إضافة رد
  #1  
قديم 02-14-2015, 09:21 PM
Princess zoza Princess zoza غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 166
بمعدل: 0.16 يوميا
التقييم: 10
Princess zoza is on a distinguished road
افتراضي كيفية عمل حمامات زيت للشعر 2015

كيفية عمل حمامات زيت للشعر 2015

ان حمامات الكريم من الاشياء الهامه والمفيده جداااا للشعر ،،
هناك الكثير من الوصفات لعلاج المشاكل التي تحدث للشعر ، وأغلب تلك الوصفات تنصح بإستخدام حمامات الزيوت للشعر ، مع اختلاف نوع الزيت المستخدم بحسب نوع ومشكلة الشعر ، فالشعر المراد تطويله وتسريع نموّه ينصح بعمل حمام زيت اللّوز أو زيت الكافور أو زيت جوز الهند ، كما يستخدم زيت الزّيتون للحفاظ على رطوبة الشعر و رونقه ، أما الشعر الجاف والمقصّف فأفضل أنواع الزّيوت المناسبة له هو زيت الجوجوبا .
وتتميز حمامات الزيوت بشكل عام بفائدتها للشعر أكثر من الكريمات ، حيث يمتص الشعر الزّيت بشكل أسرع كما أن تأثيره يدوم لفترة أطول ، فيحافظ على ترطيب الشعر وتنعيمه ، مما يجعله أكثر صحّة ويمنع تساقطه و يزيد من نموه .

طرق عمل حمام الزيت :
هناك طريقتان أساسيّتان لعمل حمامات الزّيوت ، ويمكنك القيام بالطريقة التي تناسبك ، مبدأيّاً عليك اختيار نوع الزّيت المناسب لشعرك و للمهمّة المطلوبة كما أسلفنا ثم اتّبعي إحدى الطريقتين .
قومي بتقسيم شعرك إلى أربعة أجزاء ، ثم ضعي الزّيت على فروة الرّأس مع التّدليك المستمر لفروة رأسك برؤوس أصابعك ، ولا تستخدمي أظافرك حتى لا تؤذي فروة الرأس ، وتستمري في التدليك حتى تصلي إلى أطراف الشعر ، بعد الإنتهاء تقومين بتغطية الشّعر بغطاء السيشوار البلاستيكي ، ثم تقومين بتوجيه الهواء السّاخن على الشّعر لمدة ما بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة ، وبعد ساعة تقومين بغسل شعرك بشامبو وماء فاتر .

والطريقة الثانية وهي الطريقة الأسهل للقيام بها في المنزل ، تقومين في البداية بتدليك فروة الرأس برؤوس أصابعك وذلك لتهوية فروة الرأس وتفتيح المسام ، ثم تدفئي رأسك عن طريق لف الشعر بمنشفة ساخنة ، وتقومين بتسخين الزيت بشكل مناسب ، وذلك بوضعه في إناء صغير داخل آخر أكبر يحتوي على الماء ، ولا تقومي بتسخين الزيت على النار مباشرة ، ودلّكي فروة رأسك وشعرك بالزّيت كما في الطريقة الأولى ، و قومي بلف رأسك بالمنشفة الدّافئة لمدة ساعة ، وبعدها اغسلي شعرك بشامبو وقومي بشطفه بماء دافئ .
وهناك أشياء يجب مراعاتها عند عمل حمامات الزيوت وعند القيام بغسل الشعر بوجه عام ، حيث يفضل عدم عمل حمامات الزيوت بكثرة ويكفي مرة كل اسبوعين في حالات الشّعر غير التّالف ، و بالنسبة لغسل الشعر لا تغسلي شعرك يوميّاً ، وعند تجفيفة بالمنشفة قومي بعمل ذلك عن طريق الضّغط ولا تفركي شعرك بالمنشفة .

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=23b3c0fc02d7cbb4956360ee6b917020&t=25829
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: كيفية عمل حمامات زيت للشعر 2015 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.