إضافة رد
  #1  
قديم 02-15-2015, 01:07 PM
Princess zoza Princess zoza غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 166
بمعدل: 0.16 يوميا
التقييم: 10
Princess zoza is on a distinguished road
افتراضي علاج جفاف الشفايف 2015

علاج جفاف الشفايف 2015

تعرفي معنا اليوم ع الطريقه الافضل لعلاج جفاف الشفايف
إنّ تشقّق الشفاه وهو عبارة عن إصابة الشفّتين بالجفاف وظهور الجلد على شكل طبقة متقشرة . إنّ مشكلة تشقّق الشفتين لا بد وأن تعاني منها الفتيات في مختلف الأعمار فما هي درجة خطورة الأمر وهل حل هذه المشكلة يحتاج لاستشارة الطّبيب وما هي أسباب تشقّق الشفاه وكيفيّة علاجها .
أسباب جفاف الشفّتين :
1. إنّ تشقّق الشفاه يدل على عدم حصولها على التّرطيب الكافي من الإفرازات اللّعابية الصّادرة عن الغدد بالبطانة الدّاخلية المخاطيّة لغشاء الفم حيث يقوم اللّعاب المفرز على المساعدة على ترطيب الشفاه بشكل دائم ومنع جفافها .
2. إنّ تعرّض الشفّتين للجو المحيط الجاف سواء أكان حارّاً أو بارداً يعمل على تشقّق الشفّتين فالتعرّض للهواء الجاف بغض النّظر عن درجة الحرارة يعد عاملاَ رئيسيّاَ في جفاف الشفاه .
3. إنّ نقص بعض الفيتامينات في الجسم قد يؤدّي إلى جفاف الشفّتين ومنها فيتامين ب المركّب وفيتامين د و ج
4. ممارسة بعض العادات تساعد على جفاف الشفاه مثل التّدخين وتناول المأكولات الحارّة والمالحة
5. تتأثّر الشفاه ببعض الحميات ، خاصّةً الحميات المتّبعة عند المصابين بالتهاب ذات الرّئة وبعض الأمراض الجلدية مثل الصّدفية أو الفيروسات التي قد تصيب الجلد مثل الهربس . وهناك أمراض جهازيّة قد تسبّب التشقّق وخاصةً إصابات الأمعاء والإلتهابات الطفيليّة وحالات الإرتجاع للحمض المريئي .
إن كان السّبب هو الحالة الخامسة فيجب عندها مراجعة الطبيب أمّا إذ لم تكن تشكو خطبا ًفيكفي الإعتناء بالشفاه عن طريق التالي :
من طرق العناية بالشفاه جعلها رطبة بشكل مستمر مع المحافظة على بريقها ولمعانها وبما أنّ الطّقس لا يسمح في ذلك وخصيصاً مع إصابتنا بالزّكام الذي يضطرنا للتنفّس من خلال الفم وتعريض الشفاه للهواء بشكل أكبر مما يزيد المشكلة تعقيداَ يلجأ البعض الى وضع أحمر الشفاه الذي يكشف عدم فعاليّته هو الآخر إذ يتشّقق بعد عدّة دقائق ووجب عليك سيّدتي أن لا تتركي شفّتيك تصلان إلى هذه المرحلة وذلك بدهنها بكريم مرطب مثل الفازلين ويمكن فعل ذلك قبل النوم الذي يعد الوقت الأفضل أو استخدام إصبع مرطب الشفاه كما أن ّدهن الشفاه بالزّيت يعتبر مفيداً جداً ويمكن استخدام زيت الزيتون لهذا الهدف .
سيّدتي إنّ الإكثار من شرب الماء مفيد بأشكال شتّى فإن لم يكن مفيداً بحق لمشكلة جفاف الشفّتين فهو مفيد لصحّة بشكل عام وهو الطريق الصحيح للبشرة النّضرة وإذ ما لاحظتي بأن ّشفتيك تزدادان جفافاَ بعد استعمال معجون الأسنان فلا ضرر باستعمال نوع آخر يناسب أسنانك دون أن يسبّب بالتشقّق لشفتيك وتذكّري دوماً وجه متألق وشعر حيوي لا يكتملان إلا بشفاه لامعة كوني أنت رمزاً للجاذبيّة وتألقي .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=6a175967dace0cb9284e89dd1bc793e5&t=25894
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: علاج جفاف الشفايف 2015 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.