إضافة رد
  #1  
قديم 03-07-2015, 05:31 PM
nada alaa nada alaa غير متواجد حالياً
كاتبة في مول نت
 
برنامج الربح من المنتدي
مشترك (5 مارس 2015)
تاريخ التسجيل: Mar 2015
المشاركات: 1,800
بمعدل: 1.77 يوميا
الإقامة: مصر
التقييم: 10
nada alaa is on a distinguished road
افتراضي زيت اللوز المر وفوائدة العظيمة للجسم والشعر والوجة

زيت اللوز المر وفوائدة العظيمة للجسم والشعر والوجة

يستخرج زيت اللوز من بذور نبتة اللوز المر والتى تتواجد فى ايران وايضا تزرع بكمية كبيرة فى آسيا وشمال افريقيا وخاصة ايران واسبانيا وتركيا وتونس ومصر والمغرب., ويتم استخراج الزيت عن طريق فصل قشرة اللوز عن الحبة اللوز قبل ان يتم طحنها وبعد يتم تقطير هذا المسحوق الى زيت اللوز المر حيث يعطى ريعآ بمقدار 1%. وهنا سوف نقوم بتوضيح فوائد زيت اللوز المر للجسم واستخداماته فهو يستخدم ايضا للوجه وللشعر وله فوائد كثيرة وعديدة فى علاج الحمى والسرطان.

الفرق بين زيت اللوزر الحلو والمر :
زيت اللوز المر يستخدم اكثر من زيت اللوز الحلو لان به مزايا رائعة واحيانآ يدخل فى الادوية العلاجية فانه دائما يستخدم بجرعات اقل.
ويحتوى زيت اللوز المر على ثلاث مركبات رئيسية وهى البنزالدهيد وجلايكو سايد اميدجادلين وحمض الهيدرو ساينك وهو حمض قاتلآ فى صورته الخام حيت تناول 7.5 مل من هذا الزيت يؤدى الى الموت المباشر, لذا يجب التعامل معه بحذر شديد للغايه.

زيت اللوز المر وفوائدة العظيمة للجسم والشعر والوجة
1. فوائد زيت اللوز المر للحمى:
منذ أعصور قديمة يتم استخدام العناصر المرة مثل "الكينين" للتخلص من الحمى , وويرجع السبب هنا في جمع العناصر المرة تحتوي على مركبات قلوبة وعلى مواد أكثر سمية وهي التي تعمل بشكل فعال على منع النمو الجرثومي وبالتالي خفض حرارة الجسم , ويمكن استخدامه في هذه الحالات بنسب قليلة او ضئيلة للغاية حيث أنه غاية في السمية.

2. فوائد زيت اللوز المر للشعر:
نظرا لخصائصه المضادة لنمو الجراثيم فإنه يمكن ان يستخدم في التخلص من الأمراض التي يمكن أن تصيب الشعر بفعل الجراثيم وتبقيه كذلك في حالة صحية عالية , ويمكن استخدامه بوضع تركيز منخفض للغاية منه مع خليط من الماء ثم تدليك الشعر بهذا الخليط , ثم إزالة أثار الزيت من على الشعر .

3. فوائد زيت اللوز المر للوجه وللبشرة وللهالات السوداء:
كما يتم استخدام زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء بالبشرة والوجه , إلا أنه نظرا لسميته فإنه يجب الحذر في استخدامه بشكل كبير حيث ينص دستور الأدوية البريطاني على أنه يجب أن يخلط قطرة واحدة منه إلى نحو 30 مل من زيت آخر قبل استخدامه , وينبغي على الحوامل والأطفال تجنب استخدامه تماما , ويمكن استخدامه على الجلد للتخلص من الهالات السوداء والالتهابات الفطرية والبكتيرية وكذلك الأرق وتشنج العضلات.

4. فوائد زيت اللوز المر للتخلص من الديدان:
إن المرارة التي توجد بزيت اللوز وحدتها تعتبر فعالة للغاية في قتل الديدان المعدية , إلا أنها يجب أن تكون في جرعات منخفضة تماما

5. فوائد زيت اللوز المر لداء الكلب:
يتم استخدام زيت اللوز المر كعلاج لداء الكلب منذ زمن بعيد , حيث أن الإصابة بداء الكلب يأتي نتيجة للإصابة بفيروس خاص , ولذلك فإن سمية زيت اللوز يمكن أن تلعب دورا هاما في تثبيط فيروس داء الكلب.

6. فوائد زيت اللوز المر لمكافحة السرطان:
أظهرت أحدث الأبحاث أن سمية زيت اللوز المر بما يحتوي على حمض الهيدروسيانيك يمكن أن يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانية في بعض أنواع السرطان.

7. فوائد زيت اللوز المر لإدرار البول:
عندما يتم تناول زيت اللوز المر بكميات ضئيلة للغاية فإنه يشجع الجسم على كثرة التبول ومن ثم التخلص من الأثار السامة بالجسم , والمساعدة على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=5bc8556ef094f55c8cbbeff59aff7e40&t=26609
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: زيت اللوز المر وفوائدة العظيمة للجسم والشعر والوجة الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.