إضافة رد
  #1  
قديم 02-27-2015, 03:34 PM
سامية الحمد سامية الحمد غير متواجد حالياً
ممنوع من المشاركة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 48
بمعدل: 0.05 يوميا
التقييم: 10
سامية الحمد is on a distinguished road
Arrow وزير الدفاع المصري يلتقي نظيرة الليبي لتنسيق الحرب علي داعش في ليبيا

وزير الدفاع المصري يلتقي نظيرة الليبي لتنسيق الحرب علي داعش في ليبيا

وزير الدفاع يلتقي نظيره الليبي المكلف لبحث الحرب على داعش

التقى الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الجمعة، مسعود رحومة، وزير الدفاع الليبي المكلف، الذي يزور مصر حالياً.
وتناول اللقاء بحث تطورات الأوضاع والعلاقات الثنائية بين مصر وليبيا خلال الفترة الراهنة، إلى جانب دعم مجالات التنسيق والتعاون الأمني لتحقيق المصالح المشتركة بين الجانبين، كما تناول اللقاء تبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين في مختلف المجالات، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، وتأمين الحدود المشتركة.

وحضر اللقاء الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
وقالت مصادر مطلعة، إن زيارة وزير الدفاع الليبي المكلف للقاهرة، ولقائه بالفريق أول صدقى صبحي، وعدد من كبار قادة الجيش المصري، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الأمنيين، تأتي في إطار اتفاق لتعاون أمني ومعلوماتي مع ليبيا، من أجل دعم جهود مكافحة الإرهاب والتطرف في ليبيا وحماية الحدود «المصرية–الليبية».

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الجمعة، أنه في إطار تنسيق رفيع المستوى مع الحكومة المصرية لمواجهة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية في ليبيا، إلى جانب محاولة السيطرة على تنظيم داعش الإرهابي، الذي انتشر داخل الأراضي الليبية، كما يحاول التغلغل إلى داخل الأراضي المصرية باعتبارها مسرح عمليات مناسب جدا للعمليات الإرهابية وحرب العصابات، نظرا لطبيعتها الصحراوية وطبيعة توتر الأجواء السياسية.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الدفاع الليبي أكد دعم بلاده الكامل للتعاون مع السلطات المصرية في مواجهة الإرهاب المنتشر في ليبيا، إلى جانب التنسيق مع الأجهزة المصرية لتقديم المعلومات اللازمة حول أنشطة وتجمعات العناصر الإرهابية في تلك المنطقة، خاصة في ظل محاولات توافد عناصر إرهابية من الحدود الجنوبية لليبيا، كما أن جماعة «بوكو حرام» التي تتخذ من شمال نيجيريا مقرا لها، أصبح لها وجود كبير في الوقت الراهن داخل أراضى جمهورية مالي، التي يمكن للجماعات المتطرفة أن تدخل من الأراضى المالية عبر الطرق البرية الممتدة مع تشاد، إلى جنوب ليبيا من خلال عربات الدفع الرباعي.
وأوضحت أن الأجهزة المصرية تسعى للتعرف على خريطة الجماعات الإرهابية في غرب أفريقيا، التي تعد أشهرها جماعة بوكو حرام في شمال نيجيريا، وكذلك «داعش»، الذي بدأ نفوذه يتمدد إلى الأراضى الليبية.
يذكر أن الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد التقى منذ عدة أيام مع وزير الدفاع المالي، وعدد من المسؤولين الأمنيين، لبحث جهود التنسيق لمكافحة الإرهاب.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f081a0b03c948ab7d65c8e495670c371&t=26301
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: وزير الدفاع المصري يلتقي نظيرة الليبي لتنسيق الحرب علي داعش في ليبيا الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.