل الشعر الجاف خلال فترات متقاربة ، يكفي مرتين بالأسبوع أو ثلاثة على أبعد حد ،وذلكَ لترك فرصة كافيه لافراز زيوت الشعر ، وتعويض ما تمَّ فقده في الغسيل .
2. استخدمي الشامبوهات المخصصة للشعر الجاف والتي تكون غالباً مدعمة بالزيوت ، والمواد المرطبه لإصلاح جفاف الشعر .
3. لا تنسي استعمال البلسم المناسب مع الشامبو ، كذلكَ حمامات الزيت ، وستلاحظين فرقاً واضحاً ، لأنها تعملعلى ترطيب الشعر وتليينه .
4. قللي قدر المستطاع من الإستشوار والفرد الكهربائي ، لأنه يزيده جفافاً ،وتلفاً ، واجعليها فقط عادة في المناسبات واحرصي قبل استعمالها على وضع كريم مناسب لحماية الشعرة من الحرق .
5. استعملي له الزيوت المناسبة مثل (جوز الهند ، الذرة ، الحرير ، الحيه ) ، وغذيه دائماً بالكريمات المناسبة والوصفات الطبيعه .
6. قصيه قصة مناسبة ، وعمليه ولا تحتاج إلى فرد واستشوار .
7. عاملي الشعر بلطف أثناء التسريح والربط ، واستخدمي بكل لطيفة ولينه ، حتى لا تؤذي الشعر الذي يكون قابل للكسر والتلف بسهولة .
الشعر العادي :هو افضل أنواع الشعر ، لأنه يوجد توازن في كمية الزيوت التي تنتجها فروة الراس بحيث لا تكون زائدةأو ناقصة ، ويتميز بأنه مريح في التسريح والتمشيط والاستشوار و وبهِ لمعه ومظهر صحي ،وقد يكون مموج أو مفرود ، أو مجعد ، ولا يحتاج إلى عناية خاصة أو مرهقه ، ولكنْ بعض النصائح البسيطة تساعد على الحصول على مظهر
جميل ومتألق مثل :
1. لا تكثري من غسله ، كما لا تهمليه فترة طويلة .
2. استعملي الشامبو الخاص بالشعر العادي ، لتخصلي على أفضل نتيجة .
3. احرصي على تناول غذاء صحي ، ومتوازن لأنَّ الشعر جزء من الجسم يحتاج لتغذية جيدة وأي خلل في الغذاء سيظهر بشكل واضح في الشعر .
4. يمكنكِ بينَ فترة وأخرى عمل بعض خطوات العناية الخاصة مثل حمام الزيت ، والحناء والوصفات الطبيعية .
5. صحيح أنَّ الشعر العادي يعطي نتيجة مرضية عند الفرد أو الاستشوار ، ولكنْ لا تكثري من هذهِ الوسائل لأنها تفسد الشعرة ، وتهلكلها .
في النهاية يجب أنْ نفهم أنَّ جميع أنواع الشعر تكون جميله ، إذا احسنا الإهتمام بها ، وعرفنا كيفَ نتعامل معها ، فالشعر الصحي بغض النظر عن نوعه هو شعر جميل ، والشعر التالف غير جميل ومت كذلك بغض النظر عن نوعيته .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=23b3c0fc02d7cbb4956360ee6b917020&t=26779
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: علامات توضح لكي نوع شعرك وطرق الحفاظ عليه الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.