إضافة رد
  #1  
قديم 02-14-2015, 08:55 PM
Princess zoza Princess zoza غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 166
بمعدل: 0.16 يوميا
التقييم: 10
Princess zoza is on a distinguished road
افتراضي افضل طريقة لحرق الدهون 2015

افضل طريقة لحرق الدهون 2015

تعرفوا علي افضل طريقه لحرق الدهون في اسبوع واحد فقط ،،لعل من أكثر المشاكل التي تقلق الرجال وخاصة النساء هي مشكلة تكدس الدهون في الجسم،
فإن هذا في العادة يكون هاجساً مخيفاً عندهم، وكابوساً يتمنون لو لم يحصل، فإذا كنت أخي القارئ تعاني من هذه المشكلة، وتتمنى حلها بطرق طبيعية، وعادات سليمة بعيداً عن العمليات الجراحية، أو المشروبات الكيماوية المختلفة أو غيرها، إذاً أكمل معنا قراءة هذا المقال لأنه كُتب لك أنت.
قبل الخوض في طرق حرق الدهون، لنتعرف على ماهية الدهون ومصادرها المختلفة، فقد قيل قديماً: "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، فمعرفة هذه المعلومات تجنب الفرد من الوقوع في هذه المشكلة.
ما هي الدهون؟
هي مركبات كيميائية، لا يمتصها الجسم إلا بعد تحويلها إلى مركبات دهنية، وتعتبر من أحد أهم المصادر التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة بعد عمليات الأيض المختلفة، فإذا زادت كمية الدهون عن حاجة الجسم، تبدأ بالتراكم عوضاً عن حرقها في عدة أماكن، مثل: البطن، وجدران الأوعية الدموية.
ما هي مصادر الدهون؟
دهون حيوانية، مثل: اللحوم البيضاء والحمراء، والحليب.
دهون نباتية، مثل: الذرة، والسمسم، والفستق السوداني.
ما أفضل طرق حرق الدهون؟
التمرينات الرياضية:
يعتبر من أكثر الطرق التقليدية، التي تعمل على حرق الدهون في الجسم، وكذلك تخسيس الوزن، فكلما زادت حركة الجسم بممارسة الرياضة، احتاج كمية أكبر من الطاقة، فيعمل الجسم -كما ذكرنا سابقاً- في هذا المقال على حرق الدهون والمركبات الدهنية؛ لإمداد الجسم بالطاقة اللازمة، ولا يعني ذلك القيام بتمرينات مجحفة، فقد لا يأتي ذلك بنتائج سريعة كما تظن، ولكن بعض التمرينات الرياضية الخفيفة: كركوب الدرجات، أو الجري، أو حتى المشي يساعد في حرق دهون البطن، والحصول على بطن رشيقة.

الأطعمة الغنية بالبروتينات وفيتامين (c)
تشير الدراسات أن الأطعمة الغنية بالبروتينات تسبب الشعور بالشبع السريع، ويعمل على حرق السعرات الحرارية، مما يقلل من تراكم الدهون، وتشير دراسات أخرى أن السيدات اللاتي لا يتناولن كمية كافية من فيتامين (سي) قد أصبن بالسمنة؛ ذلك لأن فيتامين (سي) يساعد على تكوين مركب الكارنتين، الذي له فضل على تحويل الدهون إلى طاقة لفائدة الجسم.

تجنب شرب المشروبات الغازية:
تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السكر، الذي يصعب على الجسم التخلص منه، فيقوم بدروه بتحويلها إلى مركبات دهنية، وكذلك يحتوي الكثير من السعرات الحرارية، التي لا قيمة غذائية لها، مما يساعد على تراكم الدهون وزيادة الوزن؛ لذلك نجد ارتفاع نسبة السمنة في أمريكا مثلاً؛ ذلك لاعتمادهم الكبير على المشروبات الغازية، فإذا كنت جاداً في التقليل من وزنك وحرق الدهون، فتجنب شرب هذه المشروبات.

الشاي الأخضر:
أثبتت الدارسات والأبحاث على أن الشاي الأخضر يعمل على تخسيس الوزن؛ لفاعليته العالية في حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة، ويقوي مناعة الجسم، فشرب كوب واحد يومياً يعمل على حرق نسبة عالية من الدهون؛ مما يساعدك على بناء جسم رشيق وصحي.

الأكل ببطء:
نعم! لا تستغرب فالأكل ببطء يعمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء سريعاً، وبالتالي أكل كمية أقل من الدهون يزيد من نسبة حرق الدهون، وكفاءة الجهاز الهضمي، فالأكل ببطء من الطرق التي بنصح باتباعها لتخسيس الوزن.

عدم تناول العشاء بعد الثانية عشر ليلاً:
يحذر مختصو التغذية من تناول وجبة العشاء بعد منتصف الليل لأولئك الذين لا يرغبون بزيادة الوزن؛ لأنه بعد منتصف الليل تبدأ أنشطة الجسم بالخمول وتقل تدريجياً؛ وبالتالي تقل فرصة حرق الدهون، وتحويلها إلى طاقة وعوضاً عن ذلك يعمل الجسم على ترسيبها وتراكمها.

الفلفل الأحمر والبهارات الحارة:
يعمل الفلفل والبهارات الحارة على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم إلى 50% ؛ وذلك لاحتوائهما على مادة الكابسيسين .

النوم:
إذا كنت تفكر بالسهر في الليل، والتأخر في النوم، فإن ذلك يعني تأخرك بالاستيقاظ ؛ لإن الجسم يحتاج لأخذ قسطاً جيداً من الراحة؛ مما يعمل على إرباك الساعة البيولوجية، ويعيق عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ مما يزيد من تراكم الدهون في الجسم.

شارك اصدقائك الان .. رابط الموضوع للنسخ
http://www.moolnt.com/vb/showthread.php?s=680482e6e5af20d8eff0e541e8c69ec8&t=25818
رد مع اقتباس
إضافة رد
الموضوع: افضل طريقة لحرق الدهون 2015 الرد على الموضوع
اسم العضو الخاص بك:
للعلم - لكونك زائر - بعد كتابة ردك والضغط علي زر "اعتمد المشاركة" بالأسفل
سيتم انتقالك لصفحه اخري للرد علي السؤال العشوائي
-:(اسعدنا ردك وتفاعلك):-

مواقع النشر
أضف تعليق لك من خلال الفيس بوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:10 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.