إضافة رد
  #1  
قديم 03-08-2015, 05:04 PM
nada alaa nada alaa غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (5 مارس 2015)
تاريخ التسجيل: Mar 2015
المشاركات: 1,800
بمعدل: 1.77 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
nada alaa is on a distinguished road
افتراضي الذرة المشوى والريجيم

الذرة المشوى والريجيم

نأكلها مشوية أو مسلوقة أو قد نجدها ضمن مكونات طبق السلطة على المائدة. تعتبر ثالث أهم المحاصيل في العالم، بعد القمح والأرز. كما يستخلص منها بعض أنواع الدقيق(الطحين) . يحبها الأطفال والكبار خاصةً إذا تم تحويلها الى فشار يتناوله أفراد الأسرة أثناء مشاهدة التلفاز. ولكن السؤال هنا. هل تناول الذرة المشوي أو الفشار قد يؤدي إلى زيادة الوزن؟ أم أنه طعام آمن لمتبعي الرجيم ؟

الذرة والرجيم

للاجابة على هذا السؤال نتطرق إلى محتوى الذرة من العناصر الغذائية المختلفة. فالذرة من النباتات النشوية (الغنية بالكربوهيدرات). وكما هو معروف فإن الكربوهيدرات أو النشويات ضرورية لإمداد الجسم بما يلزمه من طاقة ومحتواها من السعرات الحرارية أقل من محتوى الدهون. فكل جرام من الدهن يحتوي على تسع سعرات حرارية بعكس النشويات التى يحتوي كل جرام منها على أربع سعرات حرارية فقط. إلا أن الإسراف في تناول النشويات قد يؤدي الى زيادة غير مرغوبة في الوزن. لذا ينصح خبراء التغذية بتناول الذرة كمصدر للطاقة دون الاسراف حتى لا تتحول السعرات الزائدة إلى دهون مخزنة في الجسم.

مقارنةً بباقي أنواع الخضروات فان محتوي الذرة من الفيتامينات أقل بكثير. ولهذا فانه لايعد من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية. الا أن الذرة له العديد من الفوائد في علاج بعض الحالات المرضية بشكل فعال.

طريقة تحضير الذرة

يمكن تحضير الذرة بالمنزل بسهولة وفي وقت صغير وتناوله أمام التلفاز في ليالي الصيف الساهرة. الأمر لن يستغرق سوى دقائق معدودة. بدايةً يفضل نزع خيوط الحرير والغلاف المحيط بالذرة. ثم غمس الذرة في اناء به ماء تم غليه مسبقاً مع اضافة بعض الملح. بعد غمس الذرة في الماء نغطي الاناء ونعيد غلي الماء مرة اخرى. يترك على النار من 3 إلى 5 دقائق فقط. مع متابعة نضج حبيبات الذرة. الجزء الأصعب في هذه الوصفة هو الحرص على ألا يتم طهي الذرة لوقت أكثر من اللازم حتى لا تتصلب حبيبات الذرة. يمكنك اضافة بعض السكر أو الزبدة الى الماء المغلى أثناء طهي الذرة لاضافة نكهة مميزة ومحببة. كما يمكن ببساطة أن نقوم بشواء الذرة فوق الموقد بعد تغليفه بورق الالومنيوم. أو مباشرة لكن يراعى غمس كيزان الذرة فى الماء البارد قبلها لمدة ساعتين بعد نزع خيوط حرير الذرة.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=4264ace2130e0e0532d379d9f6fedad8&t=26676
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: الذرة المشوى والريجيم الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.