إضافة رد
  #1  
قديم 02-15-2015, 12:46 PM
Princess zoza Princess zoza غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 166
بمعدل: 0.16 يوميا
التقييم: 10
Princess zoza is on a distinguished road
افتراضي أسهل طريقة لعمل اصابع زينب 2015

أسهل طريقة لعمل اصابع زينب 2015

أصابع زينب وهي من الحلويات المشهورة في بلاد الشّام وهي عبارة حلويات مقرمشة على ىشكل أصابع وسميت بأصابع زينب نسبة إلى السّيدة التي ابتكرتها ويقال إن أصابع زينب من الحلويات التي توزع عند زيارة مقام السّيدة زينب و العلم عند الله .حلويات أصابع زينب هي من الحلويات التي أفضلها و إليكم طريقة صنع أصابع زينب ذات المذاق الطيب اللذيذ.
مقادير صنع أصابع زينب
كوبين من السّميد الناعم
ثلاثة أكواب من الطّحين الناعم
كوبين من الماء
كوب زيت زيتون
ملعقة صغيرة خميرة فورية
ملعقة حبة سوداء مطحونة
ملعقتين شومر
ملعقتين يانسون مطحون
زيت نباتي للقلي

طريقة التّحضير
سنبدأ الآن بتحضيرة عجينة أصابع زينب سنحضر وعاء كبير حتى نعجن به فنضع كمية الطّحين و تخلط مع كمية السّميد ويضاف إليها كمية اليانسون و الشّومر والقزحة فتخلط هذه المكونات جيداً مع كمية الخميرة نقوم الآن بالعجن بالزيت الزيتون ونستمر بالعجن و بإضافة الماء الفاتر، ونستمر أيضاً بالعجن مدة عشرون دقيقة حتى تصبح عجينة متماسكة سهل تشكيلها باليد، ويمكن استخدام الخلاط الكهربائي بعملية العجن . بعد الإنتهاء من عملية العجن سنقوم بتخمير العجينة بتدفئتها و نتركها مدة ساعة كاملة حتى ترتاح و تتخمر .

مرحلة تشكيل العجينة :نحرص عند تشكيل العجينة على شكل أصابع بالطّريقة التّالية سنتناول من العجينة بمقدار كرة حبة الجوز أي ليس بحجم قبضة اليد فبحجم حبة الجوز هو حجم مناسب ونقوم بتحريكها جيداً في قبضة اليد ثم نطبق قبضة اليد على العجينة ونقوم بطبع وجه يد مصفاة الزيت على وجه العجينة حتى نحصل على زخرفة مناسبة أي بدوائر صغيرة على حبة أصبع زينب. ونقوم بهذه الطريقة على كافة كمية العجينة وحين الإنتهاء سنقوم بالقلي .

مرحلة القلي:بعد تجهيز العجينة بشكل حبات الأصابع المطلوبة يتم الآن تجهيز زيت القلي ويفضل أن تكون المقلاة عميقة و يسخّن الزيت حتى تصبح حرارته عالية و عند القلي لا يأخذ وقتاً طويلاً .نضح الآن حبات الأصابع في الزيت المقلي و ستنضج الحبة عندما يصبح لونها أشقراً ثم نقوم بإخراجها . بعد قلي كمية الأصابع يتم وضعها في قطر مدة ثلاثة دقائق حتى تتشرب جيداً بالقطر ثم تقدم أصابع زينب للأكل .فطريقة أصابع زينب طريقة سهلة كما شاهدنا ويمكن التحكم بكمية المقادير كما نريد ونصنع كميات كبيرة تقدم في المناسبات فسر نجاح طعم أصابع زينب في خلطة العجينة خصوصاً الشوفان و اليانسون ويفضل تقديم أصابع زينب عندما تكون باردة في الثلاجة ويمكن حفظها خارج الثلاجة بوعاء بلاستيكي له غطاء محكم ويقدم متى نشاء.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=f1f2b46f6cc15081a0314e3dc91b7419&t=25881
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: أسهل طريقة لعمل اصابع زينب 2015 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.